جميع المباريات

إعلان

تقرير: اقالة رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة بعد توصية باستبعادها من الاولمبياد

مصارعة

المصارعة

(رويترز):

ذكرت وسائل اعلام يابانية يوم السبت ان الاتحاد الدولي للمصارعة اقال رئيسه بعدما اوصى المجلس التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية باستبعاد هذه الرياضة من البرنامج الاولمبي لدورة 2020 الصيفية.

وذكرت وكالة كيودو للانباء في تقرير لها ان الاتحاد الدولي للمصارعة صوت بحجب الثقة عن الرئيس السويسري رفائيل مارتينيتي خلال اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد في تايلاند.

وقال تومياكي فوكودا نائب رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة ان الاتحاد سيواصل مناقشاته بشأن ازمة المصارعة خلال الاجتماع السنوي المنعقد في منتجع جزيرة بوكيت.

ونقل عن فوكودا قوله "سوف نناقش سبل عودة المصارعة للجدول الاولمبي لكن اذا لم يتم الاتفاق على شيء اليوم فاننا سنواصل مشاوراتنا غدا."

واوصى المجلس التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية المكون من 15 عضوا باستبعاد المصارعة من البرنامج الاولمبي لألعاب 2020 وستتحذ اللجنة الاولمبية الدولية القرار النهائي في سبتمبر في بوينس ايرس.

وتتوق اللجنة الاولمبية الدولية الى تجديد برنامج رياضاتها ليظل مناسبا للجيل الجديد من المشاهدين والجماهير والرعاة.

واثار التصويت موجة من الاحتجاج والغضب من المجتمع العالمي لهذه الرياضة ووصفه الاتحاد الدولي للمصارعة بأنه قرار شاذ وبدأت مجموعات مشجعي الرياضة في الولايات المتحدة في جمع توقيعات لتقديم التماس.

وحثت اللجنة الاولمبية اليونانية اللجنة الدولية على التراجع عن قرارها بشأن المصارعة التي كانت ضمن برنامج رياضات الالعاب الاولمبية القديمة وشاركت في النسخة الاولى للألعاب الحديثة عام 1896.

وتقيم اللجنة الاولمبية الدولية مراسم ايقاد شعلة الاولمبياد الحديث في اوليمبيا القديمة على بعد أمتار من صالة الالعاب التي استخدمها المصارعون في اليونان القديمة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg