جميع المباريات

إعلان

الرجوب يدعو العرب للتوحد خلف مرشح واحد لرئاسة الاتحاد الآسيوي

جبريل الرجوب

جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

رام الله - رويترز:

 دعا جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الدول العربية الواقعة في القارة الاسيوية إلى الاتفاق على مرشح واحد يخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة من أجل صالح "دول غرب اسيا والاسرة الرياضية العربية".

ودعا الرجوب في بيان حصلت رويترز على نسخة منه يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي والشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحريني للعبة والسعودي حافظ المدلج عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي الذين عبروا عن نيتهم خوض الانتخابات للتوحد من أجل تحقيق طموحات الأسرة الرياضية العربية.

وسيغلق باب الترشح في الثاني من مارس المقبل.

ويرأس الصيني تشانج جيلونج الاتحاد الآسيوي بشكل مؤقت منذ عام 2011 خلفا للقطري محمد بن همام الذي عوقب بالايقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بعدما أدين بتقديم رشى قبل الانتخابات على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بينما كان ينافس سيب بلاتر الرئيس الحالي. وينفي بن همام ارتكاب أي خطأ.

وستجرى الانتخابات على المنصب في الثاني من مايو المقبل لكن ترشح ثلاثة من عرب غرب آسيا ربما يضعف فرص فوز أحدهم.

وقال الرجوب :"آمل وأتمنى أن يرتقي السلوك العربي لتلبية وحدة موقف على خارطة مصالح رياضية تقوم على تطوير كرة القدم في القارة الآسيوية وحماية قرار استضافة أحد أركان المنظومة الكروية العربية لكأس العالم 2022 وأن يبقى رئيس الإتحاد الآسيوي المقبل من دول غرب آسيا وهذا لن يتحقق إلا بالإتفاق خلف مرشح واحد".

واضاف: "آمل على ضوء ذلك أن تكون هناك مراجعة فورية للتوافق على مرشح واحد قادر على تحقيق طموحات الأسرة الرياضية العربية وحماية ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الماضية كمصلحة لمكونات دول غرب آسيا وللأسرة الرياضية العربية".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg