جميع المباريات

إعلان

خاص .. كوكا: الإنضمام للمنتخب الأول حلم اجتهدت من أجله .. أتحدث البرتغالية ..انتظر مواجهة غزال

كوكا

كوكا

كتب – محمد يسري مرشد:

تابع Yallakora.com المحترف المصرى أحمد حسن " كوكا " منذ دخوله للمرة الأولى إلى قائمة الـ 18 لفريقه ريو آفي ومرورا بمشاركة مع فريقه فى الدورى البرتغالى والكأس التى اثمرت عن 4 أهداف ومستوى لفت أنظار وسائل الإعلام البرتغالية.

" كوكا " تحدث لـ Yallakora.com عقب انضمامه للمنتخب الأول ليتحدث عن مشواره الذى انتهى به إلى منتخب الكبار:

4 منتخبات

لعب "كوكا" لمنتخب الشباب السابق الذى اشرف على تدريبه لضياء ومصطفى يونس ثم منتخب الشباب الحالى الذى يشرف على تدريبه ربيع ياسين مرورا بالمنتخب الأوليمبي الذى أشرف على تدريبه هانى رمزى وكان التتويج بالإنضمام إلى المنتخب الأول.

ويقول "كوكا " عن مشواره الحافل مع المنتخبات المصرية : الإنضمام إلى المنتخبات هو شرفاً كبيراً وواجب وطني يتشرف كل لاعب بتلبيته .

وتابع : أن تلعب فى سن أكبر من سنك وتشارك فى محافل عالمية وافريقيه يزيد من خبرتك ومهارتك ويزين تاريخك ويجعل على عاتقك مسئولية كبيرة.


البرتغالية

اللاعب المصرى يواجه صعوبة على التأقلم فى الحياة بأوروبا وسريعاً ما يعود وينهى تجربته الإحترافية.

"كوكا " وجه نصيحة من تجربيته الإحترافية وقال : التواصل مع المحيطين بك من أهم العوامل التى تساعدك على التأقلم، ولتحقيق هذا التواصل يجب عليك أن تتعلم لغة البلد التى تعيش فيها ، وهذا ما فعلته وأنا استطيع التحدث بالبرتغالية الأن.

وأضاف :" بالتأكد التحدث بالبرتغالية رغم عدم اتقانى لها أفادنى بشكل كبير وجعل هناك سهولة فى التعامل مع زملائى والجهاز الفنى وفى البرتغال بشكل عام ".

غزال و نيلسون

وعن الثنائى المصرى على غزال لاعب ناسيونال ماديرا ورامي اشرف "نيلسون "لاعب بنفيكا رد كوكا " سمعت عن غزال واتمنى مواجهته قريبا أما اشرف فلم اسمع عنه وسأنتظر مواجهة بنفيكا للتعرف عليه.

إبراهيموفيتش وميدو

ويرى "كوكا" أن تجربة أحمد حسام "ميدو " لاعب الزمالك السابق مثالاً يحتذى به مشدداً على أن اللاعب اسطورة على الرغم من عدم التوفيق الذى يصاحب اللاعب مؤخرا .

وكشف : مثلي الأعلي فى لعبة كرة القدم هو السويدي زلاتان إبراهيموفيتش .

مارتينيز "غريب"

واعرب "كوكا" عن اعجابه الشخصي بالكولمبي جاكسون مارتينيز هداف الدورى البرتغالى حتى الأن والمنتقل الموسم الماضى من نادي جاكوارز المكسيكى واصفاً مهاراته بـ " الغريبة ".

المشاركة والهدف الأول

وقال كوكا إن أول مباراة شهدت دخوله إلى الفريق الأول لفريق ريو آفي كانت أمام فيتوريا سيتوبال فى الأسبوع العاشر من الدورى البرتغالى بينما كان أول هدف له أمام فيتوريا جيماريش فى الأسبوع الـ 15 .

الإنضمام للمنتخب

الإنضمام إلى المنتخب والوقوف على بعد خطوات من المباراة الدولية الأولى بالقطع له مذاق خاص عند كوكا والذى علق :" الإنضمام للمنتخب الأأول حلم اجتهدت من أجل الوصول إليه ".

وفضل كوكا الإكتفاء بهذا التعليق المقتضب دون الخوض فى تفاصيل.

وأشار كوكا على أنه سيسافر إلى العاصمة الإسبانية مدريد عقب مواجهة فريقه السبت مع سبورتنج لشبونة بالدورى البرتغالي لينضم إلى المنتخب الذى سيواجه تشيلي ودياً فى السادس من الشهر نفسه.

وفى الختام شدد  أحمد حسن " كوكا " على أنه ما زال أمامه الكثير فى لعبة كرة القدم ليتعلمه ويقدمه مطالباً الجماهير والصحافة بمساندته خلال الفترة القادمة وعدم التعجل فى الحكم عليه.

لمشاهدة هدف كوكا الأول فى الدورى البرتغالي اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات