جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي الأربعاء ..ميسى هو كابوس لوبيز.. ولماذا منح أرسنال القميص 29 لبيكهام ؟

الصحف الاوروبية

الصحف الأوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.
 
    
الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا المدريدية  :

لاعبو ريال : برشلونه ليس الاقوى

اعرب الفرنسي كريم بن زيمة مهاجم الريال عن اعتقاده  بان برشلونه ليس المرشح الاوفر حظا للفوز في الكلاسيكو كما تزعم بعض وسائل الاعلام الاسبانية و قال انه ليس صحيحا ان برشلونه يدخل المباراة بوصفه الاوفر حظا للفوز رغم ان المباراة تقام في البيرنابيو و قال الفرنسي الدولي ان باقي لاعبي الفريق لا يخافون من البرشلونه لأننا نفوز مثلهم تماما و ليس لهم تفوق علينا لأننا نلعب في البيرنابيو وسط جمهورنا.

لاعبو برشلونه يخافون و يخشون قوة كريستيانو

ظهور النجم كريستيانو رونالدو بمستوى عالي بل افضل من مستواه العادي مؤخرا يمثل خطرا داهما على فريق برشلونه الذي يعاني في الفترة الاخيرة من ضعف واضح في دفاعاه و صحيح ان الريال سيلعب منقوصا من بعض افضل لاعبيه مثل راموس فان باقي الفريق يعرف كيف يلعب على ارضه امام برشلونه و يعرف كيف يتصدى لأسلوبهم.

ميسي اسطورة حية تفرض نفسها على الجميع

ان ليو ميسي يصل حاليا الى مستوى قياسي معروف للجميع و هو الذي يشكل ربما الخطر الاكبر على دفاع الريال اضافة الى انه يتمتع بدعم قوي للغاية من خط وسط فريقه المعروف بأسلوبه و حتى عندما يتواجه الفريقان على البيرنابيو فان ميسي يظل اهم لاعب في فريقه و كما نتحدث عن كريستيانو فإننا نتحدث عن ليو ميسي بوصفه الخطر الداهم على الريال.

روسيل : الباب مازال مفتوحا امام فالديز

تعليقا على الاستقبال الحافل الذي لاقاه فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونه من جمهور ناديه في مباراة اوساسونا و هي الاولى التي يلتقي بها مع جمهور الكامب ناو وجها لوجه قال ساندرو روسيل رئيس برشلونه ان الباب مازال و سيظل مفتوحا للحارس لتوقيع عقد جديد مع النادي.

اوزيل : انهم اقوياء لكن هذا زمننا

نعم انهم فريق قوي للغاية و لكننا نمر بفترة مزدهرة جدا و هنا يمكن الفارق .. هكذا عبر صانع اللعب الالماني مسعود اوزيل عن شعوره بمناسبة مباراة الكلاسيكو بالكاس اليوم ليلا و لكن اوزيل يرى ان المباراة ستكون تكتيكية بطبيعتها و لن يشعر بهذه التكتيكات الا من يفهم فيها جيدا و نفى ان فريقه سيحاول التعادل لامتصاص قوة البرشلونه ثم محاولة استغلال نقاط ضعف الفريق الكاتالوني على ملعبه.


سبورت الكاتالونية :

رورا : سنلعب في البيرنابيو بنفس طموحنا  المعتاد

قال جوردي رورا مساعد مدرب برشلونه ان فريقه يذهب اليوم الى البيرنابيو ليلعب بنفس طريقته المعتادة و نفس الطموح من اجل محاولة الحصول على نتيجة رائعة و رفض رورا التكهن بالنتيجة او انها ستحسم من المباراة الاولى بل قال ان لكل مباراة و لكل جولة ظروفها و تفاصيلها و يجب ان يكون لكل حادث حديث؟

خط وسط برشلونه مازال الاقوى

لازال خط وسط برشلونه اقوى من نظيره في الريال و مشكلة وسط الريال ان مورينهو يجري عليه تعديلات بشكل دائم لكنه لم يصل الى افضل تشكيل ممكن حتى انه اراح تشابي الونسو في مباراة الدوري الاخيرة ليلعب في كلاسيكو الكاس ليلعب بدلا منه ايسيان اما خط وسط البرشلونه فهو ثابت تقريبا الا في بعض المباريات مما اكسبه القوة التي يريد و جميع لاعبيه الاساسيين من لاماسيا فهم يعرفون بعضهم البعض جيدا.

فينجر لا يريد فيا الان

قال الفرنسي ارسين فينجر مدرب الارسنال انه لا يريد الان المهاجم دافيد فيا من برشلونه لان الوقت غير مناسب على الاطلاق له كما نفى ان يكون الهدف من السماح للإنجليزي المخضرم دافيد بيكهام بالتدريب مع الفريق ضمه خلال الفترة القادمة موضحا انه يتدرب مع الفريق للحفاظ على لياقته البدنية فقط و ليست هناك نية من قريب او بعيد للتعاقد معه و حالته تشبه بالضبط تيري هنري عندما اراد ان يتدرب مع الفريق خلال عطلته السنوية فقط.

قنبلة الميركاتو : بالوتيللي الى الميلان

قبل يومين فقط من اغلاق الميركاتو الشتوي و رغم تصريحات بيرلسكوني رئيس الميلان بان المهاجم تفاحة فاسدة ثم اعتذر بعدها  الا ان ماريو بالوتيللي قرر الموافقة على الانضمام الى الميلان بعد ان قدم النادي عرضا الى مانشستر سيتي ناديه السابق بقيمة عشرين مليون يورو و اخبرهم ان هذا هو كل ما لديهم فوافق الفريق الانجليزي فعلا على الصفقة ليترك ماريو فريقه في لندن و يطير فورا الى ميلانو كانه كان ينتظر الصفقة بفارغ الصبر ليوقع و هو يبتسم.


الموندو ديبورتيفو الكاتالونية

ميسي هو كابوس دييجو لوبيز

لو لعب حارس ريال مدريد الجديد دييجو لوبيز مساء اليوم في الكلاسيكو فان ليو ميسي هو كابوسه الاول و هاجسه الذي يطارده من ايام فيا ريال  فقد كان ميسي هو الوحيد الذي يراوغ لوبيز رغم طوله الفارع و في العديد من المرات كان لوبيز يعاني بشدة من لمسات ميسي بالذات معه و هكذا فان حارس الريال الجديد لو لعب الليلة سيكون ميسي بالنسبة له الشبح الذي لا يريد ان يراه امامه.

برشلونه يتألق خارج ملعبه

في مسابقة مثل كاس الملك تعتبر فيها المباراة خارج الملعب حاسمة و برشلونه ينظر الى مباراة الكلاسيكو الليلة و هي مباراة الذهاب و خارج ملعبه على ان يتم الحسم فيها بقدر الامكان قبل مباراة العودة و لكن يعرف البرشلونه جيدا انه يجب ان يوازن بين الدفاع و الهجوم بحذر لأنه يلعب مع ريال مدريد و ليس اي فريق عادي و بالمقابل فان الريال يدرك انه يلعب مع برشلونه العظيم و لهذا فإننا يمكن ان توقع مباراة مرتفعة المستوى لكن تكتيكية اكثر منها فنية.

برشلونه بكل لاعبيه الى مدريد

لم يترك برشلونه لاعبا واحدا الا واخذه في الرحلة الى مدريد و نظرا لعدم وجود غيابات بالفريق الحالي فان جميع اللاعبين رحلوا مع الفريق و هكذا ينتظر ان يلعب الفريق الاساسي المباراة باستثناء فالديز حارس المرمى الذي ربما يلعب بدلا منه بينتو كما هي العادة في مباريات الكاس حتى في الكلاسيكو.

بلاتيني : انها مجرد تكهنات

انتقد ميشيل بلاتيني بشدة معلومات مجلة فرانس فوتبول و اشار الى ان الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي لم يطلب قط التصويت لصالح قطر للفوز بتنظيم كاس العالم 2022 و قال في حديث لصحيفة لوماتان الفرنسية : انني صوتت علنا في عام 2010  لصالح استضافة روسيا لبطولة 2018 و لقطر لاستضافة نسخة 2022 كما دافع عن الشفافية في اداءه و قال انه يرفض الكثير من دعوات العشاء في اماكن متعددة لكي يظل واضحا امام الجميع.


الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

بالوتيللي الى الميلان بعقد حتى عام 2017

كما هي عادته في اللحظات الاخيرة و قبل اغلاق نافذة الانتقالات الشتوية اتم الميلان خطوات ضم ماريو بالوتيللي اليه بعد مفاوضات مرهقة شارفت اكثر من مرة على الانهيار الى ان عرض الميلان عشرين مليون يورو في اخر خطوة فقبلها المان سيتي رغم تصريحات مدربه روبرتو مانشيني و يقال ان التكلفة الاخيرة للصفقة تصل الى 22 مليون يورو بسبب نسبة وكيل اعمال بالو.


ابراهيموفيتش : سعيد لوصول بالو الى ميلان

عبر زالتان ابراهيموفيتش مهاجم الميلان السابق و هداف سان جيرمان الحالي عن سعادته بوصول ماريو بالوتيللي الى الميلان و قال انه سيعيش اوقاتا ممتعة في الروزنيري كما اضاف انه كان يتمنى ان يكون هو و تياجو سيلفا بالفريق لحظة وصول ماريو لكي يستمتعا بـ "خفة دمه " على حد تعبير السويدي فهو لاعب يثير الضحكات في اي مكان يذهب اليه اضافة الى خطورته الكبيرة على المرمى و مساعدته للجميع للوصول للهدف.

روما يؤكد ثقته في زيمان

بعد لقاء ودي بين زيمان و ساباتيني الرئيس التنفيذي لروما قال الاخير ان النادي بقيادة زيمان سيواصل الكفاح حتى النهاية و حدث اللقاء بالمقر الاداري في تريجوريا كما تعهد زيمان المدرب تشيكي الاصل بان يصل الى قمته في تدريب الفريق و قد رفض الاثنان الحديث عن مشكلة دي روسي التي تظل عائقا امام قبول جمهور النادي للمدرب المخضرم.

الكشف عن مجسم الملعب الجديد لروما

الملعب الجديد لروما و الذي ينتظر الانتهاء منه خلال ثلاثة اعوام سيكون على الطريقة الأمريكية و يمتاز بوجود سقف لإغلاقه وقت اللزوم و الملعب ستنفذه شركة اميركية على غرار ملاعب كرة القدم الأمريكية المعروفة و قد ساهم احد اندية كرة القدم الأمريكية المعروفة في تكاليف بناءه مقابل ان يلعب بعض المباريات الاستعراضية فيه كما سيقام في هذا الملعب العديد من المناسبات الاخرى منها الحفلات الموسيقية و ارضه متحركة يمكن ان تزال لتوضع بدلا منها ارض خشبية لإقامة مباريات كرة السلة .


لاجازيتا دي لاسبورت -  ميلانو

بالو سيصل الى ميلانو بسيارته اللامبورجيني النفاثة

اكد ماريو بالوتيللي انه سيصل سريعا الى ميلانو على متن سيارته من نوع اللامبورجيني الفاخرة و التي زينها بالوان الجيوش و اضاف انه لن يجد مشاكل بها في ايطاليا على عكس انجلترا التي ترفض سرعة هذه السيارة التي يمكن  تصل الى 350 كيلومترا و قد اطلق بالو عليها اسم النفاثة و اكد للصحفيين انهم سيروا سيارة سباق و ليست سيارة عادية.

الجلسة الاخيرة لتوقيع بالو لم تستغرق سوى دقائق

لم تكن الجلسة الاخيرة قبل توقيع بالوتيللي طويلة على الاطلاق بل كانت قصيرة للغاية و كان بالو يريد انهاء الامر سريعا حيث وافق على تخفيض هائل لراتبه الى 4 ملايين يورو فقط بعدما كان يتقاضى عشرة ملايين يورو بالسنة من مان سيتي و هو ما يبين انه كان حريصا على العودة بسرعة الى مدينته التي يعشقها حسبما قال و اضاف انه مرتاح الان لما فعل لان هذا يعني مستقبله الذي هو في ايطاليا و مع المنتخب الايطالي.

ابراهيموفيتش : الكل يريد العودة الى ايطاليا

اكد مهاجم الميلان السابق ان ايطاليا هي الوطن الثاني له و ان الجميع يريد ان يعود اليها بعد فترة في الخارج كما اكد ان فريقه الحالي سان جيرمان ليس هو محطته الاخيرة و ان الناس يجب ان تتذكره لما قام به على الارض و في الملاعب و ما افعله الان هو من اجل حياتي العملية و سأعود الى ايطاليا يوما ما كما قال.

لوبيز لن يذهب الى اليوفي

رفض ليون الفرنسي اخر عرض تقدم به اليوفنتوس لدفع 4 ملايين يورو من اجل استعارة المهاجم الارجنتيني ليساندرو لوبيز في الاشهر الستة الباقية من عقده مع الفريق الفرنسي و بهذا تكون قد فشلت صفقة انتقال لوبيز الى اليوفي رغم انها كانت تبدو ظاهريا اسهل من صفقة انيلكا و لكن صفقة الفرنسي تمت بأسرع من صفقة الارجنتيني و لم يذكر اليوفي اسباب فشل الصفقة و انما اشار انها لم تتم فقط.

توتو سبورت

هل يصبر اليجري الميلان على عادات بالو الغربية

مع وصول ماريو بالوتيللي الى الميلان يقفز السؤال الملح : هل يصبر المدرب ماسيمو اليجري على تصرفات مهاجمه الجديد المعروف بتقاليده الغريبة في الحياة و هل يمكن ان يجد بالو نفس التدليل الذي كان يجده من مانشيني مع اليجري المعروف بعنفه الشديد مع لاعبيه لكن ليس علنا بل في التدريبات السرية و هل يمكن لبالو ان يتعلل حتى يغيب عن مباريات مثلما كان يفعل في انجلترا ليشاهد مباريات الدوري الايطالي بينما فريقه يلعب في مكان اخر الاجابة ستكون معروفة لاحقا.

سيسوكو الى فيورنتينا

انضم محمد سيسوكو صانع لعب يوفنتوس السابق الى فيورنتينا قادما من سان جيرمان الفرنسي و قد بدا الفيولا على الفور تحويل القسط الاول من المبلغ المتفق عليه بين الناديين و كانت المفاوضات قد بدأت قبل توجه سيسوكو الى جنوب افريقيا مع بلاده مالي لخوض كاس الامم الافريقية و قد عاد اللاعب فورا من جوهانسبيرج الى روما ثم توجه الى فلورنسا ليجري الفحص الطبي الروتيني ليوقع بعدها العقد.

موراتي : السماسرة افشلوا صفقة بالولينهو

علق رئيس انترميلان على فشل صفقة صانع اللعب البرازيلي بالولينهو من كورنثيانز بطل اندية العالم بان وكلاء اللاعبين هم السبب في الفشل و كشف عن ان  احدهم  هدد امامي بانه لو  لم يأخذ  مليون يورو من الصفقة فانه يعرف كيف يفشلها كما كشف بانه رفض مساومة وكلاء اللاعبين و اصر على ان يكون هو بنفس المفاوض كما قال انه ليس مثل جالياني يمكنه الرحيل في اي وقت الى اي مكان بالعالم من اجل تسويق لاعبين.


الصحافة الرياضية الانجليزية :

الصن

روبرتو ستندم على رحيل ماريو

بعد التعادل المخيب للآمال للمان سيتي في لندن امام كوينز بارك رينجرز يمكن ان نقول للمدرب روبرتو مانشيني انك ستتندم على قرارك برحيل بالوتيللي صحيح انك تعرضت لضغوطات من الادارة نظرا لسجل ماريو العنيق و سابق مواقفه التي لا تليق بالنادي الا ان مظهر الفريق امام كوينز بارك الذي يصارع للنجاة من الهبوط يقول انك مازالت تحتاج لمهاجم بنفس مواصفات ماريو اي قادر على الالتحام بقوة مع المهاجمين و قهر حارس ممتاز مثل البرازيلي جوليو سيزار الذي يمكن القول انه تعادل بمفرده مع فريقك.

اهم و اسوأ لحظات ماريو في المان سيتي

ان ماريو بالوتيللي عاش لحظات لا تنسى في فريقه السابق تعامل خلالها بأساليب مختلفة مع مدربه و باقي زملاءه فمرة رفع قميصه ليعرض ليظهرعبارة لماذا التركيز علي دائما و اخرى و خلال رحلة الى اميركا توجه الى مدربه فورا لكي يشكو له من ان احدا لا يمرر له قالها بالإيطالية و لم يفهمها احد الا مدربه و اخرى كتب عبارة على فانلة داخلية تقول : انا عقاب لكم على وزن جملة تشي جيفارا الشهيرة  ثم كان المشهد الاخير تلك المشاجرة الحادة مع مدربه خلال التدريب و التي بررها مانشيني بانها لم تكن مشاجرة لكن المعلقين الايطاليين قالوا انها مشاجرة و بالنهاية ترك ماريو ذكريات لا تنسى بالنادي فهل يكرر نفس السيناريو في الميلان ؟؟

رافا لا يريد احدا حتى في اليوم الاخير

ادلى رافا بينيتز مدرب البلوز بحديث مثير قال فيه انه لا ينوي انفاق اموال خلال اليوم الاخير للانتقالات الشتوية كما رفض فكرة استعارة عدد من اللاعبين مبررا بان استعارة اللاعبين تؤدي الى مشاكل فيما بعد حيث يعتاد الفريق على اسلوب اللاعب ثم يتركه فتكون النتيجة سيئة كما كشف عن ان تشيلسي هو اكثر الاندية التي اعارت لاعبين حيث بلغ عدد لاعبيه المعارين 23 لاعبا و لهذا فهو لا ينوي استعارة احد و ربما فعل رافا هذا بتعليمات من رومان ابراموفيتش مالك النادي و حيث من غير المتوقع ان يستمر المدرب مع الفريق بنهاية الموسم.

بيكهام يبتسم فقط في تدريبات الارسنال

فوجئت جماهير الارسنال بدافيد بيكهام يرتدي قميص التدريب رقم 29 و يشارك في تدريبات الفريق و ظل الاعتقاد سائدا بان المخضرم ربما ينضم في خطوة غير متوقعة في اليوم الاخير للانتقالات الشتوية الى الجانرز لكن ارسين فينجر مدرب الفريق كان حازما و صارما عندما قال للصحفيين انه مثل تيري هنري تماما يتدرب فقط للحفاظ على لياقته و قد اعطيناه الفانلة رقم 29 التي ليس لها سجل عندنا لأنه ليس لاعب لدينا و لن يكون.

دايلي ميرور

باي باي ماريو .. هالو فيا

ودع مان سيتي مهاجمه ماريو بالوتيللي بلا مراسم وداع مطلقا لكن بضجة اعلامية متوقعة فقط بينما تقول مصادر النادي انه يستعد فعليا خلال الصيف لاستقدام المهاجم الدولي الاسباني دافيد فيا بعد نجاح تجربة اللاعبين الاسبان و فشل اللاعبين الايطاليين و رغم ان برشلونه رفض طلبا لبيع اللاعب خلال الصيف الماضي الا انه من المتوقع ان يوافق الصيف القادم خاصة في ضوء عدم وضوح الرؤية بالنسبة لمستقبل اللاعب مع النادي و في ضوء الوصول المتوقع للمهاجم البرازيلي الموهوب نيمار الى النادي في اي وقت الصيف القادم فان موقف فيا سيكون اصعب.

تيري يطلب شراء نجوم جدد للبلوز

طلب جون تيري كابتن تشيلسي من مسئولي النادي شراء نجوم جدد يستطيعون انقاذ الفريق من حظه العاثر و يكون معهم الحظ السعيد مرة اخرى و قال في تصريح غاضب ان مستوى الفريق امام برينتفورد احد الاندية المجهولة في الكاس كان مريعا و ان الفريق كان محظوظا لأنه لم ينهزم مثل فرق اخرى كبيرة كما حذر باقي لاعبي فريقه من انهم لا يعرفون ما هم فيه من وفرة مالية لن يجدونها في اندية اخرى اذا ما قرر النادي الاستغناء عنهم.

ليفربول يعود الى الحياة عندما يلعب جيرارد

اعترف بريندون رودجرز مدرب ليفربول بان حقيقة الامر هي ان الفريق لا يلعب كرة قدم حقيقية الا عندما يشارك ستيفن جيرارد فهو الذي يقدم الامتاع الحقيقي مع النادي و قال ان الفريق تحول في اداءه من النقيض عندما نزل جيرارد امام اولدهام و اصبح له شكل حقيقي و تمنى المدرب ان يصبح لديه 11 جيرارد مخلصين للفريق مثله و اضاف لهذا السبب هو يحظى بحب الجميع.

انتون الى تركيا فهل يتبعه ريو قريبا ؟

انتقل انتون فيرديناند شقيق ريو الى تركيا معارا من كوينز بارك رينجرز و هو ما جعل الكثيرين يتساءلون هل فعلا هي خطوة لكي يتبع ريو مدافع مان يونايتد شقيقه الاصغر الى تركيا ايضا بعد عدم تجديد عقده مع الفريق نظرا لتحفظات المدرب اليكس فيرجسون على كبر سنه و رغم تأكيدات المدرب المخضرم الا ان ريو يشعر بتلكؤ المدرب في تحديد ان كان سيبقى ام لا و هو ما يجعله يفكر في مصير شقيقه و ربما يطلب من الان من اخيه ان يكتشف  له الحياة في تركيا هل  هي ملائمة ام لا ؟


دايلي ميل

لم يقل وداعا لماريو فعانى كثيرا في لندن

انه حال المدرب روبرتو مانشيني و الذي لم يكلف نفسه عناء توديع لاعبه المغادر ماريو بالوتيللي لكنه في المساء عانى كثيرا ليتعادل بلندن امام كوينز بارك رينجرز و بدا المدرب مجهدا للغاية و عاجزا عن فعل شيء للفريق فهل تأثر الفريق فعلا بغياب ماريو و الذي كان ربما الوحيد الذي يقدر على دك دفاعات فرق دفاعية مثل كوينز بارك رينجرز.

لماذا فيرجسون مستمر في تدعيم قواته الهجومية ؟

مع وصول " شيطان " صغير اسمه ويلفريد زاها الى مانشستر يونايتد مع القوة الهجومية الكبيرة التي به يضعنا امام تفسير خاص للغاية عندما نتساءل عن سبب بقاء السير اليكس فيرجسون لهذه السنوات الطويلة مدربا فهو يعرف متى يدعم و الوقت المناسب و ينظر بنظرة خبيرة الى المستقبل و مهما كانت التداعيات الان انه يصمم على موقفه و يثبت للأخرين بالنهاية انه صاحب النظرة الاطول .

و ليفربول  يقرر تصفية شبابه

قرر بريندن رودجرز مدرب ليفربول اجراء تصفية صارمه على لاعبيه الشباب بعدما اعطاهم الثقة ففشلوا ببراعة في مباراة اولدهام بالكاس رغم ان المنافس احد فرق الدرجة الاولى و هنا قرر المدرب ان يبحث لدى شباب الاندية الاخرى عن مواهب و لو كلفه الامر كثيرا و ببساطة فانه سيذهب لرؤية كثير من مباريات الشباب سواء مع ناديه او اندية اخرى و يطلب من كشافي ناديه ان يكتشفوا المواهب اينما كانت و هو الاسلوب نفسه الذي يفعله اليكس فيرجسون في مان يونايتد و جوزيه مورينهو ايام تشيلسي.

هنري يطلب تغيير فينجر

طلب تيري هنري نجم الارسنال السابق من رجل الاعمال الاميركي الروسي الشير اوزمانوف ان يشتري باقي اسهم النادي لتكون سيطرته كاملة و في هذه الحالة يمكن ان يغير الكثير في النادي و منه المدرب ارسين فينجر و قد كشف اوزمانوف عن هذه الحقيقة حينما اشار الى ان هنري ربما يكون له دور مستقبلي في ادارة النادي سواء التدريب او مجلس الادارة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg