جميع المباريات

إعلان

العربي يعبر محطة كاظمة و يضرب موعدا مع الملكي في نهائي كأس ولي العهد الكويتي

كاظمة الكويتي والعربي الكويتي

جانب من المباراة

الكويت - سامح فريد:

نجح العربي في الخروج من الفخ الكظماوي بعد تعادلهما سويا أمس في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو و لي العهد ليضرب موعدا مع الغريم التقليدي القادسية في المباراة النهائية لتلك البطولة الكبيرة.

تقدم السفير بالدقيقة 22 عن طريق المدافع المونتنيجري نيكولا و لكن نجح البديل العرباوي فهد الرشيدي من إدراك التعادل عقب مشاركتة من أول لمسة بالدقيقة 75 ليخرج الاخضر فائزا باربعة اهداف لهدفين في اجمالي المبارتين.

جاءت المباراة متوسطة فنيا حيث سيطر الزعيم علي اغلب فتراتها و سنحت له بعض الفرص و لكنه لم يحسن استغلالها بينما لم يقدم كاظمة المستوي المتوقع حيث كان متحفظ يشكل كبير و لم يبادل الاخضر الكثير من الهجمات.

أدار المباراة الحكم الدولي حمد بو جروة و ساعدة كلا من ناصر الشطي و محمد العنزي أشهر بو جروة ثلاث بطاقات صفراء بوجة لاعبي كاظمة وهم المونتنيجري نيكولا وحمد الحربي وعبد الله الظفيري وبطلقة واحدة لصالح مدافع العربي عبيد منور كما انه طرد مهاجم كاظمة فهد الفهد بعد تعدية بالضرب علي مدافع العربي البحريني السيد عدنان.


ضغط مبكر عرباوي

بدأت المباراة بضغط مكثف علي الدفاعات الكظماوية من أجل إحداث خلل في التنظيم الدفاعي للسفير و البحث عن يغرة ينجح من خلالها بتسجيل هدف التقدم الذي يبعث الاطمئنان في نفوس لاعبية و يحبط لاعبي البرتقالي

سنحت اولي الفرص لصالح الزعيم مبكرا عن طريق حسين الموسوي الذي تمكن من ضرب مصيدة التسلل و ارسل عرضية متقنه تعامل معها برعونة زائدة السنغالي عبد القادر فال لتمر الكرة بجانب القائم الايسر لحارس كاظمة حسين كنكوني.

وعاني اللاعبين خلال بداية المباراة من سوء أرضية الملعب حيث أعاقت لاعبي الفريقين في السيطرة علي الكرة بالشكل المطلوب .

و عاد الأخضر مجددا و حاول تكرار المحاولة مجددا بنفس الطريقة حيث أرسل الموسوي عرضية متقنة و لكن السنغالي فال تعامل معها بقوة زائدة لتضيع ثاني الفرص السهلة علي الزعيم.
 
وتشكلت الخطورة العرباوية من الجبهة اليمني التي كان يقودها الثنائي محمد فريح و حسين الموسوي بينما اكتفي قائد الجبهة اليسري العرباوية علي مقصيد بالادوار الدفاعية لايقاف ناصر فرج .

بينما علي الجانب الاخر كانت المحاولات الكظماوية معتمدة علي الهجمات المرتدة معتمدة علي سرعة الثنائي يوسف ناصر و صلاح عاشور و لكن لم ترتقي اي منها للخطورة اللازمة لهز الشباك العرباوية.

اصابة كنكوني

وتلقي كاظمة ضربة قوية خلال منتصف الشوط الاول باصابة حارس مرماه حسين كنكوني الذي حاول التحامل علي اصابتة و اكمل و لكن بعد اقل من ربع ساعة لم يستطع استكمال المباراة و ترك الميدان لصالح الحارس الشاب الدولي عبد العزيز فتحي كميل ليكمل المهمه بدلا منه.
 
البرتقالي يخطف هدف

وسط الحالة الهجومية العرباوية بوغت مرمى كاظمة بهدف مفاجئ بالدقيقة 22 بعدما ارسل نواف الحميدان كرة عرضية ضرب بها مصبدة التسلل العرباوية ليجد المهاجم المصري صلاح عاشور نفسه وجها لوجة امام حارس العربي محمد غانم ليسددها ضعيفة تمر من امام الدفاع العرباوي لتصل للمدافع المونتنيجري نيكولا الذي لا يجد صعوبة في اسكانها المرمي الاخضر الخالي ليعيد تابرتقالي الي اجواء البطولة مجددا.
 
ونشط البرتقالي بعض الشئ بعد هذا الهدف و حاولوا مبادلة العربي الهجمات و سنحت لهم بعض الفرص و لكن جميعها افتقدت للجماعية بانهاء الهجمات لتضيع جميعها دون جدوي بين كان الزعيم يخطط للهدف الاول علي نار هادئة لم تنجح في التوغل امام الدفاعات الكظماوية المتماسكة خاصة من قبل المدافع المصري احمد دويدار الذي منع وصول اي كرة لمرمي عبد العزيز فتحي كميل لينتهي الشوط الاول بتقدم السفير بهدف نظيف للمونتنيجري نيكولا.
 
العربي يحاول العودة

أفضليته في السيطرة علي مجريات المباراة مع بداية شوطها الثاني حيث دخل بقوة من اجل اعادة المباراة الي نقطة البداية و سنحت له اولي الفرص مع الدقائق الاولي عندما ارسل محمد فريح عرضية متقنه يقابلها حسين الموسوي بقوة لتصطدم بعارضة عبد العزيز فتحي كميل و تحرم الاخضر من هدف التعادل.
 
وبدأت تهدا وتيرة المباراة بعض الشئ مع مرور الوقت خاصة في ظل حالة الهدوء غير المتوقع من ﻻعبي السفير حيث انحصر اللعب بمنطقة وسط الملعب ما بين شد و جذب دون تهديد حقيقي علي مرمي احد الفريقين.

الرشيدي البديل المنقذ
 
وسط حالة الهدوء التي سيطرت علي الربع الثاني من الشوط حاول مدرب العربي البرتغالي جوزية روماو تنشيط الجبهة الهجومية باشراك فهد الرشيدي بديلا لغير الموفق السنغالي عبد القادر فال.
 
ولم يحتاج فهد الرشيدي سوي لدقيقة واحدة ليكافئ مدربة علي اشراكة بعد سجل هدف التعادل للزعيم في الدقيقة 75 بعدما قابل كرة تائهة بمنطقة جزاء كاظمة ليقرب الزعيم كثيرا من التأهل للمباراة النهائية لتلك البطولة الهامة .

حاول مدرب كاظمة جمال يعقوب التشبث بالأمل الضعيف لدية بالدفع بفهد الفهد بديلا لعبد الله الظفيري و لكن ظل البرتقالي يلعب بهدوء مع نشاط هجومي علي فترات متباعدة.
 
ومع الدقائق الأخيرة تلقي السفير ضربة قاضية بطرد البديل فهد الفهد بعد تعمد ضرب مدافع العربي البحريني السيد عدنان ليكمل البرتقالي المتبقي من اللقاء بعشرة لاعبين.
 
احتسب حكم المباراة حمد بو جروة ضربة جزاء لكاظمة بالدقيقه 91 مشكوك في صحتها بعد عرقلة عبيد منور لطلال الفاضل و ينبري لها يوسف ناصر يسددها و لكن القائم الأيسر لمحمد غانم تحول دون ان تسكن شباكة لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ليصعد الزعيم للمباﻻاة النهائية و يكون علي موعد مع الكلاسيكو الخليجي الكبير مع غريمة التقليدي القادسية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات