جميع المباريات

إعلان

الأهلي يفشل في تعطيل قطار الفتح ويكتفي بنقطة التعادل ..فيديو

الاهلي

فيكتور سيموس

جدة – محمد محسن باروخا:

فشل الأهلي في إيقاف قطار الفتح في المباراة التي معت الفريقين على استاد الشرائع بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة عندما تعادل الفتح بثلاثة أهداف مع الأهلي.

سجل للفتح دوريس سالومو عند الدقيقة 22 من زمن المباراة، ثم تعادل الأهلي عن طريق فيكتور سيموس عند الدقيقة 29، ثم سجل سالومو الهدف الثاني عند الدقيقة 57 من زمن المباراة، وأحرز التعادل سيموس عند الدقيقة 75، ثم سجل محسن العيسى هدف التقدم للأهلي عند الدقيقة 80، ثم تعادل البرازيلي إلتون جوزيه بالهدف الثالث للفتح عند الدقيقة 84.

وبهذه النتيجة يبقى الفتح في الصدارة برصيد 43 نقطة في حين يبقى الأهلي في المركز الخامس برصيد 29 نقطة.

ملخص الشوط الأول

ودارت الكرة سجالا بين الفريقين في محاولة من كليهما في فرض سيطرته على منطقة وسط الملعب وسط صلابة دفاعية بدت واضحة لكلا الفريقين.

وهدد فيكتور سيموس مرمى عبدالله العويشير في أولى الهجمات الخطيرة على مرمى الفتح عند الدقيقة 6 من زمن المباراة عندما استلم كرة عرضية من عيسى المحياني ليحولها برأسه إلى مرمى الفتح إلا أن عبدالله العويشير تمكن من الإمساك بها لسهولتها.

واستغل مهاجم الأهلي تيسير الجاسم التبديل الاضطراري الذي لجأ إليه فتحي الجبال عندما أخرج عبدالله العويشير بعد إصابته والزج بمحمد شريفي ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء صوب المرمى عند الدقيقة 14 من زمن المباراة إلا أن التركيز غاب عنه ليسددها إلى جوار القائم الأيمن لشريفي.

وتمكن المحترف الكونغولي دوريس سالومو من إسكان عرضية حسين المقهوي في شباك عبدالله المعيوف عند الدقيقة 22 ليعلن تقدم الفتح على الاهلي بهدف نظيف.

وحرم كامل الموسى البرازيلي إلتون جوزيه من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 25 من زمن المباراة عندما إلتزم بالوقوف إلى يسار الحارس عبدالله المعيوف الذي اكتفى بالنظر إلى الكرة التي نفذها إلتون من ركلة ثابتة ليضع الموسى رأسه أمام الكرة التي كادت ان تصيب الشباك الاهلاوية بالهدف الثاني بعد مرور أقل من ثلاث دقائق على الهدف الاول.

وعادل المحترف البرازيلي فيكتور سيموس النتيجة عندما سجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 29 من زمن المباراة مستفيدا من التمريرة البينية التي أرسلها له تيسير الجاسم من خارج منطقة الجزاء ليسددها السفاح إلى يسار الحارس البديل محمد شريفي معلنا عودة الأهلي إلى المباراة بهدف التعادل.

وضيع الصاعد مصطفى بصاص فرصة هدف محقق عندما انفرد بكرة مررها له عيسى المحياني عند الدقيقة 32 من زمن المباراة وسددها برعونة إلى يمين محمد شريفي لتلقى مثواها الأخير إلى جوار القائم.

واستمر الفريقان في تداول الكرة في منطقة وسط الملعب مع تسديدات عشوائية سعى اللاعبون من خلالها أن ينهي الشوط الأول لصالح فريقه إلا أن عبدالرحمن العمري أطلق صافرته معلنا نهائية الشوط الاول بالتعادل الإيجابي بهدف.

ملخص الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بنفس السيناريو الذي بدأ به الفتح الشوط الاول من حيث الضغط على منطقة وسط الملعب وفرض السيطرة الكاملة على الكرة، في ظل محاولات للأهلي على فك الحصار الفتحاوي على وسط الملعب والسعي للوصول إلى المرمى الفتحاوي.

وتمكن دوريس سالومو من إسكان التمريرة العرضية التي أرسلها له داخل منطقة الجزاء البرازيلي إلتون جوزيه ليضع قدمه اليمنى ويسكنها الشباك الأهلاوية بالهدف الثاني عند الدقيقة 57 من زمن المباراة كألو مرة يسجل بقدمه.

وأدت رعونة البرازيلي فيكتور سيموس عند الدقيقة60 من زمن المباراة إلى ضياع فرصة مؤكدة على الأهلي للتعادل، عندما انطلق بكرة مررها له تيسير الجاسم من على حدود منطقة الجزاء ليمر بها فيكتور ويسددها إلى يسار شريفي إلى خارج الملعب.

وتمكن سيموس من إسكان العرضية التي أرسلها له عماد الحوسني في شباك محمد شريفي عند الدقيقة 75 من زمن المباراة عندما انطلق بكرته من وسط الملعب ليراوغ شريفي ويسدد الكرة إلى يمينه داخل الشباك ويعيد الأهلي إلى نتيجة التعادل.

وسجل البديل محسن العيسى الهدف الثالث للأهلي عند الدقيقة 80 من زمن المباراة مستفيدا من تمريرة تيسير الجاسم ليسددها من خارج منطقة الجزاء إلى يمين شريفي.

واستطاع إلتون جوزيه معادلة النتيجة بالهدف الثالث للفتح عند الدقيقة 84 من زمن المباراة عندما استلم كرة من حمدان الحمدان عند وسط الملعب ليسددها مباشرة إلى الشباك الأهلاوية لم يستطع عبدالله المعيوف توقع مسارها إلى داخل الشباك لتصبح نتيجة التعادل هي السائدة حتى دقيقة المباراة الثامنة والثمانين.


وحاول سيموس إنهاء المباراة لصالح الأهلي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء الفتحاوية عند الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة إلا أن التركيز لم يكن حليفا لكرته التي خرجت أعلى القائم ليطلق عبدالرحمن العمري صافرته معلنا نهاية المباراة.

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg