جميع المباريات

إعلان

بصاص يسجل ويصنع ويقود الأهلي للتغلب على هجر.. فيديو وصور

مصطفى بصاص

مصطفى بصاص بعد الهدف الثالث

جدة - محمد محسن باروخا:

أحرج الاهلي مضيفه فريق هجر في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الامير عبدالله بن جلوي بالاحساء ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من دوري زين للمحترفين عندما أنهى المباراة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وسجل للأهلي الكولومبي خاييرو بالومينو الهدف الأول عند الدقيقة 11 من زمن المباراة، ثم أضاف بصاص الهدف الثاني عند الدقيقة 28، وقلص فيصل الجمعان الفارق بهدف لهجر عند الدقيقة 38 ، ثم أنهى بصاص الشوط الاول بهدفه الثالث عند الدقيقة 44، واختتم البديل عيسى المحياني المباراة بالهدف الرابع عند الدقيقة 90 من زمن المباراة

وبهذه النتيجة يضيف الأهلي لرصيده ثلاث نقاط ليصبح لديه 28 نقطة رفعته إلى المركز الرابع بفارق الأهداف مع النصر، فيما بقي شيخ الاحساء في المركز الحادي عشر برصيده السابق 14 نقطة.

ملخص الشوط الأول

وكانت أولى الهجمات الخطيرة في المباراة من نصيب قائد الفريق الأهلاوي تيسير الجاسم عند الدقيقة 2 من زمن المباراة عندما استلم كرته من الكولومبي خاييرو بالومينو ليسدد الكرة من خارج المنطقة التي لم تطاوعه إلى المرمى ومرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس الهجراوي منصور النجعي.

وحاول فريق هجر أن يهدد المرمى الأهلاوي الذي يحرسه عبدالله المعيوف حينما مرر المحترف الإيفواري أوسو كونان كرته إلى فيصل الجمعان الذي قفز ليحول مسار الكرة برأسه إلى داخل المرمى الأهلاوي إلا أن المعيوف تمكن من الإمساك بها بتألق ويحرم هجر من الهدف الاول عند الدقيقة 6 من زمن المباراة.

وأتى رد الاهلي سريعا على هذه المحاولة الهجراوية عندما استلم عماد الحوسني كرة أمام منطقة الجزاء من المرتدة السريعة التي مررها إلى الأمام أسامة هوساوي ليستلمها تيسير الجاسم الذي عرضها بدوره إلى الحوسني الذي سدد كرة قوية من على حدود المنطقة ليلتقطها منصور النجعي عند الدقيقة 7 من زمن المباراة.

وتمكن المحترف الكولومبي خاييرو بالومينو من إسكان كرته في شباك منصور النجعي بتسديدة ذكية من خارج منطقة الجزاء عندما استلم الكرة من مصطفى بصاص ليسددها مباشرة إلى المرمى الهجراوي الذي صعب على حارسه منصور النجعي توقع هذه التسديدة عند الدقيقة 11 من زمن المباراة ليعلن بها الهدف الأول للأهلي.

وأربك الهدف الأهلاوي صفوف هجر حيث بدا مضطربا في منطقة وسط الملعب بغياب التركيز عنه في تمرير الكرات البينية بين اللاعبين في محاولات فاشلة للتقدم إلى منطقة جزاء الفريق الأهلاوي في ظل إغلاق المساحات الخلفية من دفاعات الأهلي.

وتمكن الصاعد مصطفى بصاص من إضافة الهدف الثاني لفريق الأهلي عند الدقيقة 28 من زمن المباراة حيث استفاد من تمريرة عماد الحوسني العرضية داخل منطقة الجزاء مستفيدا أيضا من المساحة الحرة التي خلفها الدفاع الهجراوي في الطرف الأيسر من منطقة الجزاء ليسدد الكرة بكل أريحية داخل شباك منصور النجعي الذي اكتفى النظر للكرة وهي تمر خط مرماه معلنة الهدف الثاني للأهلي.

وقاد فيكتور سيموس هجمة خطيرة من وسط الملعب ليمررها إلى عماد الحوسني الذي أعاده مرة أخرى لسيموس ليتابع مشواره صوب المرمى ويسدد الكرة عند الدقيقة 30 من زمن المباراة إلى أحضان منصور النجعي.

ونجح أيمن عبدالعزيز في المرور من دفاعات الأهلي ليمرر كرة عرضية إلى الفذ فيصل الجمعان عند الدقيقة 38 من زمن المباراة ليحولها برأسه إلى المرمى الأهلاوي الذي يحرسه عبدالله المعيوف مستفيدا من خطأ الحارس المتألق بالخروج من مرماه في توقيت غير مناسب.

وأنهى اللاعب الصاعد مصطفى بصاص الشوط الأول من المباراة بإضافة الهدف الثالث للأهلي عند الدقيقة 44 من زمن المباراة عندما استلم كرة عرضية من سلطان السوادي ليمر بها في مواجهة المرمى ويسددها بقوة صعب على النجعي التصدي لها.

ملخص الشوط الثاني

وواصل الأهلي الضغط الذي مارسه على شيخ الاحساء منذ الدقيقة الأولى من الشوط الأول في الشوط الثاني عندما هدد فيكتور سميوس مرمى النجعي بكرة غاب عنها التركيز في الدقيقة 47 من زمن المباراة لتمر إلى جوار القائم الأيسر لمرمى هجر.

وأهدر العماني عماد الحوسني فرصة هدف محقق عندما أخفق في لمس الكرة العرضية التي أرسلها له فيكتور سيموس داخل منطقة الجزاء غير مستفيدا من خروج منصور النجعي للامساك بالكرة، حيث لمس الحوسني الكرة برعونة ليحول مسارها إلى خارج الملعب بدلا من إدخالها الشباك الخاوية عند الدقيقة 49 بالهدف الرابع.

وحاول الفريق الهجراوي احياء ماء الوجه أمام الجماهير التي جضرت لتؤازره في المباراة بتسديد كرات عشوائية صوب مرمى عبدالله المعيوف من خارج منطقة الجزاء لتبوء جميعها بالفشل.

وهدد أحمد بكري المحترف المصري الجديد مرمى عبدالله المعيوف عند الدقيقة 60 من زمن المباراة بكرة مسددة مباشرة من خارج المنطقة ليتمكن المعيوف من اللحاق بها على خط المرمى قبل أن تضيف الهدف الثاني لهجر.

وحرمت العارضة البرازيلي فيكتور سيموس من تسجيل هدف الأهلي الرابع عند الدقيقة 78 من زمن المباراة عندما استلم كرة عرضية في مساحة خاوية تماما ممن يشكل عليه ضغطا من الدفاع الهجراوي ليسددها مباشرة إلى المرمى وتحديدا في الزاوية لترتطم بالعارضة وتعود إلى منصور الحربي الذي أخرجها بركلة عكسية خارج الملعب ويضيع على الأهلي الهدف الرابع.

وأهدر البديل محسن العيسى المجهود الكبير الذي بذله مصطفى بصاص عند الدقيقة 84 من زمن المباراة عندما انطلق بصاص بكرته من وسط الملعب متجها صوب المرمى وآثر تمرير الكرة إلى العيسى بدلا من تسجيلها بنفسه ليخرجها العيسى بقدمه أعلى العارضة ليضيع هدف محقق للأهلي.

واختتم أيوب الكرة السعودية عيسى المحياني المباراة بهدف رابع عند الدقيقة 90 من زمن المباراة عندما استلم كرة من وسط الملعب ليتقدم بها ويسددها في مرمى منصور النجعي وينهي المباراة لصالح الاهلي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن