جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 15 حقيقة عن الجولة الأولى لكأس الأمم الإفريقية.. فيديو

جماهير افريقيا

جماهير جنوب أفريقيا

كتب - محمد الفرماوي:

أقيمت الجولة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية على مدار أربعة أيام، شهدت العديد من الأرقام، يرصدها Yallakora.com، على النحو التالي..

1- أقيمت بالجولة الأولى 8 مباريات انتهت 5 منها بالتعادل، منها مبارتين بالتعادل السلبي ومبارتين بالتعادل الإيجابي بهدف، ومباراة انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وكان الفوز نصيب ثلاث مباريات أخرى.

2- فشلت 6 منتخبات في تسجيل أية أهداف خلال الجولة الأولى، فيما سجلت ثلاث دول هدفين، هما غانا وجمهورية الونغو وكوت ديفوار.

3- ثلاث منتخبات فقط استطاعت تحقيق الفوز في الجولة الأولى هي مالي وكوت ديفوار وتونس، إلا أن فارق الأهداف لم يزيد عن هدف في كل الأحوال.

4- تم إحراز 13 هدف خلال 8 مباريات بالجولة الأولى بواقع 1.6 في المباراة الواحدة (شاهد جميع أهداف البطولة وأبرز اللقطات من هنا).

5- أحرز الأهداف 13 لاعبا، يحترف اثنان منهما بالدوري الإيطالي ومثلهما بالانجليزي والفرنسي ، ولاعبا واحدا في الدوريات البلجيكية والصينية والروسية والجنوب افريقية والقطرية ولاعبان محليان هما مابي مبوتو لاعب مازيمبي الكونغولي، وأدان جيرما لاعب سان جورج الاثيوبي.

6- كان الشوط الأول الأقل تهديفا بواقع 5 أهداف مقابل 8 للشوط الثاني، فيما أحرزت 6 أهداف في الدقائق الخمس الاخيرة من أشواط المباريات

7- شهدت الجولة الأولى احتساب ركلتي جزاء، سجل منها ميوكاني لجمهورية الكونغو، وأهدر صلاح الدين لاعب أثيوبيا الركلة الثانية.

8- أكثر مباراة شهدت أهدافا جمعت غانا وجمهورية الكونغو وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

9- المجموعة الثانية كانت الاكثر تهديفا بواقع 5 أهداق، فيما جاءت المجموعتان الثالثة والرابعة في المركز الثاني بواقع 4 اهداف، وتذيلت المجموعة الأولى جدول التهديف بدون رصيد.

10- خلال مباريات الجولة الأولى أشهر الحكام بطاقاتهم الصفراء في 25 مناسبة.

11- حصل لاعبان على بطاقات حمراء في الجولة الأولى، هما تاسيو لاعب اثيوبيا وايريك امبروز لاعب نيجيريا.

12- أكثر مباراة شهدت عنفا كانت بين زامبيا وإثيوبيا، حيث أشهر الحكم الجابوني اريك اونوجو كاستاني البطاقات الصفراء في وجه 7 لاعبين، قبل أن يطرد لاعبا ثامنا.

13- منتخبان حصلا على لقب العب النظيف لعدم حصول اي لاعب منهما على بطاقات صفراء أو حمراء في الجولة الأولى، وهما جمهورية الكونغو وبوركينا فاسو.

14- التحكيم الجزائري ظهر مرتين في البطولة، عن طريق الثنائي جمال حيمودي ومحمد بنوزة، فيمال ظهر التحكيم التونسي والكاميروني والغامبي والجابوني والجنوب افريقي والسنغالي، مرة واحدة.

15- أقيمت مباريات الجولة الاولى على 4 ملاعب هي، سوكر سيتي ونيلسون مانديلا باي، ومبومبيلا ورويال بافوكينج.

لمشاهدة أهداف البطولة وأبرز اللقطات الفنية اضغط هنا..

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg