جميع المباريات

إعلان

بصاص يرد علي ريكارد بهدف وأداء رائعين ويقود الأهلي للفوز علي النصر..فيديو وصور

الاهلي والنصر خالد الغامدي

الاهلي والنصر

جدة - وائل منتصر:

حقق الاهلي فوزا ثمينا ومستحقا علي النصر بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء مثير أقيم مساء الاثنين ضمن مؤجلات الجولة 12 من دوري زين والذي احتضنه استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة.

ورفع الاهلي بهذا الفوز رصيده من النقاط الي 25 نقطة وتقدم للمركز السادس وله مباراة مؤجلة، فيما توقف رصيد النصر عند 28 نقطة وظل في المركز الرابع.

قدم الاهلي مباراة كبيرة خاصة في شوطها الأول الذي انهاه بالتقدم بهدف سجله تيسير الجاسم في الدقيقة 19، ثم تعادل النصر في الدقيقة 47 عن طريق البرازيلي باستوس، وسجل مصطفي بصاص هدف الفوز الرائع للأهلي في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

شوط أول أهلاوي

ضغط أهلاوي مبكر، وضاعت أول فرصة بعد نصف دقيقة من تسديدة فيكتور القوية وتصدي رائع للعنزي، ثم رأسية من نفس اللاعب بعد عرضية من الجبهة اليسري وتصدي جديد للعنزي.

مرت عشر دقائق كاملة ولم يتهدد مرمي الأهلي في اي مناسبة بعد اختفاء ايوفي وعبدربه وظهيري الجنب وخاصة حسين عبدالغني الذي اكتفي بالدور الدفاعي، وأتت الدقيقة 19 لتترجم السيطرة الأهلاوية بهدف رائع من قذيفة مباغتة بقدم تيسير الجاسم أخذت طريقها نحو شباك العنزي الذي اكتفي بالمشاهدة.

وأبعد حارس النصر فرصة الهدف الثاني من كرة مصطفي بصاص، ثم ألغي حكم المباراة عبدالرحمن العمري هدفا صحيحا للأهلي في الدقيقة 21 بداعي تسلل فيكتور رغم وجود خالد الغامدي علي خط المرمي.

واصل الأهلي ضغطه عن طريق بصاص الخطير مستغلا اهتزاز دفاع النصر، وجاءت أول فرصة نصراوية في الدقيقة 24 من رأسية محمد السهلاوي التي احتضنها المعيوف، ورد بصاص بعرضية مرت من فوق رأس فيكتور ولم يلحق بها عماد الحوسني غير المراقب وتضيع فرصة جديدة للاهلي.

بدأ النصر رحلة البحث عن التعديل مع الدقيقة 35، وسدد عبده عطيف كرة أرضية كادت تخدع المعيوف لكنه تمكن من ابعادها في الوقت المناسب الي ركنية غير مستغلة، وجاءت فرصة تعزيز التقدم للأهلي من انطلاقة لبصاص دون مضايقة من دفاع النصر ولكنه فضل التسديد وطاشت الكرة خارج الملعب.

الشوط الثاني المتقلب

ودفع الأهلي ثمن إهدار الفرص في الشوط الأول، إذ عادل البرازيلي باستوس النتيجة وسجل أول أهدافه مع النصر في الدقيقة 47 من هجمة مميزة بدأت من العنزي وتلقي باستوس طولية وضعته منفردا وسجل بسهولة وقت خروج الحارس الأهلاوي عبدالله المعيوف.

وتواصلت محاولات النصر للتقدم بعد أن عادت المباراة لنقطة الصفر، واختفي فيكتور وبصاص والجاسم والحوسني تماما، في الوقت الذي زادت الرغبة النصراوية من أجل هز الشباك، وسدد باستوس فوق العارضة ومن بعده عبدربه الذي بدأ يظهر شيئا فشيئا في مناطق الاهلي.

وعلي عكس سير المباراة، جاءت الدقيقة 70 لتشهد التقدم الأهلاوي الثاني علي النصر بهدف مصطفي بصاص "الرائع" بعدما تلقي كرة من الجاسم سددها بذكاء شديد في الشباك وقت توقع الجميع أن الكرة ستذهب عرضية.

وعاد النصر لرحلة التعادل مرة أخري بعدما توقع المتابعون أن هدف التقدم للنصر قادم، وضغط بقوة خلال الدقائق العشر الاخيرة ولكن بطريقة عشوائية لم تؤتي ثمارها وسط دفاع للاهلي عن تقدمه الثمين.

واعتمد الفريق الاهلاوي علي الهجوم المرتد، فيما كاد باستوس يعادل النتيجة في الدقيقة 87 ولكن الدفاع كان فطن، ثم عرضية غير مستغلة من عبدالغني تصدي لها المعيوف ببراعة قبل رأس الزيلعي.

ولم تأتي الدقائق الأخيرة بجديد لتنتهي المباراة بفوز ثمين للاهلي يكسر تفوق النصر في الجولات الأخيرة ويوقف عروضه المميزة التي قدمها مؤخرا.

شاهد اهداف المباراة من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg