جميع المباريات

إعلان

السعودية تقيل الهولندي ريكارد بسبب الفشل في خليجي 21

خالد المعجل وريكارد

الهولندي فرانك ريكارد

أ. ف. ب.:

أقال الاتحاد السعودي اليوم الاربعاء الهولندي فرانك ريكارد من منصبه مدربا للمنتخب عقب الخروج من الدور الأول لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين.

ولا يزال اجتماع الاتحاد السعودي مستمرا منذ ساعات لكن مصادر موثوقة اكدت لـ"فرانس برس" أن "قرار اقالة ريكارد اتخذ باجماع اعضاء مجلس الادارة". واضافت المصادر "البحث لا يزال مستمرا لاختيار الاسم البديل عن ريكارد لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة".

وبات ريكارد الضحية الثانية لـ"خليجي 21"، اذ أن الاتحاد القطري كان أعلن اقالة مدرب منتخبه، البرازيلي باولو اوتوري، بسبب النتائج السيئة وخروجه من الدور الاول ايضا.

وحصد "الاخضر" ثلاث نقاط فقط في ثلاث مباريات من فوزه على اليمن 2-0، اذ كان سقط في المباراة الاولى امام العراق 0-2، وامام الكويت في الثالثة 0-1.

وأحدث خروج المنتخب السعودي من الدور الاول ضجة كبيرة اذ اجتمع رئيس الاتحاد احمد عيد مع ريكارد بعد المباراة مباشرة وترددت انباء عن اقالته، لكن قيمة البند الجزائي المرتفعة في عقد المدرب حالت دون ذلك.

وقد أعلن لاحقا الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة، والذي كان يرأس الاتحاد السعودي عند التعاقد مع ريكارد قبل عام ونصف العام أنه "مستعد لدفع البند الجزائي في عقد مدرب المنتخب في حال قرر الاتحاد اقالته من منصبه".

وقال الامير نواف "انا مستعد لدفع تكاليف فسخ عقد الهولندي فرانك ريكارد في حال قرر الاتحاد السعودي الغاء عقده".

وكان الاتحاد السعودي تعاقد مع ريكارد مطلع تموز/يوليو 2011 في عقد لمدة ثلاث سنوات لم يكشف عن مضمونه.

وتابع الامير نواف من ناحية أدبية وبما أنني كنت مسؤولا في الاتحاد إبان توقيع العقد مع ريكارد، لن أكلف الاتحاد أي شيء في حال إتخاذ قرار الغاء العقد، وأبلغت أحمد عيد بالأمر وطالبته بالتفكير فيما يهم الوطن وبقية الأمور سيتم علاجها".

وذكرت تقارير صحافية عدة ان قيمة العقد مرتفعة وتصل إلى 9 ملايين دولار، مع بند جزائي يقدر بأكثر من 4 ملايين دولار في حال اقالة المدرب.

وواجه ريكارد، مدرب برشلونة الاسباني ومنتخب هولندا وغلطة سراي التركي سابقا، انتقادات حادة من الاعلام السعودي، وضغط كبير من الجمهور ايضا الذي طالب باقالته.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg