جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي الإثنين.. مورينيو ينتقد جمهور الريال.. روبينهو ليس للبيع.. والكل يتجاهل دروجبا

الصحف الاوروبية

صحف أوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

كونتي : لسنا انتحاريين و ماتري له ركلة جزاء

إنها مباراة للنسيان لقد فزنا بعشرة من أصل 11 مباراة.. بهذه الكلمات العصبية وبوجه احمر شديد الغضب علق انتويو كونتي مدرب يوفنتوس على مباراة سامبدرويا في الارينا التي انتهت بنتيجة غير متوقعة لصالح الضيوف بهدفين لهدف، وأعرب كونتي عن خيبة امله من الهزيمة والاداء، وقال ايضا ان الهزيمة في مثل هذه المباريات تعتبر غير مقبولة على الاطلاق كما اننا نلعب كرة قدم ولسنا انتحاريين ولماذا لم تحتسب ضربة جزاء ماتري الواضحة؟.

الفارق الآن خمس نقاط بعد هزيمة اليوفي
 
لاتسيو يلاحق كما يعود الميلان ببطء بفوزه على سيينا وفيورنتينا يفاجأ بالهزيمة بملعبه امام بيسكارا، هل تتبعثر اوراق الاسكوديتو بعد هزيمة اليوفي وبالمقابل فوز ميلان وقبلها لاتسيو والتي قربت الفارق مع اليوفنتوس الى 5 نقاط فقط، انها اسئلة لم يكن احد ليسألها قبل لقاء الامس ولكن كل شيء جائز في كرة القدم هكذا تقول مباريات امس.

جالياني : لا.. لن نبيع روبينهو الان

نعم لقد ألغينا موضوع بيعه و هو الان معنا .. هكذا كانت ردود رئيس نادي ميلان ادريانو جالياني والذي فاجأ الحضور في سان سيرو لمباراة سيينا بعد ان عاد صباحا من البرازيل و استراح لعدة ساعات ثم حضر مسرعا الى سان سيرو، وألمح جالياني الى ان الميلان كان له ستة مهاجمين و بعد بيع باتو لديه الان خمسة وهو عدد يكفي كما قال ان روبينهو تم عرضه للبيع بسعر محدد لكن كل العروض التي قدمت من اجله لم ترق الى مستوى ما توقعناه فقررنا سحبه من سوق الانتقالات و سيواصل اللعب معنا.

بلاتر يحذر الميلان

قال رئيس الفيفا ان الاتحاد الدولي لا يمكنه ان يقبل انسحاب فريق من احدى البطولات التي ينظمها و لو فعل الميلان مثلما يطلب كيفن برينس بواتينج بان ينسحب فور بدء العنصرية فان هذا لن يكون مقبولا، و يضيف السويسري ان هذا يعطي الاحترام للعنصرية التي نريد ان يلفظها الجميع لا ان نشجع على المزيد منها و لو انسحب الميلان في بطولة كبرى فان عقوبات مغلظة في انتظاره و لن نراعي العلاقات الطيبة.


جازيتا دي لاسبورت -  ميلانو

ستراماتشيوني بعد الهزيمة : نحن ضحية الأخطاء

ستراماتشيوني وصف الهزيمة في اوديني بالعنيفة، قائلا "نحن لا نستحقها فلم نكن محظوظين مع قرارات الحكم ففي فرصة بالاسيو لم يكن متسللا و ضربة جزاء دوميزي لم تكن سوى فقدان توازن وكانت تعاطفا مع اصحاب الملعب كل هذه المعطيات كانت ببساطة عنوان هذه المباراة انه امر مريب و بالعكس فان بالاسيو تم انذاره على التمثيل مع انها كانت ضربة جزاء فعلا".

حلم العودة في الميلان بعدما هزم سيينا

مع بوجان اصبح الحلم ممكنا عند المدرب اليجري فقد عرف الاسباني كيف يقود هجوم الروزنيري لحلم العودة الى مراكز متقدمة و ربما حتى للصدارة يوما ما لما لا، لقد استطاع ميلان اليجري حل بعض من مشاكله الهجومية باللعب السريع و لكن لا يجب الاعتماد كثيرا على بوجان لانه معار و سيرحل في الصيف عائدا الى برشلونه و يجب التركيز على الدفاع المهزوز دائما حتى مع تغيير افراده لان الاسنجام غائب بينهم.

الكل يتجاهل دروجبا لقد اخرجوا له الكارت الاصفر

لم يجر المهاجم الايفواري مفاوضات لا مع الميلان او اليوفنتوس انها الحقيقة فقد اعتبروا ان راتبه عالي للغاية في ظل الازمة الاقتصادية الحالية فموضوع دروجبا في الكرة الايطالية يبدو انه سيستمر طوال الشهر الحالي فالمؤشرات الاقتصادية تمنع الناديين من مجرد التفكير فيه فهو يطلب مليون و نصف المليون يورو شهريا وهو امر مبالغ فيه للغاية حسب نفهم من مصادر الناديين لانه لاعب تخطى الثلاثين بكثير و لكن وكيله كارلوس ارينو بورخا مازال يقول ان هناك فرصة حقيقية لرؤيته يعود في ايطاليا .

بلاتر قلق بشان العنصرية و يلوم الميلان

من الممكن ان نحقر العنصرية و العنصريين لكن بطرق اخرى لا بالتهديد بالانسحاب هكذا علق سيب بلاتر رئيس الفيفا على تصريحات بواتينج حول انه سينسحب من اية مباراة بها عنصرية و قال بلاتر : ما حدث يطهر ان المشجعين يجب ان يظهروا روحا رياضية لان عكس هذا فان اللاعبين سيتركون الملعب لا يمكن ان نستمر في لعب كرة القدم مع الاهانات.


لا كورييري ديلا سيرا

اليوفنتوس يتمسك بمركزه الاول و الميلان يتقدم

اعاد سامبدوريا الامل مجددا الى بطولة الدوري بعد ان هزم المتصدر و حامل اللقب اليوفنتوس في مباراة غريبة غاب عنها التوفيق المعتاد لليوفنتوس و حل محلها حظ كبير للضيوف اسفر عن هدفين فهل يكون الاسبوع الاول من الدور الثاني سببا في تغيير معادلة البطولة ؟ ام ان الوقت مازال مبكرا لهذه التكهنات.

هزيمة ثلاثية ساحقة للانتر في اوديني

شهد الفريق الشاب للانتر هزيمة غير منتظرة امام اودينيزي بثلاثية نظيفة لتكون افدح هزيمة بالموسم لفريق المدرب ستراماتشيوني و اذا كان الميلان قد انهزم برباعية قبل اعياد الميلاد فان الدور جاء على الانتر ليقاسي بنفس الطريقة تقريبا و بهذا يكون لاتسيو و ميلان اكبر المستفيدين من هذه النتائج .

بين العجوز والشاب مقارنة بغير محلها

ان المقارنة بين الشعرواي وبيرلو في غير محلها على الاطلاق فهناك من يقول ان الشعرواي نجح بجدارة في شغل مكان بيرلو الشاغر منذ رحيله الشهير الى اليوفنتوس و نقول ان هذه مقارنة ليست في محلها او مكانها لان الشعرواي ليس بصانع لعب صريح انما مهاجم اكثر منها لاعب وسط و يجيد التمركز للتهديف بينما بيرلو لا يهاجم او يقف في صندوق منطقة الجزاء انما خارجها ليتمكن من ايصال المهاجمين من اقصر الطرق الى المرمى.

الصحافة الرياضية الانجليزية :

الصن

يو تيرن لامبارد في تشيلسي

يبدو ان الروسي رومان ابراموفيتش قد اقتنع لفكرة استمرار صانع اللعب فرانك لامبارد (31 عاما ) حيث يتردد في النادي ان المليادير الروسي اعطى الاذن ببدء مفاوضات تجديد عقد الانجليزي الدولي السابق و ذلك بناء على توصية جون تيري كابتن الفرق شخصيا حيث كان تيري قد وجه نداءا عاجلا للمليادير الروسي بعدم الاستغناء عن لامبارد.

مودريتش يريد العودة لانجلترا

لم تعجب الحياة الاسبانية الكرواتي لوكا مودريتش صانع لعب ريال مدريد بعد 6 اشهر فقط من انتقاله من توتنهام حيث اخبر مقربين منه انه يريد العودة الى الكرة الانجليزية و فور ابلاغ الاندية بهذا ابدت نوادي تشيلسي , مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي الاهتمام بصانع اللعب البالغ من العمر 27 عاما و الذي انتقل من توتنهام بحوالي 33 مليون جنيه استرليني .

ريال مدريد يلاحق اجويرو

سيلاحق ريال مدريد المهاجم الارجنتيني سيرجيو اجويرو لو صحت الاخبار التي تقول ان زواجه من جيانينا ابنة مارادونا قد انهار و ان المهاجم اصبح وحيدا معزولا في انجلترا حيث يعيش وحيدا اثر مغادرة الزوجة مع ابنها و من غير المعروف ان كان مان سيتي سيوافق على رحيل مهاجمه ام لا خاصة و ان الشرط الجزائي لرحيله يقترب من 100 مليون يورو حسبما تقول مصادر صحافية انجليزية .

ليفربول يفشل مع اينس

للمرة الثانية خلال شهرين يفشل ليفربول في اعادة مهاجمه الشاب توم اينس من بلاكبول حيث عرض النادي 4 ملايين جنيه استرليني ثما للاعبه السابق لكن بلاكبول يرفض و يصر على 6 ملايين و هو ما لا يعجب ليفربول و ينتظر استمرار المفاوضات بين الجانبين حول اللاعب الشاب البالغ من العمر عشرين عاما .

دايلي ميرور

" الغشاش " سواريز يسجل بيديه ايضا

سجل الهداف الاوروجواياني لويس سواريز هدفا لفريقه ليفربول بعدما جهز الكرة لنفسه بيده ضد فريق مانسفيلد تاون بالكاس ففاز فريقه و لكن الهدف يلقي بظلال من الشك حول مصداقية الهداف لانه لم يعترف بعدم شرعية اللعبة بل جرى يحتفل بالهدف وسط احتجاج لاعبي مانسفيلد خاصة حارس المرمى .

رئيس لجنة الحكام : الحكم لا يمكن ان يلغي هدف سواريز

قال جرايان بول رئيس لجنة الحكام الانجليز ان لويس سواريز لا يمكن ان تلقى عليه المسئولية بشأن هدفه المشبوه موضحا ان هناك حالات في كرة القدم لا يمكن التعامل معها الا وقت حدوثها و ان سواريز لاعب كرة قدم محترف عليه تسجيل الاهداف لان هذا هو عمله الذي يتقاضى عليه المال و اللاعب حينما يكون في المباراة احيانا لا يشعر ما يفعل و ربما هو لم يشعر بانه لمس الكرة بيده فعلا .

كارجر : خلاص اعتزلت.. و رودرجز يرجوه الانتظار

انهى جيمي كارجر مدافع ليفربول المخضرم الجدل حول مستقبله بعدما اعلن ان مباراته مع مانسفيلد كانت الاخيرة له بصفوف فريقه و انه قرر الاعتزال فما كان من المدرب بريندن رودجرز الا ان الح عليه و بشدة العودة عن قراره لعلمه انه محبوب للغاية من جمهور ناديه لكن المدرب لا يشركه لانه يجدد الفريق و لهذا وجد كارجر ان يؤكد موقفه بالاعتزال و الاتجاه الى العمل الاعلامي الذي بدأه بالفعل.

فيرجي " سيدفن " دي خيا و يشتري حارسا جديدا

يستعد اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد للتضحية بحارسه الاسباني دافيد دي خيا بعرضه للبيع خلال الشتاء الحالي  او ربما في الصيف تمهيدا لشراء حارس جديد و قد ابدى المدرب العجوز غصبه الشديد من الطريقة التي يسمح بها الاسباني بدخول الاهداف مرماه و قال ان هدفي ويستهام في مباراة الكاس كانا بطريقة واحدة و ان الامر لا يصلح مع فريق بحجم مانشستر يونايتد.

دايلي ميل

فيرجسون : لم اقصد الاساءة الى نيوكاسل

اوضح السير اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد موقفه ردا على الضجة الشديدة التي احدثها وصفه لنيوكاسل بانه فريق يساوي عنده " نقطة بول في بحر الشمال " فقال انه كان يقصد فقط مجموعة من المشجعين المشاغبين المشهورين باسم " توون ارمي " و لم قصد فريق نيوكاسل لكرة القدم على الاطلاق و كان الن بارديو مدرب نيوكاسل قد صرح بانه مذهول من تصريحات فيرجسون و ان نادي نيوكاسل بتاريخه العريق لا يمكن ان يساوي " نقطة بول " مهما كانت درجة التنافس بينه و بين مانشستر يونايتد او مدربه .

بيكهام : انا مشجع  فقط لمانشستر يونايتد

قال دافيد بيكهام صانع اللعب الانجليزي المخضرم انه لم يقصد على الاطلاق ان يلفت الانظار بحضوره مع اولاده مباراة مان يونايتد في ويستهام ببطولة الكاس رافعين اعلام النادي الاحمر و اوضح بيكهام انه معروف عنه بتشجيعه لناديه الاول مان يونايتد و ان الامر لا عيب فيه و كان يشجع الفريق فقط و لا يحاول لفت انظار احد مشيرا الى انه لم يوجه اولاده بتشجيع النادي لكنهم نشأوا على اجواء تشجيع الفريق في منزلهم .

رودرجز : سواريز ليس غشاشا بل هداف

انبرى الايرلندي الشمالي بريندون رودجرز مدرب ليفربول للدفاع عن هدافه الاوروجوياني لويس سواريز على هدفه الثاني المثير للجدل في مباراة الكاس بسويندون فقال ان مسالة لمس الكرة باليد ربما تكون عفوية عند بعض اللاعبين و نظرا لان سواريز هداف بالفطرة فانه لم يحس بانه لمس الكرة بيده و احتفل بالهدف بطريقته العادية و هو ما يدل على انه فقط هداف بالفطرة.

أزمة حادة في ريال مدريد

سجل كريستيانو رونالدو هدفين و لكن المدرب مورينهو كان مجددا محور النقد الشديد بعد قراره باشراك الحارس الثاني ادان لكن الاخير تم طرده و اشترك كاسياس الحارس الاساسي رغم انف المدرب الذي يعاند و لا يريد ان يشعر بانه اصبح شخصا غير مرغوب فيه حاليا في الريال.

الصحافة الرياضية الاسبانية

سبورت الكاتالونية :

الذهب  لبرشلونه و الفحم لاسبانيول

يبدأ برشلونه العام الجديد كماكينة لتسجيل الاهداف و من راهن على ان لاعبيه سيكونون غير جاهزين بسبب العطلة خسر الرهان فحتى الديربي الكاتالوني لم يعط فيه لاعبو البارثا الفرصة لاسبانيول كي يتنفس و شاهدنا نفس النمط من اللعب بلا ملل او كلل و لهذا جاءت الاهداف بنفس الطرق البرشلونية المعتادة، ولم يكن اسبانيول سوى مدافع اغلب المباراة وحتى فرصة جارسيا الذهبية اعطاها عاليا للسماء و كأنه لم يصدق نفسه.

حفل الفيفا الليلة بين ميسي و كريستيانو

الليلة سيعرف العالم من هو صاحب الكرة الذهبية  هل هو ليو ميسي ام كريستيانو رونالدو ام ربما اندرياس انيستا و لو انه احتمال ضعيف للغاية لكنه يبقى احتمالا لكن الاغلب ان الجائزة ستنحصر بين الارجنتيني و البرتغالي و قد حرص الفيفا على عدم تسريب اية اخبار عمن فاز فعلا لانه لاحظ ان العام الماضي فقدت الجائزة بريقها لان الفائز بها تم التعريف به بعد تسريب النتيجة.

روسيل: مدهش ان نرى فريقنا عبارة عن مجموعة من الاصدقاء

ان الرئيس ساندرو روسيل كان فخورا للغاية بما شاهده ولم يجد بنهاية المباراة من تعليق على النتيجة سوى بالقول انه امر يدهش العالم ان يجد برشلونه فريقنا كمجموعة من الاصدقاء انه امر مفتقد لدى فرق اخرى تنقسم بين معسكرين و احيانا كل ثلاثة لاعبين يتجمعون معا.

الماركا المدريدية

كوكتيل مذهل في سانتياجو بيرنابيو

تصفيق حاد لكاسياس و صفارات احتجاج لمورينهو انها معالم مباراة الريال مع سوسيداد خاصة خلال فترة الاحماء التقليدية و قد اثرت هذه الصورة بين الجماهير على حالة الفريق و لولا اخطاء الفريق الباسكي لكان قد استطاع ان يخرج بما يريد و هو التعادل على الاقل ان ما حدث ربما يؤدي الى انقسام جمهور الريال و يجب على الرئيس فلورنتينو ان يتدخل فورا لايقاف ما يحدث.

الريال يبدأ الدور الثاني بطرد حارسه ادان لكنه يفوز

بدأ ريال مدريد العام بفوز مرتبك على سوسيداد حيث  نال الحارس ادان بطاقة حمراء للمرة السادسة هذا الموسم ليحل محله كاسياس لكن مرماه مني بثلاثة اهداف من تشابي بييتو الا ان  هذا لم يكن كافيا للضيوف لانتزاع نقطة او حتى نقاط المباراة باكملها في ملعب البيرنابيو الذي كان يصفر بشدة احتجاجا على المدرب مورينهو الا ان كريستيانو رونالدو تدخل بقوة لينقذ الريال و يستمر في الفوز.

ايكر ينال الهتاف ولكن مورينهو لا يسمع

رغم الهتافات باسم ايكر في ملعب بيرنابيو الا ان مورينهو قرر ان يعاند الجميع و اشرك ادان الحارس الاحتياطي منذ بداية المباراة مما اثار غيظ الجمهور الذي صفر طويلا و هتف ضد المدرب البرتغالي لكن حظ مورينهو كان عاثرا بالفعل فمنذ الدقيقة السادسة نال ادان بطاقة حمراء و خرج مطرودا ليدخل كاسياس رغما عن مورينهو و تستمر الاحداث في الريال.

الحفاظ على فالديز سيكون صعبا 

ان  الحارس فيكتور فالديز يستعد الان لمناقشة بنود عقده الجديد مع برشلونه و لكن يبدو ان يحذر النادي لان فالديز يريد ان يجرب مكانا جديدا بعدما ذكر انه ربما يغادر برشلونة يوما ما و يبدو ان المدرب بيب جراديولا طلب من فالديز ان يتمهل قليلا قبل ان يوقع على عقد جديد ربما لانه يريد ان يأخذه معه اينما سيذهب.

الموندو ديبوريتفو الكاتالونية

فريق من ذهب يهزم فريق "المشوهين "

انتهى ديربي كاتالونيا بفوز مريح لبرشلونه خلال 29 دقيقة باربعة اهداف نظيفة ضد فريق اسبانيول الضعيف و ترجم لاعبوه تشافي , بيدرو ( هدفان ) و ميسي من ضربة جزاء السيطرة الهجومية الممتعة لبرشلونه على حساب دفاع متكتل لا يعرف كيف يوقف هذه المجموعة من التمريرات الجميلة كما شاهد تيتو فيلانوفا المباراة من مقاعد الاحتياطي بعد عودته اثر العملية.

اجويري: بالنسبة لنا كان الامر مستحيلا

اعترف المكسيكي خافيير اجويري مدرب اسبانيول بانه هو المتسبب في الهزيمة و قال انه امر مستحيل ان نفعل شيئا مع هذا الفريق لقد فشلت في تخيل سيناريو هذه المباراة نعم لقد فشلت و انا السبب لكنهم فريق مستحيل لا يمكن مجاراتهم على الاطلاق لقد فوجئت باهداف غير عادية و تمريرات ارهقت لاعبينا و اجريت التغييرات الثلاثة و لكن هذا لم ينفع ثم رايت لاعبي برشلونه غير متعبين بنهاية المباراة بينما بعض لاعبي فريقي لا يستطيع مجرد المشي.

ريال مدريد يفوز لكن مورينهو يخسر الجمهور

نال الابيض فوزا مجنونا على سوسيداد في البيرنابيو في مباراة فقيرة عاند فيها شخص واحدة ارادة الجميع فقد بدأ ادان الحارس الثاني المباراة و هو ما خسر مورينهو جمهور الملعب بينما تم طرد الحارس بعد دقائق من البداية ليعود كاسياس و يلعب  و كانه شارك من البداية رغما عن  انف مورينهو.

مورينهو : ما حدث كان عدم احترام لادان

واصل مورينهو تصريحاته الغريبة بعد مباراة سوسيداد فقال ان ما حدث من الجمهور لا يهمه لان كارفالهو وكريستيانو كانوا في القمة، واتهم جمهور البيرنابيو بانه لم يحترم الحارس ادان لانه على حد تعبيره من ابناء مدريد و قضى 16 عاما في النادي ولد في مدريد و يلعب للريال و من حقه ان يكون سعيدا.

اس المدريدية

كريستيانو أنقذ ليلة الريال

سجل البرتغالي هدفين حاسمين للفريق الملكي مقابل هاتريك من تشابي برييتو , لكن طرد ادان حول المباراة الى جنون غير ان ريال مدريد فاز بعشرة و الجمهور لم تعجبه قرارات مورينهو منذ البداية خاصة اشراك ادان مجددا على حساب كاسياس فاطلق صفارات الاحتجاج ضد البرتغالي ان الامر اصبح متفجرا داخل الريال.

الجمهور يهتف لكاسياس ويصفر لمورينهو
 
لم يترك جمهور البيرنابيو مجالا للشك فتعالت الهتافات لكاسياس قبل بداية المباراة و خلال فترة الاحماء بينما تعالت صفافير الاحتجاج ضد مورينهو كلما ظهر و تعالت كلمات التغيير " كامبيو كامبيو " في كل جنبات البيرنابيو في رسالة واضحة الى مجلس ادارة النادي الملكي قبل ان يتسع الانقسام بين جماهير النادي و الذي بدا واضحا منذ الاعلان عن اسماء لاعبي الريال و اشتراك ادان كحارس مرمى بدلا من كاسياس.

مورينهو : لماذا لا تحترمون ادان

لقد ولد في مدريد و تربى فيها و انتظر 16 عاما لكي يلعب ببيته و لديه الحق في ان يسعد و بعدها تفعلون معه هذا لا اصدق .. بهذه الكلمات عبر مورينهو عن شعوره تجاه استقبال جمهور البيرنابيو له اثناء فترة الاحماء و خلال اعلان اسماء اللاعبين كما قال انه لا تهمه ردود الافعال و ما يهم في الاساس هو مصلحة الفريق.

تيتو : متفاءل ولكن ليس على حساب مرضي

ظهر مدرب برشلونه للمرة الاولى امام الاعلام بعد الجراحة التي اجراها مؤخرا و حرص فيلانوفا على الادلاء بعدة تصريحات اهمها ان انه يعلم باهمية اخباره اعلاميا و لكن المرض مرضه و لهذا فهو شيء خاص به و اضاف انه لو كان يشعر بانه في حالة غير جيدة لما جاء الى المباراة ليجلس مع باقي فريقه المعاون لكنه قال انه متفاءل بالمرحلة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات