جميع المباريات

إعلان

شاكر: سنواجه الأخضر في نهائي كأس الخليج

حكيم شاكر مدرب العراق

حكيم شاكر مدرب العراق

رويترز:

أشاد حكيم شاكر مدرب العراق بقدرة لاعبيه على استغلال الفرص واللعب بانضباط كبير بعد الفوز على السعودية 2-صفر في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 21) مساء الأحد.

استفاد العراق من ضربتي رأس الثانية لأسامة هوساوي مدافع السعودية في مرماه بطريق الخطأ ليبدأ مشواره في البطولة بشكل رائع ويتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع الكويت حاملة اللقب التي فازت على اليمن 2-صفر.

وقال شاكر الذي يتولى تدريب العراق بشكل مؤقت في مؤتمر صحفي:"لعبنا مباراة جميلة مع الأشقاء السعوديين وعندما تفوز على السعودية بهذا المستوى وبهذه النتيجة أكيد أنت تسير في الطريق الصحيح."

وأضاف :"أتصور أن هذه المباراة كشفت عن الإمكانيات الحقيقية للسعودية والعراق ولذلك أملنا كبير أن نستثمر هذا الفوز وأن نجعله محطة أولى وأن ننطلق مرة أخرى في المباريات المقبلة."

وتابع :"أعتقد أن الفريق السعودي سيكون من الفرق التي ستتأهل إلى الدور الثاني."

ورغم سيطرة السعودية على فترات طويلة من المباراة واستحواذها على الكرة طويلا في وسط الملعب ذهبت النقاط الثلاث في النهاية للمنتخب العراقي بعدما أحرز هدفا في كل شوط.

وقال شاكر: "في كرة القدم لا يمكن أن تحقق كل الفرص ولكن عليك أن تستغل ولو فرصة واحدة ويمكن أن تخرج فائزا والحمد لله استغلينا الفرص وانتقلنا نقلة قد تكون نقلة صحيحة نحو البطولة."

ويرى مدرب العراق أن أسلوب المنتخبين كان متشابها إلى حد كبير لكن "حيوية الشباب" صنعت الفارق لصالح بطل اسيا 2007 على حساب الفريق الذي يتولى تدريبه الهولندي فرانك ريكارد.

وقال شاكر: "ريكارد مدرب كبير وأتصور الأسلوب الذي يستخدمه قد يكون مشابها لفريقنا لكن حيوية الشباب وانضباط اللاعبين العراقيين بالتكتيك ونظام اللعب قد يكون أساسا جرد الفريق السعودي من أسلحته وعناصر قوته."

وسيلعب العراق في الجولة الثانية مع منتخب الكويت المدافع عن اللقب يوم الأربعاء المقبل بينما تلتقي السعودية مع اليمن الذي لم يحقق أي فوز في تاريخ مشاركاته في كأس الخليج.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg