جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي الجمعة .. قرعة دوري أبطال أوروبا تشعل المراهنات في القارة العجوز

الصحف الاوروبية

الصحف الأوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الاوروبية سواء الانجليزية او الايطالية او الاسبانية.

الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا اليومية المدريدية  :

مباريات رهيبة لفرق اسبانيا في كاس الابطال

مدريد – يونايتد و ميلان – بارسا هذه هي اهم تفاصيل سوبر مباريات الدور الثاني او دور الستة عشر في كاس الابطال و التي ستقام في 12 و 13 من فبراير و  العودة في 5 و 6 من مارس بينما فالنسيا و مالقا هما الفريقان الاسبانيان الباقيان في البطولة و يلعبان مع باري سان جيرمان و بورتو على التوالي و النهائي سيقام للمرة الثانية خلال 3 سنوات على ملعب ويمبلي بلندن في 25 مايو القادم.

فلورنتينو : مانشستر يونايتد مجددا ؟

حسنا لقد اطحنا بهم مرتين من قبل هذا عظيم و اننا مستعدون لهم قال بيريز هذه الكلمات في حديث غير رسمي مع بعض الصحافيين و اضاف : لقد سجل رونالدو فيهم 3 اهداف في اولد ترافورد و يومها اعتبر اعلامهم ان اليوم كان اسودا نظرا لان الريال كان يرتدي اللون الاسود في هذه المباراة.

فيرجسون : انها فرصة عظيم لنهزم مورينيو

في رد فعله على قرعة كاس الابطال قال الاسكتلندي اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد انه فرصة حقيقية لمناصرينا كي يروا ثانية كريستيانو رونالدو عندما يعود اضافة الى جوزيه و سأٌقوم  بالمراهنة مع جوزيه على هذه المباراة قالها ضاحكا.

انه تيتو الذي شجعنا على تحفيز انفسنا

كشف  كارليس بويول كابتن برشلونه عن كيف اخبرهم  فيلانوفا  بحالته  فقال بلهجة حزينة للغاية : كان يوما صعبا جدا  لكنه كان هادئا جدا و شرح لنا كيفية التحلي بالشجاعة في مثل هذه الظروف و منحنا جميعا بالفعل الشجاعة التي لديه لأنه بدا في حالة ممتازة و العملية سارت على ما يرام و هو يتعافى بالشكل الصحيح كما اضاف بويول اني اريد ان اخبركم اننا مع رورا سنكون في ايد عظيمة.

سبورت الكاتالونية :

البارسا بمواجهة الميلان

سيواجه برشلونه ضيفا ثقيلا و قويا هو الميلان الايطالي في الدور المقبل من كأس الابطال و هي مباراة صعبة للغاية لكن البارسا يعرف كيفية مواجهة الفريق الايطالي  و كان جيرار بيكيه اول لاعب من البارسا يعلق على القرعة فقال على حسابه الشخصي : سنذهب الى الميلان و مرة اخرى يجب ان تطلعوا على الحقائق عن الميلان انه فريق مدهش و ستكون مباراة مثيرة.

بويان يعود الى موطنه

سيعود  بويان كيريكيتش الكاتالوني  لاعب الميلان الحالي الى الكامب ناو في الثاني عشر من مارس بعد مغادرته منذ عامين و لو كان لائقا فربما يعمد مدرب الميلان لإشراكه لمعرفته التامة بملعبه السابق و هذه المرة سيلعب كيريكتش ضد برشلونه على ملعب الكامب ناو و ليس معه و يقول بويان ان انتقاله من روما الى ميلان جاء لان في الميلان مشروع جدي للغاية لتجديد الدماء و الدفع بالشباب بطريقة متوازنة كما يضيف انه معار من روما و ربما يشتري الميلان عقده نهائيا لو اقتنع المدرب اليجري به.

ابيدال : افكر دوما بتيتو

قال الفرنسي ايريك ابيدال الذي سبق و ان عولج من المرض الخبيث انه يفكر دوما بحالة المدرب تيتو فيلانوفا فهو شخص يشجع الانسان على التحدي و بعد موافقة الاطباء على انضمامه رسميا الى تدريبات الفريق قال انه يرسل بكل الامنيات الى المدرب و عائلته و يقول انه يشعر بنفس شعور تيتو في تلك اللحظات فقد سبق و ان خضع لعملية تختص بنفس المرض.

كرويف : مرض تيتو لن يؤثر على الفريق

يعتقد الهولندي  يوهان كرويف ان مرض تيتو لن يؤثر على الفريق  لان المجموعة متوحدة تماما في نظام ينفذونه بالحرف في كل مباراة و اضاف ان المهم الان هو الاختيار الامثل للفريق في كل مباراة بغياب تيتو كما ان المجموعة الحالية لديها من الخبرة و الفنيات ما يسمح لها بان تبدع حتى بلا مدرب.


صحيفة اس المدريدية

فلورنتينو يتهم الاعلام  بالازدواجية

قال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد خلال حفل العشاء التقليدي للنادي بمناسبة اعياد نهاية السنة ان البعض يأتي الى ريال مدريد بوجه و يكتب عنه باخر موضحا انه يجب توجيه رسالة محددة من النادي الى الاعلام بصفة عامة لإصلاح الخلل في العلاقة بين الطرفين و المح الى ان بعض الصحافيين يأتون الى النادي و يوجهون اسئلة محددة ثم نفاجأ بإجابات في الاماكن التي يعملون بها مغايرة لما قالوه اصلا.

المراهنات ترجح كفة الريال على مان يونايتد

بدأت مكاتب المراهنات بكل من اسبانيا و بريطانيا  فور سحب قرع دور الستة عشر لكاس الابطال في استقبال التوقعات بشان المباراة الاهم بين ريال مدريد و مانشستر يونايتد و الترشيحات تتجه بشكل ساحق الى فوز الريال بينما ترشح برشلونه ايضا لتخطي الميلان بينما ترشح مالقا و باريس سان جيرمان على حساب فالنسيا.

فيرجسون : عند اللقاء مع مورينيو لابد من الحسابات 

قال مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرجسون ان مباراة  الاقصاء في كاس الابطال و التي سيواجه فيها فريقه الريال ستكون  فرصة حقيقية للقاء مجددا مع جوزيه مورينهو مما يجعلني بالفعل الجأ لأكون مقامرا بذكاء و اضاف ستكون فرصة رائعة لان التقى ايضا مع كريستيانو انها فرصة ذكية للقاء قوي للغاية.

اليجري : برشلونه هو الافضل و لكننا سنحاول تخطيه

يتوقع ماسمليانو اليجري مدرب الميلان ان يقف " الحظ السعيد " بجانبه خلال مباراتيه مع برشلونه بل اكثر مما كان عليه المرة الماضية حينما لم يفز على البارسا و قال المدرب الايطالي ان الفريقين يتمتعان بأفضلية التمريرات المتقنة  و بالنهاية تمنى المدرب ان يكون الحظ الجيد بجانبه هذه المرة.
  

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

مارادونا المدرب الجديد للمنتخب العراقي

قبل الارجنتيني دييجو مارادونا بعرض تدريب منتخب العراق خلفا للبرازيلي زيكو الذي رفض العدول عن استقالته و قال مارادونا الذي يعيش جانبا من الوقت في دبي انه ينتظر فقط الاجتماع مع مسئولي الاتحاد العراقي لكرة القدم و كان الارجنتيني الذي توى من قبل تدريب منتخب بلاده و نادي الوصل الاماراتي قد وافق على العرض العراقي بتولي تدريب المنتخب الوطني فيما تبقى من تصفيات كاس العالم و سيكون اللقاء المنتظر اليوم الجمعة بين مارادونا و مدير اعماله و مسئولي الاتحاد العراقي للاتفاق على التفاصيل خاصة و ان مارادونا وافق على العرض المالي الذي ارسله الاتحاد العراقي حسب هيرنان توفوني الذي كان شاهدا على المفاوضات.

جالياني : مازلنا في مفاوضات باتو

قال ادريانو جالياني الرئيس التنفيذي للميلان ان المفاوضات مستمرة مع كورنثيانز البرازيلي بشأن انتقال الكسندر باتو من الميلان اليه و تفيد انباء النادي البرازيلي انه و بما ان موسم الانتقالات البرازيلي ينتهي في الخامس عشر من ابريل فهناك كثير من الوقت للمفاوضات كما انه يبدو ان المبلغ المطلوب من الميلان لا يعجب الفريق البرازيلي كثيرا و لهذا فالمفاوضات متوقفة حاليا مع ان جالياني متواجد منذ 3 ايام بالبرازيل كما افاد جالياني بانه لن يعلق على موضوع دروجبا اما عن المواجهة الاوروبية مع برشلونه فقد وصفها بانها " مدهشة " .

تياجو سيلفا : يوما ما سأعود الى الميلان

اكد تياجو سيلفا المدافع البرازيل لنادي باري سان جيرمان الفرنسي و الذي انتقل اليه هذا الموسم فقط من صفوف الميلان انه سيعود يوما ما الى صفوف الفريق الاحمر و الاسود و بالنسبة لمواطنيه باتو و روبينيو فقال انهما سيعودان الى البرازيل في يناير و السبب حسب رايه ان الاثنين يريدان العودة الان الى الدوري البرازيلي خاصة روبينيو الذي يكبر في السن اما بالنسبة لباتو فقد طلبه كورنثيانز و الح عليه في الطلب فحدد له الميلان ثمنا قد يكون مرتفعا و هذا هو سر طول مفاوضات جالياني في البرازيل حاليا.

ماذا حدث لنابولي

فجأة انقلب الهدوء التقليدي في نابولي الى صخب اشد بعد الهزيمة امام بولونيا في كاس ايطاليا و المشكلة ان الهزيمة جاءت هذه المرة على ملعب سان باولو في نابولي و انعكست فعليا على المدرب والتر ماتازاري بالسلب و الذي لا يعرف ماذا يفعل الان تجاه ما يحدث فلا وجود كافاني او هامشيك او حتى فارجاس التشيلي لقد فقد الفريق الزخم المطلوب لأداء مبارياته بشكل مفاجئ لم يكن متوقعا حتى للمدرب الذي عليه ان يستعين الان بالرئيس دي لاورينتس المشغول بأعماله السينمائية الجديدة من اجل اعادة الانضباط  لكن الرئيس رد بانه يريد فقط الانتصارات لا المشاكل .


لاجازيتا دي لاسبورت -  ميلانو

كونتي : الاستعداد واحد لكالياري و سلتيك

اكد انتونيو كونتي مدرب اليوفنتوس ان وقوع فريقه امام سلتيك الاسكتلندي في كاس الابطال يعتبر امرا عسيرا لان الفريق الاسكتلندي يلعب دفاعيا مثل الفرق الايطالية و اكد ان كالياري الذي سيلعب معه اليوفنتوس اليوم في بارما يشبه الى حد كبير طريقة الفريق الاسكتلندي الدفاعية خاصة و قال ان الخطر الاكبر على اليوفي الان هو فريق كالياري لان مباريات نهاية العام تكون غير متوقعة للكثيرين من حيث نتائجها حيث يكون اللاعبون ايضا مهيأين نفسيا لاحتفالات نهاية العام و هو الامر الذي يخشاه رغم تأكيده ان لاعبي فريقه يعرفون ما ينبغي عليهم فعله.

اليجري : برشلونه الاقوى .. نيدفيد : لا تنسوا المفاجآت

قال ماسيمو اليجري مدرب الميلان ان فريق برشلونه هو الاقوى بالعالم حاليا و انه سيكون الاقوى امام الميلان و لكن الفريق الايطالي يجب ان يبحث عن الحظ السعيد اما بافيل نيدفيد عضو مجلس ادارة اليوفنتوس فقال عقب القرعة الاوروبية ان المفاجآت واردة بكل مباراة من كاس الابطال و لا تنسوا ان سلتيك سبق و قلب الطاولة على برشلونه و هزمه و لابد ان يحتاط اليوفي جيدا لمباراة الفريق الاسكتلندي.

مغامرات كريستيانو العاطفية لا تتوقف

استطاعت مجلة اسبانية لكن بلا صور ان تراقب البرتغالي كريستيانو رونالدو و هو يدخل احد الفنادق في مدريد مع امرأة جديدة اتضح فيما بعد انها ممثلة الاغراء  الاسبانية المعروفة  نيكولي منيتي و تدعي المجلة انها استطاعت مراقبة ك ر طوال ليلة لقاءه مع الاسبانية بعيدا عن اعين صديقته الروسية عارضة ايضا ايرينا شايك و تقول المجلة انه في التاسع من ديسمبر ظهر رونالدو في باحة الفندق بعدما اخفى نفسه بكاب على راسه و لكنه خلعه في صالة الطعام بالفندق حيث كان يتناول العشاء مع الحسناء و بعدها  اختفى الاثنان تماما.

توتو سبورت – تورينو

كيلليني مدافع اليوفي : سأعود اقوى مما سبق

ادلى جورجيو كيلليني مدافع اليوفنتوس بحديث قال فيه انه يريد العودة بأسرع ما يكون لكنه و طبقا لنصائح الاطباء انه يفضل تطبيق البرنامج العلاجي الموضوع له للشفاء التام من اصابته و قال ان اصابة مفصل القدم اليسرى  التي تعرض لها تسبب له ضيقا عندما يجري و لهذا قرر الاطباء بعد الكشف عليه ان يتعرض لحمام ماء دافئ يوميا كي تعود العضلة لطبيعتها و افادوا بان الامر سيأخذ منه من ستة الى 10 ايام كي يعود الى التدريبات مجددا و الحوا عليه بالا يحاول مخالفة التعليمات بان يرقص ان يجري او يقوم باي حركة عنيفة لان كل ذلك من شأنه ان يبطئ ايام عودته الى الملاعب.

دي لاورينتس : نعم نابولي يتعرض لوقت عصيب

قال رئيس نابولي ان ناديه يتعرض هذه الايام لازمة عنيفة تتمثل في النتائج المخيبة في بطولتي الدوري و الكاس و التي اسفرت اخرها عن الخروج من بطولة الكاس على ملعبه اما عن قرعة يوروبا ليج و الوقوع مع فيكتوريا بلزن التشيكي فقال الرئيس ان لا مباراة سهلة في اوروبا و كل المباريات صعبة لأننا ببساطة لا نعرف من هو المنافس و ماهي اهم مفاتيحه و لهذا فنجن نقبل على منافس مجهول حسب تعبيره و قال انه يساند المدرب ماتزاري حتى يتخطى هذه الفترة الحرجة.

ماهي نهاية قصة دروجبا الى ايطاليا

هل يأتي الى اليوفنتوس و هل صحيح كلام جالياني بشان انه جاء الى الميلان اولا و هل فعلا نجد الايفواري قوي الجسم في ايطاليا ؟ الامر يبدو غير واضح حتى هذه اللحظة فلا تأكيد على شيء بل يقال ان شينغهاي شينهوا نادي دروجبا يريد اموالا مقابل فسخ اللاعب لتعاقده رغم وجود بند يسمح له بالمغادرة في حالة وجود عرض خارجي لكن البند ايضا يشترط موافقة النادي الصيني و من جهته فان النادي الصيني يعرف ان دروجبا لا يريد الاستمرار في اللعب معه لأسباب كثيرة و يريد العودة الى اوروبا و لأي ناد لكن النادي الصيني يريد تحقيق و لو بعض الربح من رحيل لاعبه  و هو ما كان لا يعلمه اليوفنتوس حين دخل هذه اللعبة.


الصحافة الرياضية الانجليزية :

الصن

كريستيانو و مو قادمان الى فيرجسون

سيكون على المدرب المخضرم سير اليكس فيرجسون ان يستقبل بحفاوة مهاجمه السابق كريستيانو رونالدو اضافة الى المدرب جوزيه مورينييو الذي كان مرشحا في وقت ما لخلافة فيرجسون بتدريب المان يونايتد و بما ان فيرجسون صديق شخصي لمورينيو فان اللقاء بينهما يجب ان يكون حارا ربما مثل المباراة نفسها و قد رشحت مكاتب المراهنات الفريق الاسباني ليتخطى مان يونايتد بسهولة حسب مكاتب " ويليام هيل " الشهيرة.

سترلينج يوقع  و اينس معطل في ليفربول

وقع رحيم سترلينج النجم الشاب على تجديد عقده مع ليفربول مقابل 9 ملايين جنيه سنويا لمدة 5 سنوات بينما تواجه صفقة اعادة النجم الشاب توم اينس من بلاكبول عقبات تتمثل في طلب ناديه بان يرفع ليفربول من الثمن الذي عرضه و كان الشاب قد غادر ليفربول الموسم الماضي مقابل ربع مليون جنيه استرليني لكن بلاكبول الذي اشتراه يريد الان 6 ملايين جنيه بينما عرض ليفربول 4 ملايين لإعادة نجمه السابق.

تشيلسي يعيد المحاولة  مع التايجر

قرر نادي تشيلسي اعادة فتح باب التفاوض مع الهداف الكولومبي رادميل فالكاو مهاجم اتليتكو مدريد و الشهير بالتايجر و جاء القرار بعد موافقة النادي على بيع لاعبه الانجليزي الشاب دانييل ستاريدج الى ليفربول في يناير المقبل بمقابل 12 مليون جنيه استرليني بينما سيدفع النادي حالي 50 مليون جنيه مقابل النجم الكولومبي الى النادي الاسباني غير ان صفقة ستاريدج تواجه بعض المشاكل بين وكيل اعمال اللاعب و النادي حيث يطالب الوكيل بمبلغ يصل الى 3 ملايين جنيه و هو ما يرفضه البلوز.

فينجر مقتنع ببقاء  والكوت

قال ارسين فينجر مدرب الارسنال انه استطاع  ان يقنع لاعبه المتمرد ثيو والكوت بالاستمرار مع الفريق و عدم الرحيل بسبب الراتب و قال المدرب انه متأكد من ان لاعبه يريد الاستمرار مع الفريق و لهذا قرر تمديد المفاوضات لما بعد يناير اي انه لن يرحل في شهر الانتقالات الشتوي و فيما التزم اللاعب بالصمت و حتى وكيل اعماله لم يقل شيئا صرح فينجر لقناة ناديه انه مقتنع بان والكوت الذي جلبه من ساوثهامبتون عام 2006 بمبلغ 9 ملايين جنيه استرليني لن يغادر الفريق  فهل يحقق والكوت ما يريده مدربه ام يحدث ما لا يريده المدرب.


دايلي    ميرور :

كارول يريد العودة الى الجذور

المح اندي كارول مهاجم ويستهام المعار اليه من ليفربول الى انه لا يريد العودة الى انفيلد رود بل الى ناديه الاسبق نيوكاسل يونايتد و قال كارول( 23 عاما )  في حديث صحافي انه علم ان لا مكان له في ليفربول و لهذا يريد العودة الى نيوكاسل غير ان الامر يبدو صعبا بسبب راتبه اضافة الى ما سيطلبه ليفربول مقابل رحيله و هو ما قد لا يتناسب مع نيوكاسل.

فينجر : مجلس الادارة معي

قال ارسين فينجر مدرب الارسنال انه لا يخشى شيئا مادام مجلس الادارة كله معه في مشواره التدريبي و اضاف فينجر انه على من يريد ان يرى الموضوع بغير هذا ان ينتبه لهذا فالنادي كله معي و مجلس الادارة يساندني و بقوة فيما افعله و لكن هناك بعض الاقلام التي تهوي التجريح بي كل وقت و انا لا اهوى الرد على هؤلاء بل العمل الذي اقوم به فقط هو الذي سيرد على الجميع.

رانييري يرحب ببيكهام معه في موناكو

رحب الايطالي كلاوديو رانييري مدرب موناكو الفرنسي بشدة بأنباء احتمال وصول النجم الانجليزي المخضرم دافيد بيكهام الى الفريق و قال ان بيكهام اضافة لأي فريق يلعب له و انه سيسعده شخصيا ان يكون معه و النادي الفرنسي يملكه حاليا المليادير الروسي ديمتري ربرولفيف الذي يريد ان يجلب اليه اهم النجوم من اجل صناعة فريق قوي للغاية يتمكن من الصعود الى الدوري الفرنسي مجددا بل و الفوز به للصعود الى البطولات الاوروبية.


سيسوكو مطلوب في الروزنيري

قرر نادي الميلان الايطالي ان يتقدم بعرض لشراء صانع اللعب المالي محمدو سيسوكو من يوفنتوس و كان لاعب ليفربول السابق ( 27 عاما ) قد غاب عن اغلب مباريات يوفنتوس هذا الموسم بسبب تدني مستواه مما ادى الى غضبه و وصل الامر الى مسئولي ميلان الذين طلبوا معرفة ثمنه.

دايلي   ميل

مذبحة في مان يونايتد

قرر السير الاستغناء عن الثلاثي سكولز و جيجز و ريو فيرديناند بنهاية الموسم حيث يريد المدرب المخضرم عمل التجديد الشامل للفريق قبل موسم واحد مما يعتقد بانه ابتعاد عن التدريب و تسليم الدفة لمدرب اخر ربما يكون الاسباني بيب جراديولا و تقول انباء اولد ترافورد ان سكولز سيعلن الاعتزال نهائيا بينما قرر جيجز فعلا ان يكون الموسم هو الاخير بالنسبة له اما ريو فهو المفاجأة هنا غير ان فيرجسون كان قد هدده من قبل بانه لو عاد للمنتخب الانجليزي فانه سيفقد مكانه في الفريق و لسوء حظه انه فقد مكانه بالمنتخب كما انه سيفقد مكانه بالفريق و ربما يضطر الى اعلان اعتزاله لانه ليس هناك فريق سيرضى به في سنه( 33 عاما )  هذه و براتبه الكبير الذي يصل الى 90 الف جنيه استرليني اسبوعيا

هيا يا لينون اليوفي قادم اليك

يبدو نيل لينون مدرب سلتيك محظوظا للغاية فمنذ شهرين فقط هزم برشلونه في سلتيك بارك و الان ياتيه اليوفنتوي ليكرر نفس الموضوع فهل يتمكن لينون و فريقه المقاتل من استغلال المناسبة و احداث مفاجأة اخرى مع احد اقوى الفرق الاوروبية الحالية و الاسم الكبير في عالم الكرة الاوروبية  و قد بدا المدرب هادئا للغاية عند مشاهدة القرعة تليفزيونيا و لم يبد عليه اي رد فعل بل اخذ يفكر فيها و بتمعن فاليوفنتوس قادم الينا هكذا قال في سره

ريمي يريد انجلترا

رغم انه رفض من قبل الانضمام الى توتنهام الا ان لويك ريمي مهاجم مارسيليا الفرنسي وافق على ان ياتي الى الكرة الانجليزية باي شكل من الاشكال حيث سيعرض نيوكاسل على ناديه الفرنسي مبلغ 10 ملايين جنيه استرليني ثمنا له لجلبه الى سبورتس دايركت ارينا و قال ريمي لاحدى الصحف الفرنسية انه يدرس بجدية شديدة هذا العرض لانه يحب الكرة الانجليزية

نيني برازيلي ب اس جي مطلوب انجليزيا

كان لاعلان البرازيلي نيني صانع لعب باريس سان جيرمان مغادرته فريقه الفرنسي السبب في شد انتباه عدد من اندية الدوري الممتاز لصانع اللعب المميز فطلبت اندية ليفربول و الارسنال و توتنهام و كوينز بارك رينجرز و ويستهام  معلومات عنه تتضمن اسطوانات عليها اجزاء مطولة من المباريات التي تالق فيها

فيديو قد يعجبك:

التعليقات