جميع المباريات

إعلان

الانضباط توقف لاعب العميد ستة أشهر لتعديه على حكم المباراة

لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي

لجنة الانضباط

جدة - أدارة الأخبار:

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم للنظر في مخالفة لاعب نادي العميد عماد صالح الكناني، حيث رأس الاجتماع المحامي /صالح بن محمد الخضر ، بعضوية كل من :
 
01 المحامي فيصل بن عبدالله الفوزان .. نائب الرئيس
 
02 الاستاذ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو
 
03 الحكم فهد بن محمد القحيز .. عضو
 
04المحامي صالح بن عواد العنزي .. عضو
 
الوقائع :
 
بتاريخ 14/ 1/ 1434هـ اقيمت مباراة نادى الكوكب ونادى العميد بملعب نادي الشعلة بمحافظة الخرج ضمن مسابقة دوري اندية الدرجة الثانية وبعد طرد لاعب نادي العميد عماد صالح الكناني في الدقيقة 90 من المباراة قام هذا اللاعب بالاعتداء على حكم المباراة وفقاً لتقرير حكم المباراة المرفق بطي هذا القرار.
 
الأسباب:
 
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه اعلاه، وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بالاعتداء على حكم المباراة وفقاً لتقرير حكم المباراة، وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص
عليه قررت اللجنة ما يلي :
 
أولاً : ايقاف لاعب نادي العميد عماد صالح الكناني 6 ستة أشهر في جميع المباريات الرسمية في البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد، مع غرامة مالية قدرها سبعة الاف وخمسمائة ريال. اعتباراً من تاريخ 20/1/1434هـ على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف.

ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
 
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

 
كما نظرت اللجنة في حادثة حصول نادي العميد على سبعة إنذارات في مباراة واحدة.

الوقائع:

بتاريخ 14/ 1/ 1434هـ أقيمت مباراة نادي الكوكب مع نادي العميد على ملعب نادي الشعلة بمحافظة الخرج ضمن مسابقة دوري اندية الدرجة الثانية ، وترتب على ذلك حصول لاعبي فريق نادي العميد على سبع (7) بطاقات في مباراة واحدة، الأمر الذى يستوجب معه تغريم ناديهم بمبلغ (10.000)عشرة ألاف ريال وحيث ثبتت هذه الواقعة بموجب تقرير الحكم وحيث أن النادي المذكور أعلاه من المشمولين بالمادة (5) من هذه اللائحة. لذا.
 
قررت اللجنة ما يلي:ــ
 
أولاً : فرض غرامة مالية على نادي العميد وقدرها الفان وخمسمائة ريال لا غير.
 
ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
 
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
 

كما نظرت اللجنة في اجتماعها بمخالفة لاعب نادي الباطن سلطان غنيمان المطيري.
 
الوقائع :
 
بتاريخ 15/ 1/ 1434هـ اقيمت مباراة نادى ابها ونادى الباطن على ملعب مدينة الامير سلطان الرياضية بالمحالة (بمدينة ابها) ضمن مسابقة دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الاولى للموسم الرياضي 1433هـ ـ 1434هـ وبعد نهاية المباراة قام لاعب نادي الباطن سلطان غنيمان المطيري بالتلفظ بألفاظ بذيئة على حكام المباراة وفقاً لتقرير مراقب المباراة المرفق بطي هذا القرار .
 
الأسباب :
 
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير مراقب المباراة المشار إليه وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بالتلفظ بألفاظ بذيئة على حكام المباراة وفقاً لتقرير مراقب المباراة ، وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة.

عليه قررت اللجنة ما يلي :
 
أولاً : إيقاف لاعب نادي الباطن/ سلطان غنيمان المطيري أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها. اعتبارا من 20/ 1 / 1434هـ مع غرامة مالية قدرها (10.000) عشرة الاف ريال. على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف

ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
 
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg