جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بنيتيز مع توريس مجدداً.. هل يعيدا التوهج الإسباني في إنجلترا؟

توريس وبنيتيز

فيرناندو توريس ورفائيل بنيتيز

كتب - هاني عز الدين:

نجح الإسباني رفائيل بنيتيز في ضم مواطنه فيرناندو توريس لصفوف فريق ليفربول الإنجليزي الذي كان يشرف عليه في صيف 2007 في محاولة لتقوية الخط الأمامي للريدز وجعل الفريق قادر على المنافسة بالدوري الإنجليزي الأقوى في العالم عقب خسارة نهائي دوري الأبطال الأوروبي من إيه سي ميلان 2-1 قبل أشهر قليلة.

وخلال مسيرة أربع سنوات في الأنفيلد رود خلق الثنائي "بنيتيز - توريس "روحاً جديدة في صفوف فريق كان الأفضل بين أقرانه محلياً وقارياً قبل عقدين من الزمن وقتها ونجحا في كتابة أسمائها بأحرف من نور بانتصارات تاريخية منها الفوز 4-0 على ريال مدريد و4-1 على مانشستر يونايتد وغيرها.

لكن ببداية موسم 2009-2010 تغير شكل الريدز وانخفض أداء الثنائي معاً سواء المدرب أو اللاعب ولم يقتصر الأمر عند هذا الحدث فمنذ هذا الحين إلى الآن لم يعد بنيتيز أو توريس لفورمة "2007-2009".

وبتعاقد بنيتيز مع فريق تشيلسي اللندني حامل لقب دوري الأبطال الأوروبي يطرح Yallakora.com تساؤلاً .. هل يكون اللندني مفتاح عودة التألق لتوريس وبنيتيز معاً؟

ويقوم Yallakora.com بإلقاء الضوء على أبرز نجاحات بنيتيز - توريس في الفترة من 2007 إلى 2010:

ليفربول آرسنال 4-2 (دوري أبطال أوروبا 8 أبريل 2008)

سجل فيرناندو توريس هدفاً بتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء آرسنال في أقصى الزاوية اليسرى للحارس منحت الريدز أول تقدم في المواجهتين قبل أن تنتهي المباراة 5-3 في مجموع المباراتين للريدز.

ليفربول ريال مدريد 4-0 (دوري أبطال أوروبا 10 مارس 2009)

بدأت مباراة ليفربول مع ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدف من توقيع فيرناندو توريس الذي نجح في استخلاص الكرة من بيبي ومررها لكويت الذي أعاد لتوريس كرته الأولى ليسكنها الأخير في الشباك مفتتحاً رباعية تاريخية في الأنفيلد.

ليفربول تشيلسي 1-1 (الدوري الإنجليزي 19 أغسطس 2007)

سجل فيرناندو توريس أول أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز في شباك فريقه الحالي تشيلسي في الأنفيلد بتسديدة قوية من منطقة الجزاء بعد استخلاص الكرة من المدافع ليتقدم فريقه 1-0 على لاعبي جوزيه مورينيو.

ليفربول تشيلسي 2-0 (الدوري الإنجليزي 1 فبراير 2009)

تعرض فرانك لامبارد للطرد في ملعب الأنفيلد قبل نصف ساعة من النهاية لكن ليفربول انتظر حتى الدقيقة الأخيرة ليسجل فيرناندو توريس هدفي الفوز والمباراة فجاء الأول من انفراد بعد تلقي بينية من كويت قبل أن يأتي الثاني فوراً بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

مانشستر يونايتد ليفربول 1-4 (الدوري الإنجليزي 14 مارس 2009)

بعد 28 دقيقة من انطلاق مواجهة مسرح الأحلام بين ليفربول ومانشستر يونايتد واصل توريس تألقه أمام الكبار فافتتح رباعية اليونايتد بعد أقل من شهر من افتتاح رباعية دوري الأبطال أمام ريال مدريد وبدأت القصة بانطلاقة ثم اقتناص تاريخي من نيمانيا فيديتش ضحية المواجهة ثم تسديدة فشل إدون فان دير سار في التعامل معها.

ليفربول مانشستر يونايتد 2-0 (الدوري الإنجليزي 25 أكتوبر 2009)

واصل ليفربول "بنيتيز - توريس" تفوقه على اليونايتد ونجح توريس في افتتاح التسجيل بهدف بمنتصف الشوط الثاني بعد بينية رائعة من يوسي بن عيون ثم تصويبة من الإسباني فشل فان دير سار في التصدي لها.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg