جميع المباريات

إعلان

برشلونة يعزز موقعه في صدارة الدوري الأسباني والريال يسحق بيلباو

الساحر ليونيل ميسي

ميسي يواصل تألقه بالليجا الاسبانية

مدريد - (د ب أ):

عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه ريال سرقسطة 3/1 مساء السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من المسابقة ، كما حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزا ساحقا وتغلب على ضيفه أتلتيك بيلباو 5/1 .

وواصل برشلونة تقدمه نحو اعتلاء منصة التتويج حيث رفع رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد سرقسطة عند 15 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعاد كارلس بويول مدافع وقائد برشلونة إلى المشاركة من جديد بعد غياب دام لشهر ونصف الشهر بسبب الإصابة بخلع في المرفق.

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لبرشلونة بعد 15 دقيقة من بداية المباراة لكن ريال سرقسطة أدرك التعادل بهدف للاعب باكو مونتانيس في الدقيقة 24 .

وبعدها تقدم برشلونة مجددا في الدقيقة 28 عن طريق لاعب خط وسطه الكاميروني أليكس سونج ، الذي سجل بذلك أول أهدافه مع الفريق ، ثم أضاف ميسي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 60 .

وسجل ميسي ثنائيته ليقترب خطوة جديد من تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب خلال موسم واحد ، والمسجل باسم الألماني جيرد مولر في عام 1972 .

وعلى ملعب "سانتياجو برنابيو" أمطر ريال مدريد شباك ضيفه أتلتيك بيلباو بخمسة أهداف سجل النجم الفرنسي كريم بنزيمة اثنين منها.

وارتفع رصيد ريال مدريد إلى 26 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

وكما كان متوقعا ، كان ريال مدريد الفريق الأفضل والأنشط هجوميا في أغلب فترات المباراة ونجح في حسم المواجهة منذ شوطها الأول.

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة محاولات هجومية مكثقة للريال خاصة من جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أهدر أكثر من فرصة مبكرة.

وافتتح بنزيمة التسجيل للريال في الدقيقة 12 عندما تلقى تمريرة طولية وتغلب على الرقابة الدفاعية اللصيقة حيث سدد كرة ساقطة (لوب) مرت فوق الحارس المتقدم من مرماه لتسكن الشباك.

وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 13 حيث تلقى عرضية من بنزيمة وسدد كرة زاحفة لكن الحارس أمسك بها بثبات.

وفي الدقيقة 19 سدد رونالدو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس مرمى بيلباو تصدى لها على مرتين.

وعزز سيرخيو راموس تقدم ريال مدريد في الدقيقة 30 حيث تلقى عرضية من مسعود أوزير وسدد الكرة برأسه في الشباك.

وبعد دقيقتين فقط ، أضاف بنزيمة الهدف الثاني له والثالث للريال حيث تلقى تمريرة عند حدود منطقة الجزاء واستدار بجسده وسدد كرة ساحرة سكنت الشباك في الزاوية البعيدة من المرمى.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ، رد أتلتيك بيلباو بهدف سجله إيباي جوميز حيث تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء ولم يتردد في تسديد كرة زاحفة قوية سكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني واصل ريال مدريد تفوقه وأضاف مسعود أوزيل وسامي خضيرة الهدفين الرابع والخامس للفريق في الدقيقتين 56 و72 .

وفي وقت سابق أمس ، أخفق ملقة في تحقيق الفوز خلال أربع مباريات متتالية بالدوري حيث سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أوساسونا في افتتاح منافسات المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

وضاعف بلنسية محنة إسبانيول في الدوري وتغلب عليه 2/1 ليرفع بلنسية رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس.

ورفع ملقة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع مقابل تسع نقاط لأوساسونا في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط أمام إسبانيول المتذيل.

وبذلك حصد ملقة نقطتين فقط خلال آخر أربع مباريات له بالدوري ، حيث لم يسجل خلالها سوى هدفين ومني بهزيمتين مقابل تعادلين.

ويأتي ذلك ليعزز ما يتردد حول مبالغة ملقة في التركيز بشكل أكبر على النجاح في دوري أبطال أوروبا.

وسيطر ملقة على مجريات اللعب في الشوط الأول للمباراة لكن دون أن يصنع أي فرص حقيقية.

وفي الشوط الثاني ، تخلى أوساسونا عن طريقته الدفاعية وكاد أن يهز الشباك لكن ويلي كاباليرو حارس مرمى ملقة تألق في التصدي لثلاث كرات خطيرة.

وفي المباراة التي جمعت بين بلنسية وإسبانيول ، افتتح جوناثان فييرا التسجيل لبلنسية في الدقيقة 16 ثم تعادل إسبانيول بهدف للاعب صامويل لونجو في الدقيقة 31 .

وواجه إسبانيول أزمة حقيقية في الوقت القاتل حيث طرد لاعبيه هيكتور مورينو وسيرخيو جارسيا وحصل بلنسية على ضربة جزاء سجل منها روبرتو سولدادو هدف الفوز 2/1 للفريق.

لمشاهدة اهداف مباراة برشلونة اضغط هنا

لمشاهدة اهداف مباراة ريال مدريد اضغط هنا

لمشاهدة صور مباراة ريال مدريد اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
أوساسونا

أوساسونا

2 1
برشلونة

برشلونة

55

برشلونة يسجل.. وجاء الهدف بعد خطأ ساذج من حارس أوساسونا في تمرير الكرة بيده قطعها باو فيكتور وسدد من مسافة بعيدة فشل حارس اوساسونا في التعامل معها وتهادت الكرة إلى داخل الشباك