جميع المباريات

إعلان

الأسترالي ويليامز "المثير للجدل" يدير نهائي دوري أبطال آسيا بدلا من شكر الله

بنيامين ويليامز

ويليامز

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

استجاب الاتحاد الآسيوي لاعتراضات أولسان الكوري على تعيين البحريني نواف شكر الله لإدارة نهائي دوري أبطال آسيا، أمام الأهلي السبت القادم، واستبدله بالأسترالي بنيامين ويليامز.

وكان من المقرر أن يدير شكر الله المباراة بمعاونة محمد جعفر وسيد جلال، وعلى السماهيجي كحكم رابعا قبل أن يعترض النادي الكوري بحجة أن الحكم البحريني من المنطقة العربية بحسب ما ورد من أنباء.

وسبق أن تعرض ويليامز -35 عامًا- لانتقادات لاذعة من الاتحاد الكويتي عقب إدارته لمباراة الكويت والصين ضمن منافسات الجولة الأولى بكأس الأمم الآسيوية 2011 والتى انتهت بخسارة المنتخب الكويتى بهدفين دون رد، حيث حرم الأزرق من ركلة جزاء مستحقة للاعبه بدر المطوع فضلا عن إشهار البطاقة الحمراء لزميله مساعد ندا، قبل أن يرفض احتساب هدف صحيح للمنتخب الكويتى بداعي أن الكرة لم تدخل المرمى بكامل محيطها، مما دفع طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لأن يصف تلك الأخطاء بالخبيثة والتي لا يجيدها سوى المحترفين في مثل هذه الأمور.

وارتكب الحكم الأسترالي أيضًا أخطاء تحكيمية فادحة في مباراة الصين وماليزيا نوفمبر 2011 بدورة الألعاب الآسيوية، وكذلك خلال مباراة السد والنجف العراقي قبل خمس سنوات، ليحتج السد على تعيينه حكما لأحد مبارياته بعدها بعام.

وقاد ويليامز عددا من المباريات الآسيوية للأندية والمنتخبات السعودية، منها الهلال والجزيرة 2011 والهلال والشباب 2012 والاتحاد وسباهان 2008 وكوريا والسعودية 2009 (تصفيات كأس العالم).

الجدير بالذكر أن نهائي العام الماضي والذي فاز به السد القطري على جيونبوك الكوري أداره الحكم الأوزبكي المتميز رافشان إيرماتوف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن