جميع المباريات

إعلان

الكويت يملك خيار الفوز علي ايران للتاهل إلي الدور الثاني في كأس آسيا للشباب

كأس اسيا للشباب

كأس البطولة والكرة المستخدمة في المباريات

الكويت - سامح فريد:

يخوض منتخب الكويت الوطني للشباب يوم غد الاربعاء  مباراته الاخيرة المصيرية في الجولة الثالثة في الدور التمهيدي لمجموعته من منافسات بطولة كأس آسيا بكرة القدم للشباب بملاقاة نظيره الايراني في الثامنة بتوقيت الكويت مساء علي ملعب نادي الفجيرة .

وسيسعي الازرق  في هذا اللقاء لتقديم اداء مناسب يليق بسمعة الكرة الكويتية بعد ان قدم مستوي قوي في مباريات الجولة الاولي والثانية بالمجموعة .

وقد أجرى أمس المنتخب تدريباً خفيفاً تركز على التمرين البدني ، اضافة الى معالجة الاخطاء التي وقع بها اللاعبون في مباراة الكويت مع اليابان ، الى جانب تحضير المنتخب تكتيكياً وفنياً للمواجهة الختامية في المجموعة مع منتخب ايران . يذكر ان منتخبنا يملك نقطة واحدة من مجموع مبارياته حيث تعادل في الاولى مع نظيره الاماراتي وخسر في الثانية مع نظيره الياباني بهدف للاشيء .

ومازالت أحلام الصعود إلى الدور الثاني ( الثمانية ) تداعب الفرق الأربعة حيث يملك المنتخب الكويتي فرصة واحدة للتاهل وهو الفوز علي ايران باي نتيجة وحسب المادة 18 من نظام المسابقة التي ترجح كفة الازرق للتاهل في حال فوزه علي ايران باي نتيجة .

تاريخ لقاءات الكويت مع ايران في البطولة

وهذا اللقاء الرسمي الخامس على صعيد المواجهات بين المنتخبين حيث التقي المنتخبان الكويتي مع الايراني في بطولة كاس اسيا للشباب 4 مرات حيث سبق للازرق الفوز في نهائيات النسخة 20 بنتيجة 1-صفر فيما خسر الازرق في النسخة 17 بنتيجة 1-3 بركلات الترجيح وفي النسخة 31 خسر 2-3 , فيما تعادل الفريقان سلبيا في النسخة 13 .



خسارة اليابان

وكان منتخب الكويت للشباب لكرة القدم قد خسر من نظيره الياباني بهدف للاشيء في الجولة الثانية ضمن المجموعة الاولي في كأس آسيا للشباب 2012  , سجل هدف المباراة الوحيد، المدافع يوناوي تاكي قبل نهاية الشوط الأول وتحديداً في الدقيقة 45، ولم ينجح الازرق في العودة للمباراة، ليبقى رصيده عند النقطة الوحيدة بتعادله أمام الامارات .

الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول، بدأها المنتخب اليابان، بفرض سيطرته على منتصف الملعب، لبناء هجمة منظمة على المرمى الكويتي، لتعويض خسارته أمام ايران في الافتتاح، قابله دفاع كويتي منظم، استطاع التصدي لكل المحاولات على مرماه.

 ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الكويت أحمد حيدر تبديلات سريعة فرض خلالها سيطرة كاملة علي الملعب واضاع اللاعبون فرصا كثيرة في المباراة لعدم التركيز .

مثل الازرق : سعود تركي – محمد البذالي ( مشاري العبيدان د 62 ) نادر العنزي – عبدالرحمن الشمري – سامي الصانع ( محمد القبندي د 46 ) مرزوق الجدعان – فهد الحمدان ( يعقوب الراشد د 68 ) عبدالله الرشيدي – محمد الفهد – عمر المطيري – خليفة الظفيري .

ادار اللقاء الحكم اللبناني علي صباغ وانذر كل من نادر العنزي وعبدالرحمن الشمري وعمر المطيري .

فحص المنشطات علي لاعبي الكويت

خضع 4 لاعبين من منتخب اليابان والكويت ، بينهم لاعبي الازرق علي عتيق وفيصل سعيد لفحوص الكشف عن المنشطات بطريقة مفاجئة بعد انتهاء مباراة الفريقين امس من قبل اللجنة الطبية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم .

استياء من نظام المسابقة

عبر رئيس البعثة الكويتية مبارك المعصب عن استيائه من نظام اقامة المباريات في النهائيات "راحة 24 ساعة فقط".

وقال المعصب :" نظام النهائيات باللعب مع فترة راحة يوم واحد يرهق المنتخبات من أجهزة فنية ولاعبين , وقد سبق ان اقترحنا للاتحاد الاسيوي سابقا بتعديل النظام".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات