جميع المباريات

إعلان

محكمة التحكيم الرياضي ترفض التماس بن همام

بن همام

ابن همام

أ.ف.ب:

رفضت محكمة التحكيم الرياضي التماس القطري محمد بن همام، الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضد الإجراءات الموقتة التي اتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم بحقه، بحسب ما ذكر الأخير اليوم الأربعاء.

وتم اتهام بن همام فيمايو 2011 بشراء الأصوات قبل الانتخابات الرئاسية للفيفا فانسحب من السباق قبل أن يشطب مدى الحياة.

ورفعت محكمة التحكيم الرياضي هذا الشطب مستندة إلى نقص في "الأدلة المباشرة" دون أن تحكم ب"ببراءة بن همام"، معتبرة "أن الفيفا حاليا بصدد إصلاح لجنة الأخلاق، وأنه في حال التوصل إلى أدلة جديدة بخصوص هذه القضية، يمكن حينها فتح الملف من جديد للتأكد من أن بن همام انتهك أم لا قانون الأخلاق الخاص بالفيفا".

لكن لجنة الأخلاق قررت إيقاف بن همام بشكل موقت لمدة 90 يوما في 26 يوليو، قبل تمديد الإيقاف 45 يومًا إضافيًا.

ويمنع هذا الإيقاف بن همام "موقتا من القيام بأي نشاط له علاقة بكرة القدم على الصعيدين الوطني والدولي".

وكان ألون جيمس أحد لموكلين الدفاع عن بن همام قال منتصف الشهر الحالي: "نحن واثقون من أن منظمة مستقلة تملك سمعة عالية مثل محكمة التحكيم الرياضي والتي هي خارج سلطة الاتحاد الدولي، ستتخذ رؤية متوازنة عندما تستند إلى الدلائل. لقد تقدمنا باستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي في 5 أكتوبر 2012، وهو استئناف ضد الإجراءات الموقتة التي اتخذها الفيفا تجاه بن همام في يوليو 2012... يجب التذكير بأن محكمة التحكيم الرياضي رفعت عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن بن همام لعدم وجود أدلة".

وتابع "يعتبر السيد بن همام بأن الاتهامات الموجهة ضده وعقوبة الإيقاف التي طالته هدفها سياسي بالدرجة الأولى وبأنه تمت ملاحقته بهذه الطريقة كونه ترشح ضد جوزيف بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي عام 2011".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg