جميع المباريات

إعلان

العميد يتخطي الشباب ويضرب موعدا مع العربي في نصف نهائي كأس ولي عهد الكويت

الاتحاد الكويتي لكرة القدم

كأس ولي العهد دخل مراحله النهائية

الكويت - سامح فريد :

ضرب الكويت موعدا مع العربي في ربع نهائي كأس ولي العهد بفوز عريض على منافسه الشباب مساء الثلاثاء بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة العودة بينهما بلقاء من جانب واحد.

سيطر الكويت على المباراة في أغلب فتراتها على الرغم من غياب أغلب العناصر الأساسية للفريق الأبيض وتقدم أولا للعميد عصام جمعة ثم أضاف عبد الله الظفيري الهدف الثاني  قبل أن يعود التونسي عصام جمعة ويسجل ثالث الأهداف ويقلّص خالد عبد القدوس النتيجة ويحرز هدف حفظ ماء الوجه للشباب.

لم يجد الكويت أي صعوبة في السيطرة على زمام الأمور واستحوذ مبكرا على المباراة بفضل حسن الانتشار ولم يتأثر بغياب العديد من عناصر التشكيلة الأساسية التي ادّخرها المدير الفني مارين لمباراة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي المقرر لها السبت المقبل أمام أربيل العراقي في العراق
وفرض الكويت سيطرته تماما على المباراة ونوّع من هجومه في المقابل تراجع لاعبو الشباب إلى وسط ملعبهم ولم يكن لهم أى خطورة على مرمى مصعب الكندري حارس العميد، وبمرور الوقت بدأ العميد يكشر عن أنيابه ويصل إلى مرمى عباس ميرزا كثيرا لتتوالى الفرص الواحدة بعد الأخرى في ظل نشاط كبير من الجناح الأيمن للعميد عبد الله الرفاعي وأمامه عبد الله البريكي، وفي اليسار تواجد شريدة الشريدة وأمامه فهد العنزي.
 
وأضاع عبد الله الرفاعي انفرادا صريحا في الدقيقة 15 بعد أن سدد بقوة تصدى لها الحارس الشبابي ببسالة كبيرة ليبقي على النتيجة سلبية ولم يمر الكثير من الوقت حتى افتتح التونسي عصام جمعة كما هي عادته سجل التهديف بعد أن استغل كرة ثابتة سددها مباشرة على يسار الحارس محرزا هدف التقدم.

وبعد الهدف انهار لاعبو الشباب وانفتحت دفاعاتهم تماما وتوالى الفرص على مرماهم في ظل تفكك دفاعي واضح للغاية وبأقل مجهود أضاف عبد الله الظفيري الهدف الثاني للكويت بعد أن استغل عرضية عبد الله البريكي وحولها برأسه على يمين الحارس هذه المرة ليتقدم العميد بهدفين وينتهي بعدها الشوط الأول من المباراة.
 
وفي الشوط الثاني وفّر لاعبو العميد طاقاتهم ولعبوا بأقل جهد ممكن وساعدهم سهولة المباراة، وأكثروا من التمريرات العرضية والطويلة وفي المقابل تخلى الشباب عن حذره وحاول تشكيل خطورة على مرمى الكويت بفضل تحركات خالد عبد القدوس والبديل مسعود فريدون.
 
ولكن عاد عصام جمعة ليؤكد بأنه الورقة الرابحة للروماني مارين واستغل عرضية عبد الله الظفيري ليسجل الهدف الثالث للعميد ويقضي على آمال الشباب في إمكانية تعديل النتيجة، وأخرج مارين عصام جمعة وفهد العنزي وجراح العتيقي من أجل إراحتهم للمباراة المقبلة.

واستغل خالد عبد القدوس تباطؤ الدفاع وحجز على كرته وسدد أرضية على يمين الحارس ليحرز هدف الشرف للشباب وتمر بعدها الدقائق ويطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز العميد بثلاثية.
 
وكان الكويت قد فاز في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل لا شيء على حساب الشباب.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
البرتغال

البرتغال

0 0
سلوفينيا

سلوفينيا

76

تبديل لصالح منتخب البرتغال.. دخول فرانسيسكو كونسيساو وخروج لياو

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن