جميع المباريات

إعلان

الجهراء يهزم الصليبخات ويواجه القادسية في نصف نهائي كأس ولي العهد الكويتي

شهاب كنكوني

شباك كنكوني استقبلت 3 اهداف

الكويت - سمح فريد:

نجح الجهراء في المرور عبر بوابة الصليبخات و التأهل للمربع الذهبي بعدما تمكن من الفوز عليه في لقاء إياب كأس سمو ولي العهد بهدفين مقابل هدف يوم الثلاثاء.

سجل ثنائية الجهراء البرازيليان فينسيوس و ليفاندرو بالدقيقه ٦ و ٨ بينما سجل هدف الصليبخات الوحيد البرازيلي ويلسون بالدقيقة ٣٣، وبهذا الفوز يضرب الجهراء موعدا مع القادسية في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد.

جاءت المباراة متوسطة فنيا حيث فاجأ الجهراء الصليبخات بهدفين مبكرين ثم تراجع للدفاع في ظل الضغط الهجومي المكثف للصليبخات الذي كان يقف أمام التنظيم الدفاعي للجهراء، لينجح أبناء القصر الأحمر في تخطي هذه العقبة الصعبة و التواجد بالمربع الذهبي لكأس سمو ولي العهد.

الجهراء يخطف الصليبخات
 
نجح الجهراء في خطف الصليبخات بالعشر دقائق الأولي من المباراة بعدما نجح البرازيلي فينسيوس في تحويل عرضية زميلة أليفاندرو برأسه داخل شباك شهاب كنكوني بالدقيقه 6.

واصل الجهراء ضغطه المكثف أمام دفاعات الصليبخات وهو ما نجح في ترجمته بهدف ثان للبرازيلي أليفاندرو بالدقيقة 8.

بعد الهدف الثاني للجهراء بدأ الصليبخات دخول أجواء اللقاء من خلال مبادلة الجهراء الهجمات حيث تمركزت هحمات الصليبخات من الجبهة اليمني التي قادها النشيط عبد الله العوضي.

ظل الشوط الأول فر وكر من الفريقيين حيث حاول الجهراء إنهاء أمل الصليبخات بهدف ثالث بينما حاول الأحمر العودة إلي اللقاء وهو ما نجح الصليبخات بالوصول إليه بالدقيقة ٣٣ بعدما نجح البرازيلي ويلسون في إسكان عرضيه تركي الشايع في شباك بندر سلطان لينعش الصليبخات آماله بالعودة خلال شوط المباراة الثاني حيث لم تسفر الدقائق المتبقية من هذا الشوط عن أي تعديل بالنتيجة ليحافظ الجهراء علي تفدمة بهدفين مقابل هدف للصليبخات.

الصليبخات سيطر و لم يسجل

دخل الصليبخات الشوط الثاني بضغط مكثف أملا في إدراك هدف التعادل حيث عمد مدربهم الصربي جوران علي تنويع هجماته من علي الأطراف و من العمق حيث بدأ مشعل ذياب في النشاط عكس الشوط الأول وعلي الرغم من السيطرة للصليبخات إلا أن هجماتهم افتقدت للفاعلية الهجومية بسبب التمركز الدفاعي الجيد للاعبي الجهراء الذي اعتمد علي دفاع المنطقو وإرسال الهجمات المرتدة معتمدًا علي سرعة الثلاثي محمد العجمي و البرازيليين فينسيوس وأليفاندرو ولكن الفردية حرمت الجهراء من تعزيز تقدمهم بهدف ثالث.

شهدت الدقائق الأخيرة ضغطا مكثفا من الصليبخات أملا في إدراك هدف التعادل و لكن تألق حارس الجهراء بندر سليمان حال دون تحقيقهم لهذا الهدف ليتأهل الجهراء للدور نصف النهائي من تلك البطولة الغالية ويضرب موعدا مع القادسية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg