جميع المباريات

إعلان

حطين يصطدم بالجيل .. والأنصار يتربص بالربيع في مواجهات دوري ركاء

دوري ركاء للدرجة الأولى

دوري ركاء للدرجة الأولى

كتب - عبد الغني عوض:

ثماني مواجهات جديدة تشهدها ملاعب أندية الدرجة الأولى بعد غد الخميس عندما ينطلق الأسبوع السادس لدوري ركاء للمحترفين لنيل شرف الصعود لدوري زين لذلك فالصراع بين أندية القمة لا يتوقف بل يزداد اشتعالاً يوماً بعد يوم.

تعتبر مباراة حطين والجيل هى الأبرز في لقاءات الغد حيث يعتلي حطين عرش المجموعة ويلاحقه الجيل بفارث ثلاث نقاط ، وتأتي مباراة الحزم والقادسية في المرتبة الثانية من حيث الأهمية خاصة لأبناء القادسية الذين يسعون لخطف الفوز لاحتلال القمة في حالة تعثر حطين أمام الجيل .

حطين x الجيل

يشهد استاد مدينة الملك فيصل الرياضية بجيزان أصعب لقاءات الاسبوع الذي يجمع بين الأول والثالث ، فحطين يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة تحت قيادة مدربه الكرواتي ميلادن فرانشيتس بعد فوزه الأخير على النجمة 2/ صفر واحتلاله قمة الدوري برصيد 13 نقطة ، لذلك فهو لن يرضى عن الفوز بديلاً لمواصلة مشوار التألق طمعاً في الصعود لزين مستغلاً عاملي الأرض والجمهور ، وفوز حطين باللقاء يقربه كثيراً من تحقيق الحلم وإن كان المشوار ما زال طويلاً .. أما الجيل فقد فرط في القمة عندما لم يمنع أبها من الفوز عليه في الأسبوع الماضي 2/1 على أرضه وبين جمهوره وتراجع للمركز الثالث برصيد 10 نقاط ، ورغم ذلك أثبت مجلس إدارة النادي برئاسة عبد العزيز المريسل ونائبه أحمد الغنيم بعد نظره ، وقدرته الهائلة في قيادة دفة الأمور عندما أعلن تجديد ثقته في المدرب المصري الكفء عبد الله درويش الذي يعتبر من أفضل مدربي الدرجة الأولى في الموسم الحالي باعتراف خبراء ومتابعي دوري ركاء. الفوز يقرب الجيل من الصدارة والهزيمة تبعده كثيراً عن المركز الأول الذي يتحفز له ثلاثة أندية أخرى هى حطين والقادسية والأنصار.

الحزم x القادسية

يخوض القادسية مواجهة نارية مع الحزم بملعب الأخير محاولاً خطف الثلاث نقاط لانتزاع القمة من حطين إذا نجح الجيل في تحقيق المفاجأة بالفوز عليه ، يحتل القادسية المركز الثاني برصيد 11 نقطة بعد فوزه الأخير على الوطني 3/1 في الأسبوع الخامس، أما الحزم فللآن لم يقدم المستوى الجيد الذي ظهر به في الموسم الماضي عندما كان قريباً للصعود حتى الأسابيع الأخيرة ، يحاول الحزم تعويض هزيمته الثقيلة الأخيرة من الباطن 4/1 وخصوصاً أن المباراة ستقام بملعبه وأمام جمهوره.

الأنصار x الربيع

يواجه الربيع الصاعد حديثاً للدرجة الأولى مطباً جديداً عندما يلاقي الأنصار باستاد الأمير محمد بن عبد العزيز، فالربيع خسر جميع مبارياته في الدوري رغم التعاقد مع المدرب الوطني حسن خليفة الذي يبذل جهداً بالغاً لرأب الصدع ومعالجة الأخطاء وتصحيح المسار قبل فوات الأوان. يعتمد الربيع على نجومه مرزوق العتيبي وخالد قهوجي وعبد الرحمن الأهدل وعلي العبدلي وخالد الحازمي، بينما يسعى المصري شريف الخشاب مدرب الأنصار التهام الربيع مستغلاً سوء نتائجه وتذيله قاع المسابقة للتقدم خطوة للأمام بعد تراجعه للمركز الرابع برصيد 9 نقاط.

5 لقاءات متكافئة

وهناك 5 مباريات متكافئة هى: النهضة " السابع " مع الخليج " الخامس "، وسدوس " الحادي عشر" مع العروبة "العاشر"، والطائي "الثامن" مع الرياض "التاسع"، والوطني "الثاني عشر" والباطن "الرابع عشر"، والنجمة " الخامس عشر" مع أبها "السادس".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات