جميع المباريات

إعلان

النصر يسحق كاظمة برباعية.. وفوز قدساوي سهل على التضامن بكأس ولي عهد الكويت

النصر الكويتي

القادسية سحق كاظمة

الكويت - سامح فريد:

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في تحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين على منافسة كاظمة في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس ولي العهد ليضع النصر قدمه اليمني في الدور قبل النهائي وشهدت المباراة العديد من التقلبات وكانت حافلة بالإثارة والندية من كلا الطرفين حيث كان اللقاء مفتوحا وشعاره البحث عن الفوز فقط وهو ما صدر المتعة لكاقة الجماهير الحاضرة في المباراة .

بدأ النصر بضغط هجومي مكثف قابله كاظمة بهجوم مضاد واشتعلت الأوضاع مبكرا وظهرت الفرصة الواحدة تلو الأخرى على كلا المرميين وإن كانت خطورة النصر أكثر نسبيا بسبب تفوق مهاجمي العنابي على مدافعي كاظمة البعيدين عن مستواهم الفني والبدني وأيضًا ابتعاد خط وسط البرتقالي عن المساندة الدفاعية.

ونجح النصر في إحراز هدف السبق ليستحوذ تماما على المباراة وتتوتر أعصاب لاعبي كاظمة الذين انجرفوا للهجوم بشكل متهور وتركوا خلفهم مساحات شاغرة كبيرة لينهي الحكم الشوط الأول بتقدم النصر بهدف مقابل لا شىء

وفي الشوط الثاني والذي يمكن أن نطلق عليه شوط المتعة والإثارة نجح النصر في إضافة الهدف الثاني ليصعّب المهمة كثيرا على لاعبي كاظمة الذين وجدوا أنفسهم متأخرين بهدفين دون رد.

وطالب المدير الفني للبرتقالي ميلودراج من لاعبيه ضرورة الهدوء ومحاولة ترجمة الفرص التي تلوح لهم إلى أهداف وبالفعل نجح كاظمة في تقليص النتيجة عبر لاعب الوسط نواف الحميدان وهو الهدف الذي منح كاظمة ثقة كبيرة مكنتهم من السيطرة على وسط الملعب والوصول كثيرا إلى مرمى النصر وبالفعل تعادل فهد الفهد لكاظمة لتعود المباراة إلى نقطة الصفر مرة أخرى وسط أجواء مشتعلة بالإثارة والندية.

استشعر النصر خطورة موقفه واستعاد مستواه الذي بدأ به المباراة وبالفعل عاد لتشكيل خطورة على مرمى كاظمة ووصل في أكثر من مرة وأيضا لعب كاظمة بمغامرة هجومية في محاولة لخطف الفوز القاتل في نهاية المباراة.

ولكن نجح النصر في أن يكون له اليد العليا وعاد وتقدم بهدف ثالث ويحاول كاظمة العودة مرة أخرى من خلال إجراء عدة تبديلات دفع بها المدير الفني ميلودراج ولكن كان الرد نصراويا أيضا عبر الهدف الرابع الذي كان بمثابة رصاصة الرحمة على كاظمة والذي استسلم تماما لتمر الدقائق المتبقية من دون أى جديد وتنتهي المباراة بفوز النصر برباعية قاسية .

مهرجان أهداف قدساوي

نجح القادسية في تحقيق فوز سهل علي حساب التضامن بخمسة أهداف لهدف.. سجل خماسية الأصفر الكرواتي داريو (هاتريك) وصالح الشيخ ويوسف المويهبي بالدقائق ١٠ و ٤٦ و ٥٢ و ٥٥ و ٦٢ بينما سجل هدف التضامن الوحيد البرازيلي جوستافو بالدقيقه ٢٣.

اعتمد مدرب القادسية علي أغلب اللاعبين البدلاء الذين قدموا مستوى جيدا طمأنوا به الجهاز الفني.

جاء شوط المباراة الأول متوسطًا من الناحية الفنية فعلي الرغم من البداية القوية من القادسية وتسجيله هدفا مبكرا بالدقيقة ١٠ عن طريق الكرواتي داريو إلا أن أداء الأصفر تراجع كثيرا حيث ظهرت فجوة كبيرة بوسط الملعب مما منح التضامن الأفضلية في فرض هيمنته علي منطقة العمليات.

تركزت هجمات العنيد من الجبهة اليسري التي كان يقودها المتألق المصري محمد طلعت الذي نجح في إرسال كرة عرضية ارتقي لها المهاجم البرازيلي جوستافو ببراعة وأسكنها شباك نواف الخالدي بالدقيقة ٢٣ ليعيد المباراة إلي نقطة البداية.

واصل التضامن سيطرته علي مجريات الشوط وأضاع مهاجموه العديد من الفرص السهلة بينما تمثلت الخطورة القدساوية في المحاولات الفردية لحمد أمان.

ووسط لحظه افتقاد التركيز لمدافعي التضامن تمكّن التونسي يوسف المويهبي من إعادة الملكي للمقدمة بعد مهارة فردية بالدقبقه ٤٦ لينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي بهدفين مقابل هدف للعنيد.

شهدت بداية الشوط الثاني صحوة قدساوية مبكرة حيث نجح في مباغتة التضامن بهدف مبكر للكرواتي داريو بالدقيقة ٧ وواصل ضغطه المكثف مستغلا حالة التراجع البدني الواضح علي لاعبي التضامن ليطلق صالح الشيخ صاروخا بعيد المدي يسكن الشباك بالدقيقه 10.

ولم يكتف الأصفر بالرباعية حيث تمكن الكرواتي داريو من تسجيل الهدف الخامس بعد متابعة لتسديدة حمد العنزي ليضيف الهدف الأصفر الخامس بالدقيقة ١٧.

عَمَدَ مدرب القادسية الروماني فلورين إلى الدفع ببعض اللاعبين الأساسيين أمثال فهد الأنصاري وعبد العزيز المشعان والسوري عمر السومة ولكن بالرغم من ذلك تراجع أداء القادسية كثيرًا بسبب عدم الانسجام الواضح بين اللاعبين لينتهي اللقاء بفوز خماسي للأصفر يضعه بالدور نصف نهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg