جميع المباريات

إعلان

الاتفاق يسقط مجددا أمام الكويت ويودّع كأس الاتحاد الآسيوي من الدور نصف النهائي.. فيديو

الكويت والاتفاق

الاتفاق لم يسجل أهدافا

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

فشل الاتفاق في حفظ ماء وجهه أمام الكويت وخسر أمامه مجددًا على ملعبه ووسط جماهيره بالدمام بهدفين نظيفين ضمن إياب الدور نصف النهائي بكأس الاتحاد الآسيوي.

سجل روجيريو كاوتينيو الهدف الأول في الدقيقة 57 وضاعف البديل عبد الهادي خميس النتيجة في الدقيقة 71.

وكان الاتفاق يسعى للفوز بثلاثية نظيفة لتعويض خسارته بنتيجة 1-4 في مباراة الذهاب والتي أقيمت بالكويت قبل ثلاثة أسابيع، لكنه ضاعف هزيمته لتصل إلى 1-6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتثير الخسارة الكبيرة للاتفاق الدهشة كثيرا، فالفريق الذي خسر "راي جاي" أمام الكويت سبق له وأن سحق الأخير بملعبه بخماسية في مرحلة المجموعات قبل التعادل معه 2-2 ضمن الدور ذاته في الدمام.

ويواجه الكويت أربيل العراقي بملعبه فرانسوا حريري في الثالث من نوفمبر المقبل على كأس البطولة بعدما تخطى الأخير تشونبوري التايلاندي بنتيجة 8-2 بمجموع الذهاب والإياب.

وحقق الكويت لقب البطولة مرة واحدة عام 2009 بالتغلب على الكرامة السوري في النهائي بينما حلّ وصيفًا لناساف كارشي الأوزبكي الموسم الماضي، في حين لم يحقق أي فريق عراقي اللقب من قبل.

ضغط اتفاقي

ونزل لاعبو الاتفاق إلى أرض الملعب مدفوعين بمؤازرة جماهيرهم وضغطوا على مرمى الكويت مبكرًا، وجاءت الفرصة الأولى في الدقيقة الثامنة حين مرر يحيى الشهري بينية مميزة لزامل السليم الذي تخلص من رقابة حسين بابا وانفرد بمصعب الكندري حارس مرمى الكويت الذي تصدى لكرة المهاجم الاتفاقي.

وواصل الاتفاق ضغطه على ضيفه الكويتي وسدد البرقان كرة قوية في الدقيقة 15 اصطدمت بدفاع الخصم وعادت لكارلوس سانتوس الذي حاول أن يضعها بشكل جمالي في المرمى لكن الكندري أمسكها بسهولة.

وأضاع جونيور فرصة محققة في الدقيقة 31 بعدما اصطدمت تسديدة الشهري بأقدام مدافعي الكويت ووصلت ليوسف السالم فهيأها للبرازيلي الذي سدد الكرة فوق العارضة من مدى قريب.

بعدها بست دقائق انطلق الشهري –نجم الشوط الأول- من وسط الملعب وراوغ أكثر من لاعب كويتي ثم سدد كرة يسارية مرت بجوار القائم الأيمن للكندري، وفي الدقيقة 43 حاول عكاش مباغتة الأخير بتسديدة مباشرة بوجه القدم من الجهة اليسرى ذهبت في الشباك من الخارج.

النهاية

وشدّد الاتفاق ضغطه على ضيفه مع بداية أحداث الشوط الثاني ودفع سكورزا بحمد الحمد بدلا من زامل السليم لإضفاء السرعة على خط الهجوم لكن الفريق فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس الكويتي.

ووسط ضغط الاتفاق نجح الكويت في تسجيل هدف التقدم بعدما سدد علي الكندري الكرة باتجاه مرمى السبيعي اصطدمت بدفاع أصحاب الأرض وتهيأت أمام روجيريو فسددها مباشرة بوجه قدمه داخل الشباك.

وأخفق البديل صالح البشير في التسجيل من فرصة سهلة في الدقيقة 69 حيث سدد الكرة في جسد الكندري من مدى قريب، وأضاع الجمعان فرصة أخرى بعدها بدقيقتين لترتد الهجمة بعكسية للكويت قادها روجيريو أسفرت عن هدف ثان للضيوف برأس البديل عبد الهادي خميس.

وانهار لاعبو الاتفاق تماما بعد هدفي الكويت ولعبوا دقائق استهلاكية فيما واصل الأخير هجماته المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى السبيعي قبل أن يطلق الحكم الإمارتي صافرته معلنًا صعود الكويت للنهائي.

هدفا المباراة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الوصل

الوصل

- -
أهلي جدة

أهلي جدة

1

وتفوق الأهلي على حساب برسبوليس الإيراني بنتيجة (1-0) لحساب الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، ونجح الوصل في الفوز على باختاكور الأوزبكي بنتيجة (1-0) في الجولة ذاتها.