جميع المباريات

إعلان

الفتح يـ"هجر" الوصافة إلى قمة الدوري بفوز معتاد في ديربي الأحساء..فيديو

الفتح وهجر

هجر قدم شوطا أول جيدا

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

أكد الفتح تفوقه على هجر وألحق به هزيمة معتادة قوامها ثلاثة أهداف نظيفة في ديربي الأحساء الذي أقيم مساء الجمعة ضمن الجولة العاشرة من دوري زين.

سجل أهداف المباراة البرازيلي إيلتون جوزيه في الدقيقة 65 من ركلة جزاء وأضاف الثاني حسين المقهوي في الدقيقة 82، واختتم البديل حمدان الحمدان الثلاثية في الدقيقة 94.

واستعاد الفتح قمة الدوري بعدما رفع رصيده 23 نقطة متقدما على الهلال الوصيف بثلاث نقاط بعدما تأجلت مباراته مع الاتحاد، فيما تجمد رصيد هجر عند 7 نقاط وظل بالمركز ال11.

ولم يتمكن هجر من الفوز على الفتح في ديربي الأحساء منذ مارس 2007 حين فاز على خصمه 2-1 عن طريق عبد الله الدوسري وخالد الرجيب.

هجر مختلف

وقدم هجر شوطا أول قويا متسلحًا بحماسة مديره الفني الجديد ،المصري طارق يحيى، فيما ظهر الفتح بمستوى مشابه لما قدمه أمام الفيصلي و فشل في تسجيل أهداف مجددا، قبل أن تتبدل الأوضاع خلال أحداث الشوط الثاني.

ودفع يحيى بثلاثي هجومي مكون من جوديون أترام ومحمد الشهراني وأمامهم خالد الرجيب، وعلى الجانب الآخر أجلس التونسي فتحي الجبالي نجمه حمدان الحمدان على دكة البدلاء ودفع بالأردني شادي أبو هشهش في قلب الدفاع وعبد الله العبد الله كظهير أيسر بدلا من الغائبين كيمو سيسوكو وعدنان فلاته.

سيطر الحذر على بداية المباراة وإن كانت هجمات الفتح أكثر غزارة لكن هجر ظهر خطيرًا، وسدد دوريس سالومو مهاجم الفتح كرة قوية في الدقيقة 14 أبعدها مصطفى ملائكة حارس لركنية، وارتدت الهجمة بكرة خطيرة للفريق الهجراوي حيث مر سعد اليامي من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية لجوديون أترام الذي سددها خارج المرمى بغرابة.

وفي الدقيقة 20 تمكن عبد الله العويشير حارس الفتح من التصدي لتسديدة لولبية من خالد الرجيب هداف هجر في لقطة سينيمائية، وأضاع سالومو كرة سهلة في الدقيقة 25 عندما أخطأ ملائكة في تقدير كرة عرضية لتصل إلى الأسمري الذي عكسها للكونغولي ولكنه قابلها برأسية خارج المرمى.

وفي الدقيقة 33 أبعد العويشير كرة خطيرة سددها عبده حكمي بمهارة بباطن قدمه لكنها وجدت يد حارس الفتح المتألق لتبعدها إلى ركنية، بعدها بثماني دقائق تألق ملائكة بدوره في إبعاد تسديدة فتحاوية خطيرة.

عودة الفتح

وكاد إلتون أن يتقدم للفتح من ركلة ركنية لعبها بمهارة في المرمى ولكن ملائكة تألق وأبعد الكرة من تحت العارضة في الدقيقة 52.

وأخيرا نجح البرازيلي في اختراق الدفاع الهجراوي حيث مر من الجهة اليمنى ليجذبه البديل ماجد القحطاني من الخلف فاحتسب الحكم اللعبة ركلة جزاء نفذها اللاعب بنفسه وأسكنها الشباك.

وفي الدقيقة 69 أرسل سالومو كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء قابلها ربيع السفياني برأسية قوية تصدى له ملائكة ببراعة، بعدها بسبع دقائق أطلق عبد اللطيف البهداري مدافع هجر الهداف صاروخا من ركلة حرة مباشرة مر بجوار القائم الأيمن للعويشير.

وانطلق لاعبو هجر للهجوم وتركوا مساحات في خط دفاعهم استغله الفنان إلتون الذي مرر بينية للسفياني في مواجهة ملائكة لكنه رفض تسديدها مباشرة ومررها لسالومو فشتتها الدفاع قبل أن يسكنها الكونغولي المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 82 مرر سالومو الكرة لسفياني فأرسل الأخضير عرضية للمقهوي غير المراقب وسط انحلال دفاعي تام للفريق الهجراوي فأدخلها بسهولة في مرمى ملائكة.

وأبعد العويشير المتألق رأسية البهداري في الدقيقة 86 لركنية، واستمرت بعدها الهجمات الفتحاوية وسط دفاع هجراوي الضعيف ليتمكن الفتح من إضافة الهدف الثالث من هجمة انطلق بها إلتون من وسط الملعب الخالي ومرر الكرة لحمدان المنفرد بملائكة فأدخلها الشباك بهدوء وانتهت المباراة بعد الهدف مباشرة.

شاهد أهداف المباراة
بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن