جميع المباريات

إعلان

السويد تشيد بـ "المعجزة الكروية" للمنتخب في برلين

السويد

لاعبو السويد يحتفلون بالتعادل مع ألمانيا

ستوكهولم - (د ب أ):

انهالت عبارات الإشادة من جانبي مشجعي كرة القدم في السويد والكتاب الرياضيين ، على المنتخب الذي نجح في تحقيق ما يشبه "المعجزة" وحول تأخره بأربعة أهداف أمام مضيفه الألماني إلى التعادل 4/4 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الثلاثاء ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

ونشرت صحيفتا "داجنز نايتر" و"سفينسكا داجبلادت" المتنافستان في العاصمة السويدية ستوكهولم عنوانا في صفحتيهما الرئيسيتين يحمل كلمات "المعجزة في برلين" ، وذلك في إشارة إلى ما حققه المنتخب السويدي في مباراة أمس التي أقيمت في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وكان التشكيل الأساسي الذي أعلنه المدير الفني إريك هامرين للمنتخب السويدي قد أدهش المتابعين خاصة لأنه لم يتضمن كيم كالستروم لاعب خط وسط سيسكا موسكو الروسي والمخضرم أندرس سفينسون لاعب خط وسط إلفسبورج السويدي.

واخترق المنتخب الألماني الدفاع السويدي وسيطر على مجريات اللعب طوال 60 دقيقة وبدا الفريق السويدي في طريقه لإحدى هزائمه ، لكنه حقق صحوة هجومية وأدرك التعادل بأربعة أهداف خلال آخر 30 دقيقة من المباراة.

وقال هامرين في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء إنه تناول العشاء مع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني واستمتع بتدخين السيجار حتى الرابعة من صباح اليوم.

وأضاف "كنت أتمنى ألا تنتهي الليلة. وبعدها بدأت الرد على 54 رسالة نصية تسلمتها ، لذلك لم أخلد إلى النوم.

وقال هامرين "لم أتوقع أبدا أن يفقد المنتخب الألماني التركيز. وعندما يفقد فريق تركيزه يكون من الصعب عليه استعادته مرة أخرى.

وفي الشوط الثاني ، أبدى كالستروم وألكسندر كاسانيكليتش لاعب خط وسط فولهما الإنجليزي صمودا وعزيمة كبيرين ، رغم أن تسجيل مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد للهدف الرابع للمنتخب الألماني أقنع الكثيرين بأن المباراة حسمت بالفعل لصالح المنتخب صاحب الأرض.

وسجل النجم زلاتان إبراهيموفيتش قائد المنتخب السويدي الهدف الأول للفريق في الدقيقة 62 إثر تمريرة من كالستروم ثم اضاف ميكايل لوستيج الهدف الثاني للفريق بمساعدة كالستروم أيضا بعدها بدقيقتين ، ليسيطر الارتباك على لاعبي ألمانيا وتنتعش أمال المنتخب السويدي بشكل كبير.

وكان لإبراهيموفيتش دور كبير في إشعال روح الحماس من جديد في صفوف المنتخب السويدي بعد الشوط الأول.

وذكرت صحيفة "أفتونبلادت" نقلا عن المهاجم يوهان ايلماندر الذي سجل الهدف الثالث للسويد أن إبراهيموفيتش قال لزملائه خلال الراحة بين الشوطين "يجب أن نكمل هذه المباراة اللعينة ونحاول استرداد كرامتنا قدر الإمكان.

وقال إبراهيموفيتش "بعد الهدف الذي سجلته ، ارتبك المنتخب الألماني. وشعرنا بأننا يمكننا تقديم أكثر مما قدمناه في الشوط الأول.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg