جميع المباريات

إعلان

حطين و القادسية و الجيل يواجهون المجهول في رحلة البحث عن القمة

دوري ركاء للدرجة الأولى

دوري ركاء السعودي

جدة - عبدالغني عوض:

يواجه كبار الدرجة الأولى المجهول بحثاً عن القمة التي تمنحهم تأشيرة الصعود لدوري زين عندما تنطلق عصر اليوم الأربعاء ثماني مواجهات قوية ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري ركاء لأندية الدرجة الأولى للمحترفين أبرزها مباراتا أبها مع حطين والقادسية مع النهضة، ويليها في الأهمية لقاء النجمة والجيل .

ويتصدر حطين جدول المسابقة برصيد 9 نقاط، يليه في المركز الثاني القادسية برصيد 7 نقاط ، بينما يقبع الربيع في المركز الأخير بلا نقاط ، في الوقت الذي يحاول فيه فريقا الجيل والأنصار استعادة ذاكرةالانتصارات للمنافسة من جديد على اعتلاء عرش المجموعة والاقتراب من حلم الصعود.

أبها x حطين

يحاول أبها مصالحة جماهيره بعد الهزيمة الثقيلة التي نالها من الأنصار في الأسبوع الثالث عندما يستضيف بأرضه ووسط جمهوره حطين واضعاً نصب عينيه أن التعادل أو الهزيمة قد يقذف به بعيداً عن المنافسة ، لذلك يسعى المصري عماد سليمان مدرب الفريق الظفر بنقاط المباراة وتحقيق المكسب ليبتعد عن شبح الإقالة المبكرة ، يحتل أبها المركز الثامن برصيد 4 نقاط .

في المقابل يدخل حطين لقاء الغد بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في جميع مبارياته حاملاً في جعبته 9 نقاط كاملة تصدر بها قمة المجموعة منفرداً وهو ما يحاول الكرواتي ميلادن فرانشيتس مدرب الفريق الحفاظ عليه في لقاء الغد.

القادسية x النهضة

باستاد مدينة الأمير عبد الله بن جلوي يدخل القادسية بقيادة المدرب الروماني ماريانو اختباراً صعباً أمام النهضة الجريح رافعاً شعار " لا بديل عن الفوز " في محاولة مستميتة لاقتناص نقاط المباراة للعودة مرة أخرى للمنافسة على الصعود مستغلاً الفوز الكبير الذي حققه على العروبة في مسابقة كأس ولي العهد ، ينفرد القادسية بالمركز الثاني خلف حطين برصيد 7 نقاط ... بينما يتطلع النهضة إلى تحقيق المفاجأة وخطف الفوز ليخطو إلى الأمام بعد تعثره الغريب في المسابقة وتراجعه الشديد في الترتيب العام حيث يستقر الفريق في المركز العاشر برصيد 3 نقاط ، لذلك يبذل التونسي جلال القادري مدرب الفريق جهداً ضخماً في علاج الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في المباريات السابقة في محاولة لإرضاء جماهير النهضة الغاضبة على سوء أداء اللاعبين وتدهور نتائج الفريق.

الأنصار x الرياض

وفي المدينة المنورة يطمع الأنصار صاحب المركز الرابع في فريق الرياض محاولاً اللحاق بركب القمة مبكراً لإثبات أن هبوطه من دوري زين كان غلطة لا يمكن تكرارها وهو ما حاول مدرب الفريق المصري شريف الخشاب إكسابه للاعبيه في التدريب الأخير وحثهم على الفوز .. في الوقت الذي يدخل فيه الرياض مباراة اليوم وشبح الهزيمة يطارده بعد فشله في تحقيق أي فوز إلى الآن مكتفياً بنقطة وحيدة حصل عليها بتعادله مع أبها احتل بها المركز قبل الأخير.

النجمة x الجيل

بمعنويات مرتفعة يدخل النجمة لقاء اليوم أمام الجيل منتشياً بفوزه الأخير على الربيع 2/1 وهو الفوز الذي صعد به من المركز الأخير إلى المرتبة الثانية عشرة في جدول المسابقة برصيد 3 نقاط ويجاهد لاعبوه من أجل تحقيق الفوز الثاني له ليبتعد عن منطقة الخطر مستغلاً عاملي الأرض والجمهور .. أما الجيل فقد رفع شعار "الفوز ثم الفوز ثم الفوز " لتعويض تنازله عن القمة لحطين بتعادله الأخير مع الطائي 3/3 لذلك سخر المصري عبد الله درويش مدرب الفريق كل إمكانياته وخبراته لخطف نقاط هذه المباراة بالذات لأنها البوابة الرئيسية للعودة إلى القمة التي ربما تطير من حطين اليوم إذا نجح أبها في هزيمته أو التعادل معه.

الربيع x الطائي

وباستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة يحل الطائي ضيفاً ثقيلاً على الربيع الجريح في مباراة صعبة لأبناء البعداني الذين رفعوا راية العصيان في وجه الهزائم بعد أن عاهدوا مدربهم حسن خليفة على الفوز في مباراة اليوم خاصة بعد الثقة الكبيرة التي زرعها مدرب الاتحاد السابق في نفوس لاعبيه منذ توليه مسئولية قيادة الفريق ، يحتل الربيع المركز الأخير منفرداً بلا أية نقاط .. في الناحية الأخرى جاء الطائي إلى جدة طامعاً هو الآخر في نقاط المباراة خاصة بعد توقف رصيده عند 4 نقاط من فوزه على النجمة وتعادله مع الجيل و الهزيمة من حطين وهو ما لا يرضي جماهيره التي تحلم

بصعود فريقها لدوري زين بعد أن كانت قاب قوسين من الصعود في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي.

ثلاثة لقاءات متكافئة

تشهد ملاعب الحزم وإدارة التعليم بحفر الباطن ومدينة الملك خالد بن عبد العزيز ثلاث مباريات متكافئة حيث يلتقي الحزم صاحب المركز الخامس برصيد 6 نقاط مع الخليج صاحب المركز الثالث عشر برصيد نقطتين , ويستضيف الباطن الذي يقبع في المركز الرابع عشر برصيد نقطتين سدوس صاحب المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط , بينما يواجه الوطني صاحب المركز الخامس برصيد 6 نقاط العروبة صاحب المركز التاسع برصيد 4 نقاط .

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

1 0
الزمالك

الزمالك

53

تسديدة للزمالك.. محمود بنتايك مرر الكرة إلى مصطفى شلبي على حدود المنطقة قابلها بتسديدة يسارية ولكن بعيدة عن مرمى الشناوي