جميع المباريات

إعلان

تقرير الفيفا: الكرة السعودية على أعتاب إنجاز غير مسبوق.. والقحطاني استعاد موهبته

دوري ابطال اسيا

الثلاثي السعودي يقترب من نصف نهائي دوري الأبطال

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

أفرد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرا عن الأندية السعودية الثلاثة المشاركة في دوري أبطال آسيا وعنونه ب"الأندية السعودية تسعى إلى إنجاز غير مسبوق".

وقال الفيفا في تقريره إن الكرة السعودية على أعتاب كتابة التاريخ يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في حال تمكن أنديتها الثلاثة من بلوغ الدور نصف النهائي من المسابقة لتصبح أول دولة تحقق هذا الإنجاز الفريد.

وتحدث التقرير -بداية- عن مباراة الإياب بين الاتحاد وجوانجزو الصيني على ملعب الأخير والتي تقام يوم الثلاثاء، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز العميد 4-2 بجدة،  موضحًا أن الفريق الذي يشرف الإيطالي المخضرم مارشيلو ليبي على تدريبه سيلعب بصفوف مكتملة بعد عودة ثنائي خط الوسط زهانج لينبينج وزهاو جوري اللذين غابا عن الذهاب، وسيكون عليهما مساعدة صانع الألعاب الأرجنتيني داريو كونكا.

وأضاف أن المباراة تشهد كذلك عودة الهداف البرازيلي المتألق لويز دا كونسيساو سيلفا "موريكي" الذي خاض 36 دقيقة فقط في المباراة الأولى قبل إصابته، إذ تقع على عاتقه مسؤولية تسجيل الأهداف بحسب تعبير التقرير.

وأجرى موقع الفيفا مقارنة بين الفريقين قال فيها إنه إذا كان أصحاب الأرض يرغبون في أن يصبحوا أول فريق صيني يبلغ دور الأربعة منذ شينزهين عام 2006، فإن النمور يبحثون عن التأهل إلى هذا الدور للمرة الخامسة خاصة وأنهم يملكون حافزا إضافيا يتمثل في إمكانية مواجهة مواطنيهم في الهلال بالنهائي، متجاهلا بذلك ذكر الأهلي الذي ربما يلاقي الزعيم في نصف النهائي الآخر.

وأوضح التقرير أن الاتحاد يحل ضيفا على جوانجزهو بعد فوزه على الوحدة 1-0 بالجولة الأخيرة من الدوري المحلي ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم منذ تولى الإسباني راؤول كانيدا تدريبه،  في المقابل يريد جوانجزهو نسيان خسارته أمام تشينجداو جونوون المتواضع 1-2 وهي النتيجة التي أدت إلى تنازله عن صدارة الدوري الصيني لمصلحة جيانجسو سانتي بفارق الأهداف.

وانتقل التقرير للحديث عن مباراة الأهلي وسباهان أصفهان الإيراني معتبرًا أن كليهما "منتشي" من تسجيله كمًا هائلاً من الأهداف محلياً، حيث سحق الأهلي الفيصلي بثلاثية نظيفة، فيما استعاد سباهان صدارة الدوري المحلي بفوزه على مالافان 2-0.

واختار موقع الفيفا المهاجم الدولي الخطير محمد رضا خلتبعري الذي سدد كرة ردتها العارضة في الذهاب كأفضل من يعتمد عليهم المدرب زلاتكو، بينما وقع اختياره على القائد تيسير الجاسم الذي كان قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل أيضًا للأهلي في سباهان كأهم العناصر الأهلاوية في تشكيل التشيكي كاريل ياروليم المدير الفني للفريق الجدّاوي.

وفي استعراضه لتقديم مباراة الهلال وأوسان هيونداي الكوري، أكد التقرير أن الهلال في طريقه لقلب الطاولة على أولسان هيونداي عندما يستضيفه في الرياض بعد فوزه الساحق على الرائد 6-0 مؤخرًا في دوري زين.

وطالب التقرير أصحاب الأرض بأن يكونوا حذرين من البرازيلي رافينيا مهاجم أولسان "الذي يبدو في كامل مستواه حاليًا والذي سجل هدف فريقه الوحيد ذهابًا"، قبل أن يزور شباك إف سي سيول مرة جديدة في المباراة التي خسرها أولسان بهدفين لهدف.

وفي فقرة نجم تحت الضوء أكد الفيفا في تقريره أن ياسر القحطاني، استعاد موهبته التهديفية إثر عودته من الإعارة للعين الإماراتي حيث سجل ثلاثية في مرمى الرائد ليصبح رصيده التهديفي محليا 7 أهداف احتل بها وصافة ترتيب الهدافين خلف زميله البرازيلي ويسلي لوبيز المتصدر بفارق هدف واحد.

واعتبر التقرير ذلك دليلا على أن القحطاني في حالة جيدة خاصة وأنه سجل 83 هدفًا في 158 مباراة على مدى ستة مواسم في صفوف الهلال، ما يثبت أن اللاعب حاليا في أفضل مستوياته التهديفية كونه سجل أهدافه السبعة في ثماني مباريات.

واختُتم التقرير بتصريحات لمدرب الاتحاد، كانيدا، يعبر فيها عن ثقته في مهاجمي فريقه، ذكر قبلها أن العميد وسباهان والهلال من أكثر الأندية مشاركة في دوري أبطال آسيا حيث تعد مشاركتهم الحالية الثامنة لهم، بمشاركتين أقل من باختاكور الأوزبكي حامل الرقم القياسي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg