جميع المباريات

إعلان

محكمة سنغافورية تحقق مع صحافي بشأن تقرير عن بن همام

بن همام

محمد بن همام

أ ف ب:

أمرت محكمة سنغافورة العُليا الصحافي جيمس دورسي بكشف المصادر التي أوعزت إليه بتسريب تفاصيل عن مبالغ مالية طائلة زعم أنّ رئيس الاتّحاد الآسيوي الموقوف محمد بن همام حصل عليها.

وذكر محامي الصحافي ومسؤولون عن شركة "وورلد سبورت جروب" التي تقدّمت بالشكوى ضد الصحافي أنّ القرار صدر بعد جلسة مغلقة دامت نحو أربع ساعات.

وكان دورسي كشف عن تقرير مالي داخلي لشركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" يتعلّق بالاتّحاد الآسيوي لكرة القدم، ذكر فيه أنّ رئيسه بن همام تلقّى أموالاً، مشيراً إلى أنّ المبلغ الذي يقدَّر بملايين الدولارات جاء قبيل تجديد الاتّحاد الآسيوي لعقد الرعاية الخاص مع شركة وورلد سبورت جروب التي تتّخذ من سنغافورة مقرّاً رسمياً لها، التي بلغت قيمته مليار دولار.

 وتقدّمت شركة وورلد سبورت جروب بشكوى إلى المحكمة العليا في سنغافورة لكي تفرض على دورسي كشف مصادر معلوماته وأي ملفات أخرى مع النية في توجيه اتّهامات التشهير أو انتهاك الثقة.

وقالت ديبراه باركر، كبيرة محامي شركة وورلد سبورت جروب: "نسعى إلى الحصول على معلومات لكي نتمكّن من تحديد ما هي التهم وضدّ مَن".

في المقابل، قال دورسي الألماني المولد: "لقد خاب ظنّي من قرار المحكمة وسأقوم باستئنافه".

هذا وتمّ الشهر الحالي القبض على رجل في ماليزيا بتهمة سرقة وثائق مزعومة من مقرّ الاتّحاد الآسيوي في كوالالمبور.

وسلّم توني كانغ، زوج المديرة المالية السابقة في الاتّحاد الآسيوي اميليا جان، نفسه إلى الشرطة.

وكان الاتّحاد الآسيوي تقدّم بشكوى إلى الشرطة الماليزية بشأن فقدان وثائق تتعلّق بالدفعات المالية الكبيرة لمصلحة القطري محمد بن همام، رئيس الاتّحاد الآسيوي السابق الموقوف بقضايا رشوة من قبل الاتّحادين الدولي والقاري.

كما أنّ بن همام كان اشتكى بدوره من سرقة وثائق "الدفعات الشخصية" من مكتبه، مشيراً إلى أنها أدرجت في عملية التدقيق الحسابية التي يجريها الاتّحاد الآسيوي عبر شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز".

وكان الاتّحاد الآسيوي أعلن استمرار إيقاف بن همام في اتهامات تتعلّق بـ"مخالفة النظام الأساسي وقواعد الانضباط والأخلاق".

وكانت لجنة الانضباط الآسيوية اتّخذت قراراً في 16 يوليو الماضي بإيقاف بن همام مؤقّتاً عن ممارسة أي نشاط يتعلّق بكرة القدم، سواء إداري أو رياضي "لانتهاكات محتملة لنظام الاتّحاد الآسيوي وقواعد الانضباط والأخلاق"، مبررةً الإيقاف بـ"أشياء تحيط بمفاوضات وتنفيذ عقود محدّدة وعمليات مصرفية بين حسابات الاتّحاد وحساب بن همام الشخصي إبان توليه الرئاسة".

وكان الاتّحاد الدولي رفض دفاع بن همام وأكّد إيقافه بشكل مؤقّت لمدّة 90 يوماً بقرار من لجنة الأخلاق في 26 يوليو.

يُذكر أنه تمّ اتّهام بن همام في مايو 2011 بشراء الأصوات قبل الانتخابات الرئاسية للفيفا، فانسحب من السباق قبل أن يشطب مدى الحياة.

ورفعت محكمة التحكيم الرياضي هذا الشطب مستندةً إلى نقص في "الأدلّة المباشرة" دون أن تحكم "ببراءة بن همام"، معتبرةً "أنّ الفيفا حالياً بصدد إصلاح لجنة الأخلاق، وأنه في حال التوصّل إلى أدلّة جديدة بخصوص هذه القضية، يمكن حينها فتح الملف من جديد للتأكّد من أنّ بن همام انتهك أم لا قانون الأخلاق الخاص بالفيفا".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg