جميع المباريات

إعلان

بالصور .. مغامرون يطوفون مصر بالفيسبا لـ2400 كم تنشيطا للسياحة

تحدي عبور مصر

المغامرون يستعدون لعبور مصر بالفيسبا

القاهرة (كريم سعيد):

في واحدة من طرق تنشيط السياحة في مصر، يقود عدد من المغامرين من جميع انحاء العالم برحلة تبلغ 2400 كيلو متر حول مصر في الفترة ما بين 12 اكتوبر القادم و20 من الشهر ذاته.

وتأتي الرحلة ضمن مبادرة " تحدي عبور مصر" والتي اطلقها كل من محترفي قيادة الدراجات البخارية بالتضامن مع "نادى روتارى الاسكندريه كوزموبوليتان".

وتهدف المبادرة التأكيد للعالم ان مصر أمنة سواء على المستوى السياحي او حتي المستوى التنافسي.

و"تحدي عبور مصر" هو تحدي لقيادة الدراجات الفيسبا البخارية الصغيرة عبر أكثر الطرق تحديًا وصعوبة في مصر. ويمثل التحدى مغامرة خلابة لمحبى ركوب تلك الدراجات البخارية الصغيرة والسفر على حد سواء.

ويعتبر هذا التحدي هو الثاني من نوعه الذي يقام في مصر حيث كان التحدي الاول قد اقيم في فى عام 2011 واستمر الموسم الأول تسعة أيام و م خلاله قطع مسافة 1700 كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر وحتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية بمشاركة 15 فرد من راكبي الدراجة البخارية من أربع دول مختلفة.

ويقام موسم 2012 من تحدي عبور مصر يوم الثاني عشر من أكتوبر ويستمر لمدة ثمانية أيام يقطع خلالها المشاركون مسافة 2400 كيلومتر تبدأ من عاصمة مصر - القاهرة - التي تحتوي ميدان التحرير أشهر ميادين العالم الآن، ثم يتوجهون إلى الإسكندرية - عروس البحر المتوسط - وذلك قبل التوجه إلى مدينة مرسى مطروح شمال غرب مصر.

ومن مرسى مطروح تبدأ رحلة استكشاف أجمل واحات الصحراء الغربية؛ واحات سيوة والبحرية والفرافرة و الداخلة والخارجة قبل انهاء رحلة التحدي الشاقة في مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة في العالم.

وسيشترك بالموسم الجديد مغامرون من 11 دولة مختلفة وهى: مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الأرجنتين، المملكة المتحدة، المكسيك، سنغافورة، نيجيريا، اليونان، ألمانيا والدنمارك وسيصل المشاركون الى القاهرة فى أوائل أكتوبر.

تحدي عبور مصر هو مبادرة تهدف للترويج للسياحة في مصر واستخدام وسائل بديلة للتنقل.

ويقول أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لتحدي عبور مصر وعضو مجلس إدارة نادى روتارى الإسكندريه كوزموبوليتان: "القيادة لمسافة 2400 كيلومتر باستخدام دراجات الفسبا البخارية تمثل تحديا حقيقيا لكل المشاركين، خاصة مع صعوبة الطريق فى هذا الموسم. ويهدف تحدى عبور مصر لجلب انتباه وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظ مصر بأمنها الذي طالما اشتهرت به".

فيما يلي بعض من صور الموسم الاول للتحدي...

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg