جميع المباريات

إعلان

الترجي يتوج بلقب الدوري التونسي بفوز مثير على الافريقي بدربي العاصمة

نبيل معلول ولاعبو الترجي

الترجي

كتب- كريم سعيد:

توج الترجي التونسي بلقب الدوري المحلي لموسم 2011-2012 بعد فوزه المثير على منافسه وغريمه الابدي الافريقي بنتيجة 3-2 في دربي العاصمة.

ورفع الترجي رصيده الي 96 نقطة قبل نهاية البطولة بجولة واحدة بعد ان وسع الفارق بينه وبين اقرب منافسيه النادي البنزرتي الي 5 نقاط كاملة.
واحرز الترجي اللقب الـ25 في تاريخه ليوسع الفارق بينه وبين اقرب منافسيه وهو النادي الافريقي الذي لم يحرز اللقب سوى 12 مرة فقط.

واحتفل الترجي بلقب الدوري بفوز مثير وثمين على الغريم التقليدي الافريقي في دربي اقيم بدون حضور جماهيري على ملعب 7 نوفمبر بحي رادس.

وكان الترجي البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه ايهاب المساكني في الدقيقة 11 من انفراد تام بالمرمي، ولكن ابناء باب جديد تمكنوا من معادلة النتيجة سريعا في الدقيقة 14 عن طريق اشرف الزيتوني.

وعاد المساكني ليضع ابناء باب سويقة في المقدمة من جديد في الدقيقة 38 من انفراد ثان بالمرمي ايضا.

وفي الشوط الثاني، وسع الكاميروني يانيك نيانج الفارق لصالح الاحمر والاصفر باحرازه الهدف الثالث، ولم يتكمن الافريقي من تقليص النتيجة الا في الدقيقة 92 عندما احرز سيف الدين الجزيري الهدف الثاني.

ويأتي انتصار الترجي بالدوري بمثابة دفعة معنوية قوية للفريق قبل خوضه معمعة الدور نصف النهائي لدوري ابطال افريقيا والذي سيواجه فيه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية.

الجدير بالذكر ان الترجي يدافع في البطولة الافريقية عن لقبه الذي كان قد احرزه العام الماضي علي حساب الوداد المغربي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات