جميع المباريات

إعلان

جرافيتي يقود الأهلي لسحق العين بسداسية تاريخية في الدوري الإماراتي

الأهلي الإماراتي

الأهلي دشن بداية قوية في افتتاح الدوري الإماراتي

رويترز:

مُني العين بهزيمة ثقيلة 6-3 بملعبه أمام الأهلي الذي سجل له البرازيلي جرافيتي أربعة أهداف ليفتتح مشوار الدفاع عن لقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بخسارة غير متوقعة اليوم الأحد.

وبدأ العين - الذي هزم الجزيرة ليحرز كأس السوبر الإماراتية الأسبوع الماضي - في طريقه لبداية مظفرة في الدوري أيضا عندما منحه أسامواه جيان مهاجم غانا التقدم بعد 11 دقيقة أمام عدد كبير من مشجعي ناديه في استاد طحنون بن محمد.

لكن الأهلي رد بهدف التعادل عن طريق جرافيتي - مهاجم فولفسبورج الألماني سابقا - من ركلة جزاء في الدقيقة 18 قبل أن ينهي العين الشوط الأول متقدما 2-1 عندما سجل له المهاجم الكونجولي جيريس كيمبو إيكوكو الهدف الثاني في الدقيقة 38 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وشهد الشوط الثاني المثير ستة أهداف للفريقين بينها ثلاثة للأهلي في غضون 16 دقيقة.

وسجل المدافع بشير سعيد الهدف الثاني بضربة رأس ليدرك التعادل للأهلي في الدقيقة 50 وبعد ثلاث دقائق منح جرافيتي التقدم لناديه القادم من دبي لأول مرة في اللقاء ثم عزز وضع فريقه بالهدف الرابع في الدقيقة 66.

وقلص جيان الفارق للعين - الذي أنهى الدوري بدون هزيمة الموسم الماضي - في الدقيقة 72 عندما انبرى بنجاح لتنفيذ ركلة جزاء محرزا الهدف الثالث لحامل اللقب إلا أن جرافيتي أكمل رباعيته الشخصية بالهدف الخامس للأهلي في الدقيقة 81 ثم سجل التشيلي لويس خيمنيز الهدف السادس بعد دقيقتين آخريين.

وأنهى العين اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط الروماني ميريل رادوي قبل خمس دقائق على النهاية.

وفي مباراة أخرى أقيمت في أبوظبي تعادل الظفرة 1-1 مع عجمان كما تعادل دبي بدون أهداف مع دبا الفجيرة الوافد الجديد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg