جميع المباريات

إعلان

حوار خاص .. ليمان يمنح انييستا الكرة الذهبية ويكشف كواليس الورقة الشهيرة

يانز ليمان

ليمان مع مراسل سبورتس أرابيا

خاص - سامح فريد:

يعتبر الإخطبوط الألماني يانز ليمان من خيرة حراس العالم في السنوات السابقة، فكثيرا ما زاد عن مرمى الماكينات الألمانية، وكثيرا ما حمل لواء الدفاع عن عرين الأرسنال الانجليزي.

يملك ليمان سيرة ذاتية خاصة جدا، فلعب في مختلف البطولات وتألق في كل المنافسات وفاز بالعديد والعديد من البطولات .. ليمان صاحب صولات وجولات في الملاعب العالمية بشكل عام والأوروبية بشكل خاص.

تحدث يانز ليمان لمراسل "سبورتس أرابيا" في الكويت وكشف العديد من الأسرار والكواليس وتطرق للكثير من الموضوعات الهامة للغاية وجاء الحوار:
 
في البداية تحدث ليمان عن الصراع الدائر في الوقت الراهن والجدل الكبير حول صاحب الأحقية في الفوز بالكرة الذهبية عن العام الجاري، وقال ليمان بأنه يعتبر اللاعب الدولي الأسباني ولاعب برشلونة أندرياس  أنييستا هو صاحب الحق في التتويج بالكرة الذهبية بعد تأثيره الكبير مع منتخب بلاده في أمم أوروبا السابقة التي توجت بها اسبانيا، إضافة إلى المستوى المبهر الذي يقدمه مع فريقه برشلونة.

وقال ليمان أن الوقت قد حان ليتم إنصاف اللاعب الإسباني اندرياس انييستا ويتوج باللقب هذا العام.

وعاد ليمان بالذاكرة إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم لعام 2006 التي أقيمت على الملاعب الألمانية وتحديدا خلال مواجهة المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الألماني.

وكشف ليمان عن سر الورقة التي أظهرها وقال بأنه دون قبل المباراة أسماء لاعبي الأرجنتين والأماكن التي يسددون منها ركلات الترجيح، حيث كان قد تابعهم باهتمام قبل المباراة وبالفعل نجح في التصدي يومها لكرات منها.

وعن مصير هذه الورقة قال ليمان بان الورقة تم بيعها في مزاد علني وأنها الآن متواجدة في أحد المتاحف الألمانية الشهيرة باعتبارها تشكل حدثا غريبا في عالم كرة القدم.

وعن أسباب تراجع أرسنال في السنوات الأخيرة، قال إن الارسنال هو أفضل مصنع لانتاج الموهوبين في العالم، ولكن ينقصه فقط الحفاظ على ما يصنعه من لاعبين مؤثرين، وفي حال نجح ارسنال في تحقيق هذا الأمر، فإنه يتصور ألا يتواجد ناد بإمكانه مقارعة الفريق اللندني.

وتطرق للحديث عن المنتخب الألماني وقال "إنه يقدم كرة قدم عصرية منذ ثلاث سنوات، وتحديدا مع المدرب "لوف" ولكن ينقص فقط تحقيق البطولات، فالفريق يصل إلى المراحل النهائية ولكنه يسقط دائما في النهاية. أعتبر أن هذا الأمر يرجع إلى نقص الخبرة حيث أن معدل الأعمار في الفريق الألماني صغير للغاية وبمزيد من الوقت سيكون المنتخب الألماني هو الأفضل في العالم".

وأخيراً تحدث عن مستقبله المهني في عالم كرة القدم وقال "أحصل حالياً على بعض الدراسات التدريبية تمهيدا للعمل في مجال التدريب خلال الفترة المقبلة"، مشيرا إلى انه في الوقت نفسه يمنح عائلته وأصدقاءه  جزءا من الوقت خاصة وانه لم يستمتع بهذا الأمر في حياته الكروية."

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات