جميع المباريات

إعلان

بيونج سو يعيد للهلال هيبته بعد تعادل الشعلة.. والقرني ينهي المباراة..فيديو

الهلال

فريق الهلال الأول

كتب – محمد محسن باروخا:

استطاع الهلال بشق الأنفس ان يفوز بالمباراة التي جمعته بفريق الشعلة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري زين للمحترفين بهدفين مقابل هدف واحد لفريق الشعلة.

سجل الهدف الأول للهلال اللاعب ويسلي لوبيز في الدقيقة 21 من زمن المباراة من متابعته لتسديدة ياسر القحطاني ليتغير مسارها إلى داخل المرمى الشعلاوي معلنا تقدم الهلال.

ثم عادل مسفر البيشي النتيجة في الدقيقة 82 من زمن المباراة مستغلا خطأ المدافع سلطان البيشي ويمر بكرته ليسددها إلى مرمى عبدالله السديري وتصبح النتيجة هدف لهدف.

ولم يتردد يو بيونج سو أن يسدد كرة الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 85 من زمن المباراة ليعيد للهلال سيطرته على المباراة مرة أخرى بعد أن هيأ الكرة له عبدالله الزوري.

ثم أنهى محمد القرني المباراة بالهدف الثالث للهلال الذي تبعته صافرة محمد الهويش بنهاية المباراة في الدقيقة 94 من زمن المباراة.

ورفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة تصعد به إلى المركز الثاني خلف الفتح المتصدر حتى الأن برصيد 16 نقطة بينما يبقى عند رصيده من النقاط الذي يحمل الرقم 6 ويهبط إلى المركزالحادي عشر بعد تعادل الاتفاق مع فريق الفيصلي.

فرط ياسر القحطاني نجم هجوم فريق الهلال الأول في فرصة أتته في الثواني الأولى من المباراة عندما ارسل الكرة إليه سالم الدوسري من وسط الملعب لينفرد بكرته ويسددها دون تركيز، لترتطم بدفاع الشعلة وترتد إلى البرازيلي لوبيز الذي تأخر كثيرا في قراره بالتسديد ليشتتها دفاع الشعلة إلى وسط الملعب.

وسيطر الهلال على الكرة خلال مجريات المباراة حتى مرور الربع ساعة الأولى من المباراة لتأتي فرصة أولى للشعلة من جانب المغربي حسن الطير الذي نجح في اختطاف الكرة من خط الوسط الهلالي ويمر بها بمهارة داخل دفاعات الهلال، إلا أن ماجد المرشدي كان له بالمرصاد حيث منعه من اجتياز منطقة الجزاء وتسديد كرته نحو عبدالله السديري.

وأحرز البرازيلي ويسلي لوبيز لقب هدافي دوري زين حتى الجولة السادسة من دوري زين للمحترفين عندما سجل هدف الهلال الأول في الدقيقة 21 من زمن المباراة من تغيير مسار كرة ياسر القحطاني الذي سدد كرة رائعة نحو مرمى خالد ناصر حارس الشعلة بعدما أرسل له محمد الشلهوب عرضية مهيأة للتسديد، ليرفع البرازيلي رصيد أهدافه إلى سبعة أهداف يتصدر بها قائمة الهدافين حتى هذه الجولة.

وحاول الشعلة أن يعادل النتيجة سريعا بضغطه على الكرة في وسط الملعب والمرور داخل منطقة الجزاء، ليسددها حسن الطير وتصبح أول كرة تأتي إلى يد الحارس عبدالله السديري في الدقيقة 26 من زمن المباراة الذي أعادها مرة أخرى إلى وسط الهلال لتصبح هجمة مرتدة من قدم البرازيلي لوبيز وفرصة ضائعة أخرى للهلال.

ولمع نجم المغربي حسن الطير في التسديدات المتتالية على مرمى السديري الذي عانى كثيرا بعد الهدف الذي سجله لوبيز من كرات حسن الطير الباحثة عن شباكه وسط انخفاض نسبة التركيز من الجانب الدفاعي للهلال.

وأضاع المحترف البرازيلي لاعب فريق فاسلوي الروماني السابق فرصة هدف مؤكد من المستحيل ضياعها عندما سدد كرته الصاروخية اليسارية إلى مرمى خالد ناصر لكن الكرة لم تطاوع يساره التي وجهتها إلى الشباك مباشرة، لتذهب إلى قدم خالد ناصر التي حالت دون دخول الكرة إلى مرمى الشعلة في الدقيقة 35 من زمن المباراة.

وضاعت من ويسلي لوبيزهجمة انفرادية مميزة عندما مر بكرته من دفاع الشعلة ليسددها خارج الملعب أعلى القائم في الدقيقة 39 من زمن المباراة.

وفرط ياسر القحطاني في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة في فرصة لا تأتي كثيرا عندما اقترف اللاعب الغاني خالد بوامبونج خطأ بعرقلة اللاعب عبدالله الزوري في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة ليتسبب في ركلة جزاء حاول القحطاني ان يسددها في مرمى الناصر إلا أنه نفذها بالشكل الخاطئ ليقرر الحكم محمد الهويش بإعادتها مرة أخرى، حيث سددها ياسر القحطاني مرة أخرى ويتمكن خالد الناصر من الإمساك بها بشكل ممتاز.

الشوط الثاني

باشر الهلال شوط مباراته الثاني أمام الشعلة بنفس الضغط الذي بدأه مع إنطلاق صافرة محمد الهويش ببداية المباراة، حيث مررت الكرة مباشرة إلى اللاعب البرازيلي المميز ويسلي لوبيز ليهدد مرمى خالد ناصر في الثواني الأولى من بداية الشوط الثاني.

وبرز المحترف المغربي حسن طير في أكثر من موقع دخل المستطيل الأخضر وخاصة النصف الهلالي، حيث شكل خطرا حقيقيا على مرمى عبدالله السديري في أكثر من هجمة، ليسدد بشكل مباشر إلى مرمى الهلال، لكن تألق السديري في التصدي لهذه الكرات حرم الشعلة من هز شباك الهلال.

وضيع البرازيلي لوبيز هجمة مرتدة مرر كرتها إليه محمد الشلهوب في الدقيقة 50 من زمن المباراة عندما سدد الكرة برعونة نحو خالد ناصر لتخرج الكرة خارج الملعب إلى جوار القائم الأيسر.

وعاد الطير المغربي إلى تضييع الكرات المحققة بسبب عدم التركيز عندما مر بكرته مستغلا ثغرة دفاعية من اللاعب سلطان البيشي ويسدد الكرة خارج المعلب أعلى القائم .

ولم ينجح عبدالله الزوري في تسجيل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 55 من زمن المباراة حيث سدد كرة قوية في زاوية المرمى الشعلاوي لترتطم بالمرمى وتخرج عن ملعب المباراة لتصيبه بخيبة أمل بسبب تضييعه لكرة سهلة كانت لتكون هدفا.

وأضاع حسن طير كرة ثابتة تألق في تسديدها إلى جوار القائم الأيسر للمتميز عبدالله السديري من على حدود منطقة الجزاء وتحديدا على بعد 21 مترا من مرمى الهلال الذي حافظ السديري على عذريته حتى الدقيقة 80 من زمن المباراة.

ولم يفلح البديل أحمد الفريدي مثير الجدل في الفترة الأخيرة بسبب تجديد عقده مع الهلال في تسجيل الهدف الثاني للهلال عندما هيأ له الكوري الجنوبي الذي نزل إلى جوار الفريدي بديلا لويسلي لوبيز

وأعاد اللاعب مسفر البيشي لفريق الشعلة ثقته عندما عادل النتيجة بإحرازه الهدف الأول في الدقيقة 82 من زمن المباراة مستغلا الخطأ الدفاعي الذي اقترفه اللاعب سلطان البيشي عند استقباله الكرة وتركها للسديري الذي كان بعيدا عن الكرة وكان الأقرب لها مسفر البيشي ليمر بها ويسددها داخل الشباك الخالية التي أُجبر السديري على الخروج منها محاولا تصحيح خطأ البيشي.

واستطاع الكوري يو بيونج سو أن يضيع على الشعلة فرحتهم في الدقيقة 85 من زمن المباراة عندما أحرز الهدف الثاني للهلال من تمريرة عبدالله الزوري ليعيد الهلال إلى مقدمة المباراة مرة أخرى.

شاهد أهداف المباراة
بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
ليفربول

ليفربول

5

يحتاج محمد صلاح (73) لصناعة هدف أمام كريستال بالاس ليعادل رقم الفرنسي تييري هنري (74) في المركز الـ13 بقائمة الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg