جميع المباريات

إعلان

بالفيديو..نموذجية إلتون وسالومو توقف أرقام الشباب القياسية وتضع الفتح على قمة الدوري

التون جوزيه

سالومو واصل التهديف

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

أوقف الفتح أرقام الشباب القياسية وغرّد منفردًا في صدارة جدول دوري زين بفوزه على حامل اللقب 4-2 مساء الأحد في الجولة الخامسة من البطولة.

سجل للفتح إلتون جوزيه هدفين في الدقيقتين 11، 74 والكونغولي دوريس سالومو في ق 22 والسنغالي كيمو سيسوكو في ق 32، فيما أحرز هدفي الشباب هدافه ناصر الشمراني في الدقيقة 17، ووليد عبد ربه في ق74.

وكان الشباب قبل المباراة يملك رقمًا قياسيا يبلغ 34 مباراة متتالية بدون هزيمة في الدوري، وتمكّن إلتون ورفاقه من إيقاف الرقم عند هذا الحد.

وانفرد الفتح بصدارة جدول دوري زين برصيد 13 نقطة، وانزلق الشباب من القمة للمركز الثالث بعدما تجمّد رصيده عن 10 نقاط.

ويعتبر الهدف الذي سجله سالومو السادس له في الموسم لينفرد بصدارة الهدافين، بفارق هدف عن حسن الطير مهاجم الشعلة.

ويعد الفتح من الأندية التي ترهق الشباب كثيرًا، حيث أنه وعلى الرغم من عدم تحقيقه على الليث سوى مرة واحدة لكن بطل الدوري الموسم الماضي اعتاد على ألا يهزم خصمه بسهولة، قبل أن يفوز الفتح على الشباب للمرة الثانية اليوم مقابل 3 هزائم.

رقص برازيلي أفريقي

دخل الشباب المباراة بقوة وضغط لاعبوه على دفاع الملعب خاصة من الطرف الأيسر الذي مال جهته البرازيلي مارسيلو كماتشو صانع ألعاب الفريق، ومرر الأخير كرة خطيرة بعد مرور ثلاث دقائق فقط داخل منطقة جزاء الفتح قابلها الشمراني بشكل سيىء لتذهب أعلى العارضة.

وصعق إلتون جوزيه مهاجم الضيوف جمهور الشباب في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 11 بعدما تبادل الكرة مع ربيع السفياني على الجهة اليمنى واتجه صوب منطقة الجزاء ليعيد الأخير الكرة له فسددها بقوة على يمين وليد عبد الله حارس الشباب.

هاج الليث في محاولة منه للبحث عن هدف التعادل وراوغ الشمراني رقيبه وسدد كرة صاروخية مرت بجوار القائم الأيسر للعويشير الذي تألق في الدقيقة التالية وأبعد الكرة من أمام الأرجنتيني سباستيان تيجالي قبل خط المرمى بياردتين.

وأحرز "الزلزال" هدف التعادل في الدقيقة 17 من هجمة شبيهة بالتي أبعدها العويشير من أمام تيجالي حيث أرسل الظهير الأيسر عبد الله شهيل عرضية يسارية حولها الشمراني برأسه داخل المرمى وسط محاولات يائسة من العويشير لإبعادها.

ولم يهنأ لاعبو الشباب بهدف التعادل كثيرًا إذ سجّل الكونغولي دوريس سالومو هداف الدوري الهدف الثاني برأسية كلّل بها عرضية مميزة من الخبير حمدان الحمدان في الدقيقة 22.

ووسط الضغط الشبابي على مناطق الفتح، خرج لاعبو الأخير في هجمة مرتدة أبعدها وليد عبد الله من أمام جوزيه لركنية نفّذها الأخير وحوّلها السنغالي كيمو سيسوكو برأسه قوية سكنت الشباك على يمين عبد الله.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين سدد عبد المجيد الرويلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عبد الله العويشير ببراعة وحوّلها لركنية كاد أن يحرز منها مينيجازو الهدف الثاني للشباب.

أمل ضائع

احتاج الشباب دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني ليستعيد آماله في اللقاء مرة أخرى برأسية قلب دفاعه وليد عبد ربه التي سكنت شباك العويشير.

وتألق الحارس الفتحاوي بشدة في الدقائق الـ15 الأولى من الشوط وظهر جسورا أمام رأسية تيجالي القوية، وتعاطفت عارضة مرماه مع تألقه حيث أبعدت تسديدة أحمد عطيف ارتكاز أصحاب الأرض.

وواصل الشباب ضغطه على مرمى الفتح الذي اصطف مدافعوه حول منطقة جزائه، واعتمد فتحي الجبالي مدرب الفريق على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على الفريق المضيف.

وكان القدر رحيمًا بمدافع الفتح بدر النخلي في الدقيقة 71 عندما حوّل عرضية شهيل بالخطأ برأسه تجاه مرماه لكن القائم الأيمن أبعد الكرة، وتألق إلتون وأظهر مهارات رائعة في التمرير والمراوغة وأهدى السفياني كرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 72 وسددها الأخير وأنقذها عبد الله بثبات.

واستمر إلتون في الإبداع ونجح في تسجيل الهداف الرابع للفتح من تسديدة يسارية صاروخية سقطت من فوق وليد عبد الله وسكنت شباكه في الدقيقة 74.

ولم يتمكّن لاعبو الشباب من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى عبد الله العويشير طوال الدقائق المتبقية باستنثاء كرة تيجالي التي أبعدها القائم الأيمن لمرمى الفتح، لتنتهي المباراة بخسارة لم ينلها الليث منذ هزيمته 2-1 أمام الهلال موسم 2009 / 2010.

شاهد أهداف المباراة


فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg