جميع المباريات

إعلان

الريال وبرشلونة.. أسوأ بداية لمورينيو في مواجهة أفضل انطلاقة لميسي

ميسي ومورينيو

مورينيو وميسي في كلاسيكو السوبر عام 2011

كتب - هاني عز الدين:

تقام يوم الأربعاء مباراة الإياب لكلاسيكو كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد بطل الليجا وبرشلونة بطل كأس الملك بملعب سنتياجو بيرنابيو.

وانتهت مباراة الذهاب بملعب الكامب نو الخميس الفائت بتفوق الكتالان بنتيجة 3-2 وهي نتيجة سيئة بمعايير مباريات الذهاب والإياب ولكنها بمعايير الكلاسيكو ليست هكذا مقارنة بمواجهات الفريقين في مباريات الذهاب والإياب من قبل وبحالة لاعبي الريال السيئة من جانب وبرشلونة الجيدة من جانب آخر.

خطأ فالديز ينعش آمال مدريد

الخسارة 3-1 كانت واقعة على أرض ملعب الكامب نو والزيادة إلى 4-1 كانت قريبة لولا تألق إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب إسبانيا بطل أوروبا والعالم، لكن رعونة الحارس فيكتور فالديز جعلت الكرة تذهب للأرجنتيني أنخيل دي ماريا ليعوض فرصة مواطنه ليونيل ميسي ويسجل هدفاً يجعل النتيجة 3-2 أي أن فوز الريال 1-0 أو 2-1 يعني حمل لقب كأس السوبر.

وتلقى الحارس الثاني للمنتخب الإسباني انتقادات حادة من قبل عشاق الفريق الكتالوني من جانب وسخرية لاذعة من مهووسي الفريق الملكي من جانب آخر.

أسوأ بداية لمورينيو ريال مدريد

من جانبه يعاني جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق الملكي من أسوأ بداية له على المستوى التدريبي في ثلاثة مواسم بدأت في صيف 2010.

وتعرض ريال مدريد لخسارتين الأولى في كلاسيكو الذهاب 3-2 أمام البارسا في كأس السوبر بينما كانت الخسارة الثانية محلية من خيتافي في دربي مدريدي مصغر بالإضافة لتعادل 1-1 مع فالنسيا بالدوري، ولم يسجل كريستيانو رونالدو في ثلاث مباريات إلا هدفاً وحيداً برأسية في شباك فالديز رد عليها برشلونة بثلاثية ثم سار الكلاسيكو في مساره الذي شاهدناه.

ويؤكد جوزيه مورينيو في حواراته سواء قبل كلاسيكو الذهاب أو بعده أن كأس السوبر ليست بالأهمية القصوى في خططه للموسم المقبل وهو أمر ظهر جلياً في حركات وجهه وانفعالاته خلال مباراة الذهاب، وهو أمر يختلف على ما كان عليه المدرب نفسه في كلاسيكو السوبر أمام برشلونة قبل 12 شهراً من الآن، مع العلم أن السوبر هو البطولة المحلية الوحيدة التي لم يحققها مورينيو في إسبانيا.

مفاجآة مودريتش

وبعد أقل من 24 ساعة من انضمامه لصفوف ريال مدريد أعلن مورينيو عن ضم الكرواتي لوكا مودريتش لقائمة الفريق الملكي في الكلاسيكو أمام برشلونة.

انضمام مودريتش لقائمة البارسا له هدف من اثنين، الأول إما الاعتماد عليه كاحتياطياً وادخاله لأرض الملعب حال سارت الأمور في الاتجاه الصحيح مع الفريق المدريدي أو أن بالفعل اللقاء لا يحمل أي أهمية للمو ومن ثم تجربته في المباراة وكأنها ودية وأن كنت أميل للاعتقاد الأول، وبالطبع فرصة المشاركة أمام برشلونة ستمنح اللاعب خبرة جيدة مهما كانت ظروف المباراة.

أفضل انطلاقة لليونيل ميسي

رغم ما يتردد عن الحالة الفنية غير المستقرة لليونيل ميسي في بداية الموسم وعدم تماثل أداءه مع ما تعودنا عليه من إبداع في السنوات السابقة فأن ميسي حقق أفضل بداية له على المستوى الكروي مع برشلونة في 2012-2013.

وسجل ميسي خمسة أهداف في ثلاث مباريات بدأت الخماسية بثنائية في ريال سوسيداد في افتتاح مباريات الليجا والموسم وتلاها هدفاً في ريال مدريد كسر به سوء حظ لازمه الموسم الماضي أمام ريال مدريد في أربع مواجهات سواء في الدوري أو الكأس ثم أنهى الخماسية بهدفي الفوز على أوساسونا لتتحول خسارة الكتالان لفوز.

السوبر كلاسيكو وبطل الليجا

التقى ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر اربع مرات من قبل في 3 كان ريال مدريد هو بطل الليجا وذلك أعوام 1990 و1993 و1997 وحقق اللقب بينما عندما كان برشلونة بطل دوري 2011 فاز باللقب على حساب ريال مدريد بطل الكأس.

والسؤال هل يتكرر الأمر في كلاسيكو 2012 فيحقق ريال مدريد بطل الليجا اللقب على حساب برشلونة بطل الكأس.. هذا السؤال سيتم الإجابة عنه الأربعاء في إياب الكلاسيكو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg