جميع المباريات

إعلان

بالفيديو..الشباب يعاقب الوحدة على تقدمه في الشوط الأول ويكتسحه بخماسية

تيجالي مع الشباب

الشباب اكتسح الوحدة

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

تمكن الشباب من تحويل هزيمته بهدف نظيف في الشوط الأول أمام الوحدة بفوز كبير بخمسة أهداف مقابل هدفين، وذلك في الجولة الرابعة من دوري زين مساء الثلاثاء.

تقدم السوداني محمد بشير "بشة" للوحدة في الدقيقة 18 ليسجل أول أهدافه مع الفريق المعار إليه من الهلال السوداني، قبل أن يمطر الشباب مرمى مضيفه برباعية في الدقائق 50 ، 67 ، 77 ، 81 عن طريق جيباروف وحسن معاذ وفيرناندو مينيجازو وناصر الشمراني، وحفظ مهند عسيري ماء وجه الوحدة على ملعبه بهدف ثان في الدقيقة 85 من ركلة جزاء، ثم اختتم جيباروف بهدف خامس للشباب في الدقيقة 89. 

ولم يسجل الوحدة أي حالة فوز هذا الموسم، فضلا عن أنه لم يهزم الشباب في الدوري منذ مايو 2007 عندما فاز على الليث 2-1.

ووصل الشباب للمباراة رقم 34 بدون خسارة في دوري زين ليواصل الفريق صنع التاريخ من خلال أرقام قياسية أسطورية في الكرة السعودية.

ورفع الشباب رصيده بالفوز إلى 10 نقاط متصدرا لجدول الترتيب فيما تجمد رصيد الوحدة عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

حارس متألق وفاعلية وحداوية

شهد تشكيل الشباب بعض التغييرات عن المباريات الماضية بسبب الإصابة أو الرؤية الفنية للمدرب برودوم، حيث ظهر صالح القميزي في مركز الظهير الأيمن بدلا من حسن معاذ، والأوزبكي سيرفر جيباروف بدلا من المصاب كماتشو وسياف البيشي بدلا من وليد عبد ربه لأول مرة منذ قدومه من الاتفاق.

وكان ناصر الشمراني صاحب أول تهديد لمرمى عساف القرني في الدقيقة الثامنة برأسية قابل بها عرضية الرويلي وأمسكها الحارس بثبات، بعدها بثلاث دقائق سدد تيجالي كرة "كرباج" مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الوحدة.

وفي الدقيقة 18 مرر سلمان المؤشر كرة بينية لمحمد بشير "بشة" انفرد على إثرها بوليد عبد الله ووضع الكرة بهدوء لحظة خروج الحارس لملاقاته.

وتألق عساف القرني في كرتين متتاليتين سددهما تيجالي والرويلي، وكاد بشة أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 23 من انفراد صنعه له المؤشر أيضًا ولكن العارضة وقفت لتسديدته بالمرصاد.

وأضاع الأرجنتيني سباستيان تيجالي فرصة محققة لأصحاب الضيافة في الدقيقة 30 حيث انفرد بعساف القرني الذي خرج لمواجهته وتصدى للكرة على مرتين.

أمطار شبابية

عاد الشباب سريعًا لأجواء اللقاء إذ سجل جيباروف هدف التعادل في الدقيقة 50 من هجمة بدأت بتبادل للكرة بين الشمراني وتيجالي قبل أن يمرر الأخير الكرة للدولي الأوزبكي فلم يجد صعوبة في إسكانها الشباك، ليحرز أفضل لاعب آسيوي 2008 ، 2010 هدفه الرسمي الأول مع الليوث منذ فبراير الماضي.

وأحكم الشباب قبضته على المباراة لكن بدون خطورة إلى أن حملت الدقيقة 63 بعض الخطورة حين سدد تيجالي كرة أمسكها القرني على مرتين، وأدخل برودوم حسن معاذ إلى أرض الملعب بدلا من القميزي.

وكافأ معاذ مدربه على ثقته وسجل هدفا رائعا في الدقيقة 67 من تسديدة يمينية لولبية سكنت المقص الأيمن لعساف القرني حارس الوحدة.

وبعدها بعشر دقائق أحرز تيجالي الهدف الثالث كرة استلمها داخل المنطقة وراوغ رقيبه قبل أن يسددها في المرمى، وأتبعه الشمراني بالهدف الرابع من انفراد بمرمى القرني.

وحصل الوحدة على ركلة جزاء في الدقيقة 85 انبرى لها مهند عسيري وسجل منها الهدف الثاني لفريقه بعد إعادتها لدخول لاعبي الشباب المنطقة أثناء التنفيذ الأول.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقة تمكن جيباروف من إحراز الهدف الثاني له والخامس للشباب من ركلة حرة مباشرة سددها بمهارة على يمين عساف القرني.

شاهد ملخص المباراة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg