جميع المباريات

إعلان

فشل الأهلي في فك شفرة مرمى هجر يضيع عليه نقطتين غاليتين

الأهلي وهجر عبدالرحيم الجيزاوي

عبدالرحيم جيزاوي وهو يناقش الحكم المساعد

كتب – محمد محسن باروخا:

استطاع الفريق الضيف هجر أن يقتنص نقطة ثمينة من الأهلي على أرضه ووسط جماهيره في المباراة التي جمعتهما على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بعد أن ضيع عليه العديد من الفرص المؤكدة في ظل غياب التركيز للاعبي الأهلي وقلة ملحوظة في الانسجام بينهم .

وبهذا التعادل يصعدرفريق هجر  إلى المركز الخامس برصيد سبع نقاط ويليه الأهلي ذو النقاط الخمس في المركز السابع ليتدني مركز الهلال إلى المركز السادس برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف عن الاهلي

أخفق اللاعب تيسير الجاسم في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 13 من زمن المباراة عندما سدد كرته مباشرة إلى يد الحارس الهجراوي مصطفى ملائكة لترتد الكرة إلى منطقة الدفاع منتظرة لاعب أهلاوي يعيدها إلى شباك هجر إلا أن المتابعة الأهلاوية غابت عن تلك الكرة ليبعدها الدفاع إلى وسط الملعب.

وضاعت فرصة هدف مؤكد من فريق هجر في الدقيقة 19 من زمن المباراة عندما سقطت الكرة من يد الحارس المتميز ياسر المسيليم أمام اللاعب سعد اليامي الذي لم يتوقع سقوطها من يد الحارس الأهلاوي ولم يستوعب أن الكرة حرة وتنتظر دخول المرمى الأهلاوي إلا بعد أن أمسكها المسيليم ويضيع فرصة لن تتكرر للفريق الضيف.

وحاول الكولومبي خاييرو بالومينو أن يحرز هدفه الأول في هذا الموسم من كرة عرضية مهيأة تماما لدخول المرمى الهجراوي من الأرجنتيني دييجو موراليس ويخرجها بالومينو برأسه أعلى القائم لتضيع فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة 23 من عمر اللقاء.

وضيع فيكتور سيموس انفراد مميز بعد استلامه كرة عالية من اللاعب تيسير الجاسم في الدقيقة 26 ليتواجه مع الحارس مصطفى ملائكة الذي ترك مرماه وحاول خطف الكرة من البرازيلي من على حدود منطقة الجزاء، ليزيد من فرصة دخول الكرة إلى المرمى، إلا أن سيموس الذي سدد كرته بالقدم اليسرى إلى خارج الملعب بعيدا عن المرمى الخالي تماما ممن يحرسه.

ولم يستطيع عبدالرحيم جيزاوي من قراءة الجملة التي بدأها العماني عماد الحوسني إلى تيسير الجاسم الذي مررها للسفاح سيموس ليهيأها بلمسة سحرية إلى جيزاوي الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تمر إلى جوار القائم الأيمن للحارس ملائكة.

الشوط الثاني:

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن الأول من حيث الضغط الأهلاوي والتألق الدفاعي لفريق هجر الذي حل عليه ضيفا إضافة إل ىتألق الحارس الهجراوي مصطفى ملائكة الذي ضيع على مضيفه العديد من الكرات المباشرة التي تسدد إلى مرماه من كل من البرازيلي فيكتور والعماني الحوسني وتيسير الجاسم الذين أرهقوا ملائكة بكراتهم وأرهقهم بتألقه في التصدي لها.

وتألق الحارس مصطفى ملائكة في التصدي لعرضية رائعة من المتميز تيسير الجاسم حاول البرازيلي سيموس أن يقتنصها برأسية ليدخلها إلى مرمى هجر إلا أن ملائكة تداخل معه في الهواء ليلتقط الكرة من امام رأسه ليسقط بعدها مصابا ويحرم الأهلي من هدف التقدم.

وفشل فريق الأهلي في فك شفرة المرمى الهجراوي الذي يحرسه ملائكة في العديد من الفرص التي من غير الممكن أن تضيع مثل التي أضاعها البرازيلي فيكتور سيموس عندما أرسلها له من وسط الملعب اللاعب خاييرو بالومينو ليتجاوز بها الأردني عبداللطيف البهداري ويحاول أن يرفعها أعلى الحارس ملائكة الذي خرج من مرماه ليعيق تقدم السفاح، إلا أن الكرة لم تطاوع سيموس وخرجت أعلى القائم في الدقيقة 79 من زمن المباراة.

وشهدت المباراة عند الدقيقة 83 من زمن المباراة اشتباك بين لاعبي الأهلي والفريق الضيف عندما بدأت الشرارة الأولى بين عبدالرحيم الجيزاوي ولاعب الأولمبي الهجراوي جعفر الخليفة ليتطاول الغاني جوديون أترام على جيزاوي بيده، ويتأزم الموقف عندما يدفع الحارس مصطفى ملائكة لاعب الأهلي كامل الموسى ليسقطه على الأرض، مما دفع الحكم المرشح للدولية صالح الهذلول إلى إشهار ثلاث بطاقات صفراء لكل من جعفر مختار وفيكتور سيموس والحارس مصطفى ملائكة.

وفي الدقيقة 88 من عمر اللقاء عجز تيسير الجاسم عن تسجيل هدف من الصعب إضاعته حيث كان على بعد سنتيمترات من خط المرمى الخالي عندما مررها له عماد الحوسني ليخرجها بشكل غير منطقي إلى خارج الملعب.

ولم يجد الفتى الطائر عماد الحوسني الحظ عندما حاول أن يستغل موهبته في التسجيل بالكرات الطائرة عندما مرر فيكتور سيموس له الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 89 لتخرج الكرة إلى جوار القائم الأيمن لملائكة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن