جميع المباريات

إعلان

فريق سلة نسائي سعودي يخطط للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

فريق جدة يونايتد نساء السعودية

جدة يونايتد

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

فتحت مشاركة الرياضيتين السعوديتين وجدان شهرخاني وسارة العطار في أولمبياد لندن 2012 الباب أمام نظرائهن للمطالبة بالمشاركة في المحافل العالمية وعدم التقوقع داخل الصالات المغلقة بالسعودية.

وقالت لينا المعينا رئيسة فريق جدة يونايتد لكرة السلة لموقع العربية نت "مجرد المشاركة في الأولمبياد تثير حماسنا وتفتح الطريق أمام إعطاء المرأة السعودية فرصة المشاركة في المحافل الدولية".

وأكدت المعينا أنها لا تستطيع وصف شعورها بوجود أكثر من مائة ألف مشجع في لندن يهتفون للمشاركة السعودية وذلك بغض النظر عن النتائج السلبية "المتوقعة" على حد تعبيرها.

وعن فرص الفريق في المشاركة بأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016، أوضحت رئيسة جدة يونايتد "تفصلنا أربع سنوات عن الأولمبياد وهي فترة ليست طويلة ونحتاج لتوفر متطلبات كثيرة حتى يتمكن الجميع من رؤية مشاركات نسائية في ألعاب مثل السلة والفروسية والجري".

وطالبت المعينا بمحاكمة من هاجم شهرخاني والعطار ووصفهن بألفاظ قبيحة قائلة "هؤلاء نسوا أن سارة ووجدان أضافوا بصمة تاريخية للرياضة السعودية، وأن الثانية أحدثت تغييرا في القانون الأولمبي بفرض الحجاب، ولكنهم للأسف ينظرون للنصف الفارغ من الكأس فقط ".

وأضافت "لا نريد اللعب مع الرجال، فقط نطلب الاعتراف بنا حتى ننضم للاتحاد السعودي أو أي نظام يراه المسؤولون كمظلة مناسبة ووفقا للضوابط لأن لدينا كفاءات كثيرة".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg