جميع المباريات

إعلان

الأولمبية القطرية: تأهل أربع رياضيات من إلى لندن ثمرة مجهودات كبيرة

ناصر العطية

قطر سعيدة بالمشاركة الأولمبية

أ ش أ :

أكد الشيخ سعود بن عبد الرحمن أل ثانى أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية أن تأهل أربع رياضيات من قطر إلى الأولمبياد الحالى يأتي كثمرة للبرامج التي تطبقها بلاده منذ 12 عاما حيث جاء تأهلهن جميعا عن طريق التصفيات وبمجهودهن الخاص وليس عبر بطاقات دعوة.

وأضاف أنها المشاركة الأولى لقطر بأربع رياضيات في الدورات الأولمبية وهي نتيجة جهود بذلت على مدار أكثر من 12 عاما ، مشيرا إلى أنها المرة الأولى في تاريخ قطر التي يكون لديها لاعبات شاركن خلال ثلاث دورات ألعاب أسيوية والعدد يتزايد وكذلك الحال في دورات الألعاب العربية.

وقال إن عددا من رياضيات قطر شاركن في دورات الألعاب العربية الثلاث الماضية في الجزائر ومصر وقطر كما شاركن في بطولات العالم ، موضحا أن الدورة الأولمبية الحالية ليست المشاركة الأولى للاعبات قطر على المستوى العالمي ولكنها الأولى لهن في الدورات الأولمبية التي تحتاج للتأهيل.

وأكد الشيخ سعود بن عبد الرحمن أن بطاقات الدعوة (وايلد كارد) التي توجه إلى اللاعبين واللاعبات للمشاركة في الدورات الأولمبية بعيدا عن التصفيات والبطولات المؤهلة لا تكون عشوائية ولكنها تشترط أن يكون مستوى اللاعبين واللاعبات مقبولا لدى الاتحاد الدولي للعبة.

وعن المشاركة القطرية بوجه عام في أولمبياد لندن 2012 وتراجع عدد الرياضيين عما كان عليه في أولمبياد بكين 2008 ، قال الشيخ سعود بن عبد الرحمن إن الألعاب الفردية يحكمها التأهيل دائما ، موضحا أن قطر حظيت في أولمبياد بكين بتأهل مزيد من اللاعبين في رياضات أخرى.

وأضاف " أعتقد أن العبرة بالكيف وليس بالكم فالأهم هو ما يجب جنيه من المشاركة وليس عدد المشاركين.. أتينا ب12 لاعبا ولاعبة أعمار ثمانية منهم دون العشرين عاما وهذا يوضح مدى الإمكانيات المتاحة وما يمكن لهؤلاء اللاعبين تقديمه في السنوات المقبلة".

وأوضح "بعض هؤلاء اللاعبين من أبطال العالم على مستوى الشباب والناشئين ومنهم معتز برشم وحمزة دريوش وبهية الحمد بطلة آسيا". وأضاف "نركز حاليا على الألعاب التي يمكنها تحقيق ميداليات".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg