جميع المباريات

إعلان

فيلبس يعتزل السباحة بسجل قياسي من الميداليات بالدورات الاولمبية

السباح الامريكي مايكل فيلبس

فيلبس

رويترز:

غادر مايكل فيلبس المسابح الاولمبية لاخر مرة امس السبت وقد ارتسمت على وجه ابتسامة عريضة دلالة عن الرضا والارتياح بعد ان انهى مشواره التنافسي بتحقيق انجاز نادر الحدوث يتمثل في نيل 18 ميدالية ذهبية اولمبية.

وحقق الصبي القادم من بالتيمور - والذي استطاع ان يعيد تعريف حدود الرياضة التي يمارسها - نجاحا يتجاوز توقعات اي شخص حيث تجاوزت حصيلته مثلي الالقاب الاولمبية التي حققها اي رياضي اخر في الدورات الاولمبية الحديثة.

وهو في سن 27 عاما فان فيلبس سيستطيع ان يمضي قدما وهو يدرك انه لم يكن بوسعه القيام بأكثر من ذلك تجاه الرياضة التي باتت جزءا من حياته.

وقال فيلبس "قلت لنفسي انني لا ارغب في السباحة وانا في سن 30 عاما. كنت قادرا على القيام بأي شيء اريده كما كنت قادرا على تحقيق الاهداف التي كنت ارغب في تحقيقها واستطعت القيام بما اريد ,الوقت حان للقيام بامور اخرى." وكان فيلبس الذي يعد اكثر سباح من الرجال تحقيقا للانجازات على الاطلاق قد وجه انظاره الى اعلى منذ البداية.

وكتب فيلبس في سيرته الذاتية التي تحمل عنوان "بلا حدود" عقب فوزه بحصيلة قياسية من الميداليات الذهبية الاولمبية في دورة بكين 2008 بلغت ثماني ذهبيات "لا يوجد شيء مستحيل."

واضاف "لا يمكنك وضع حد لاي شيء. كلما حلمت كلما حققت المزيد عندما اكون مستجمعا لتركيزي فلا يوجد شيء او شخص او كائن من كان يمكنه الوقوف في طريقي للقيام بهذا الامر."

ويمكن قياس حجم الانجاز الذي حققه فيلبس بعد اعتزاله السباحة ودخوله سجلات التاريخ بقائمة ما حققه الرياضيون الاخرون من ميداليات اولمبية.

وجمع فيلبس 22 ميدالية عقب بدايته لمشواره الاولمبي وهو في سن 15عاما في دورة سيدني الاولمبية 2000.

وجمع الرباعي الابرز المؤلف من العداءين كارل لويس وبافو نورمي ولاعبة الجمباز الروسية لاريسا لاتينينا والسباح مارك سبيتز تسع ميداليات ذهبية. وتوجد لاتينينا (77 عاما) في لندن الان لمتابعة فيلبس وهو يتجاوز حصيلتها القياسية البالغة 18 ميدالية وعقب السباق النهائي نال فيلبس جائزة من الاتحاد الدولي للسباحة كتب عليها "اعظم رياضي اولمبي على الاطلاق".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg