جميع المباريات

إعلان

رابطة دوري المحترفين تعقد ورشة عمل للموسم المقبل

سلمان النمشان

سلمان النمشان

جدة - إدارة الأخبار:

نظمت رابطة دوري المحترفين السعودي ولجنة الإعلام والإحصاء في مدينة الرياض مساء الثلاثاء ورشة عمل خاصة بالتنظيمات الإعلامية لدوري زين السعودي للموسم الرياضي المقبل وذلك بحضور بعض رجال الصحافة والإعلام من محرري الصحف "الورقية والالكترونية" ووكالات الأنباء الرسمية ومراسلي القنوات الفضائية والإذاعات والمصورين الفوتوغرافيين ومصوري القنوات والمنسقين الإعلاميين في جميع الأندية الرياضية .

وافتتح  أحمد المصيبيح مدير العلاقات العامة والإعلام برابطة دوري المحترفين السعودي ورشة العمل بكلمة رحب من خلالها بالحاضرين وأكد على أهمية التنظيم الإعلامي للمنظومة الرياضية ، وطالب الجميع باحترام ما ورد في آلية التنظيم الإعلامي .

بعد ذلك كان الحديث المهندس سلمان النمشان مدير لجنة الملاعب ، وعضو لجنة الاستادات والأمن في الإتحاد الدولي والذي أكد في بداية حديثه عن أهمية الإعلاميين ووسائل الإعلام في المنظومة الرياضية ، وأن الهدف من تنظيم العمل الإعلامي في مباريات كرة القدم هو :
 
1 / المحافظة على قيمة مباريات كرة القدم من الناحية التنظيمية والمساهمة في إخراجها للجمهور بشكل لائق وإعطاء فرصة لرجال الإعلام لممارسة عملهم ضمن منظومة متكاملة من العمل المنظم والتعامل الواضح .

2 / زيادة التنظيم الاحترافي للعمل والعلاقة المباشرة بين أطراف المعادلة اللاعبون- المدربون- الإداريون- رجال الإعلام - الجمهور .

3 / إيجاد بيئة إعلامية رياضية تتماشى مع اللوائح والأنظمة الإعلامية المتبعة في البطولات الخارجية .

4 / تقديم الملاعب والنقل التلفزيوني بصورة أفضل للعالم الخارجي . وقال : كما للإعلاميين في المباريات حقوق فأن عليهم كذلك حقوق .
 
وتحدث المهندس سلمان النمشان خلال كلمته عن الآلية الإعلامية التي يجب أن يتبعها المصور الفوتغرافي ، ومنسوبي وسائل الإعلام المقروء ، ومنسوبي القنوات التلفزيونية ، سواءً قبل أو أثناء أو بعد المباراة .

وذكر المهندس سلمان بأن بطاقات دخول الملعب سوف يتم صرفها من مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب كما هو متبع في المواسم السابقة .

ونوه المهندس سلمان بأن كل نادي سيقوم بتعيين منسق إعلامي خاص به ويتواجد مع أفراد الفريق في أرضية الملعب ، لتسهيل الأعمال الإعلامية للفريق ، وبأن لجنة الإعلام والإحصاء داخل الملاعب هي من ستقوم بالإشراف على الإجراءات والترتيب لها بالتعاون الوثيق مع رابطة دوري المحترفين واتحاد كرة القدم .

وشدد المهندس سلمان النمشان بأن هناك لائحة عقوبات ستطبق على كل إعلامي أو مصور مخالف للأنظمة .
 
 بعد ذلك أجاب كل من أحمد المصيبيح والمهندس سلمان النمشان على أسئلة واستفسارات الحاضرين ، وتم بعدها تقديم شهادة حضور ورشة العمل لكل الحاضرين .

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات