جميع المباريات

إعلان

فيدرير: لازلت أفكر باللعب مع نادال في الزوجي يوما ما

روجيه فيدرير

روجيه فيدرير

لندن، (وكالة الأنباء الإسبانية):

قال السويسري روجيه فيدرير المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين عقب تخطيه الفرنسي جوليان بينيتو 6-2 و6-2 ليتأهل للدور الثالث في أوليمبياد لندن، أنه لايزال يرغب في اللعب إلى جوار الإسباني رافائيل نادال في الزوجي يوما ما.

وأوضح فيدرير في مؤتمر صحفي بسؤاله حول إمكانية اللعب إلى جوار البلغاري جريجور ديميتروف حيث يشبهه جسديا بشكل كبير، أوضح "بالطبع ربما ألعب إلى جواره، لكنني أعتقد أن علي اللعب بجوار نادال أولا قبل ديميتروف، حيث أنني لم ألعب معه من قبل".

وحول حلم التتويج بذهبية الأوليمبياد قال "إنه حلم تحقق من قبل لبلادي في 1992 ببرشلونة عندما فاز مارك روسيت، كان هذا نبأ رائعا لسويسرا، لكنني آمل أيضا أن أحقق إنجازا أوليمبيا".

ويتطلع السويسري، الذي تجاوز بذلك الدور الثاني، إلى تحقيق أول ذهبية أوليمبية له في منافسات الفردي والاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي، التي انتزعها من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني حاليا، قبل أقل من شهر على نفس الملاعب، عندما أحرز سابع ألقابه في بطولة ويمبلدون.

وعلى أعتاب الحادية والثلاثين من العمر، سيكون الموعد المقبل لفيدرير أمام الأوزبكي دينيس إستومين، الذي أقصى بدوره اللوكسمبورجي جيل مولر بمجموعتين لواحدة.

ويعتمد فيدرير بشكل أساسي على الثقة التي استعاد بها الشهر الماضي لقب ويمبلدون، بعد نحو عامين سيطر فيهما ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال، الغائب عن لندن للإصابة، على الألقاب الكبرى.

ويحمل فيدرير ذهبية أوليمبية من بكين 2008 ، لكن في منافسات الزوجي إلى جانب مواطنه ستانيسلاس فافرينكا، الذي تأهل معه اليوم للدور الثاني في نفس المنافسات بالتغلب على الزوجي الياباني كي نيشيكوري وجو سويدا 6-7 (5-7) و6-4 و6-4 في ساعتين و16 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg