جميع المباريات

إعلان

فيدرير يفوز ويعتبر نفسه مرشحا للفوز بميدالية بصفته المصنف الأول

روجيه فيدرير

روجيه فيدرير

 لندن، (وكالة الأنباء الإسبانية):

حقق لاعب التنس السويسري روجيه فيدرير المصنف الأول عالميا، اليوم فوزا مستحقا في الدور الأول من منافسات التنس بأوليمبياد لندن 2012 بتغلبه على الكولومبي أليخاندرو فايا 6-3 و5-7 و6-3 في ساعة و47 دقيقة.

وقدم فيدرير أوراق اعتماده للتتويج بذهبية الفردي للمرة الأولى في الأوليمبياد.

وكان فيدرير ينهي اللقاء بالفوز في مجموعتين، لكنه فقد فرصة انهاء اللقاء لحسمه في كرتين ليفوز منافسه بالمجموعة الثانية وليخوضا مجموعة ثالثة انهاها السويسري لصالحه.

وعاد النجم السويسري الذي اقترب من بلوغ عامه الـ31 للفوز في ملاعب ويمبلدون بعد أسابيع قليلة من تتويجه للمرة السابعة بلقب البطولة الكبرى، ليصعد بعدها إلى صدارة الترتيب العالمي.

وصرح فيدرير عقب اللقاء "انا المصنف الأول عالميا، لهذا ففرصي في الحصول على ميدالية قائمة".

وكان فيدرير قد فاز بذهبية الزوجي في أوليمبياد بكين 2008 وصرح في هذا الشأن "سيكون من الرائع الفوز بلقب الفردي، سيكون انجازا".

ويواجه فيدرير في البطولة خطر التنازل عن صدارة التصنيف لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني عالميا، وذلك في التصنيف الدولي الذي سيصدر في السادس من اغسطس المقبل.

وسيهبط فيدرير للتصنيف الثاني حال فشله في بلوغ الدور ربع النهائي مع وصول الصربي لنفس الدور، اول حال خسارة كلا اللاعبين في الدور ربع النهائي.

وحال اصطدام فيدرير بديوكوفيتش في الدور النهائي او في لقاء تحديد الميدالية البرونزية، فإن الفائز باللقاء سيصبح اللاعب رقم واحد في العالم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg