جميع المباريات

إعلان

مسؤولو اتحاد الأمارات يعبرون عن رضاهم لمستوى الأبيض الأولمبي رغم الخسارة من اوروجواي

مطر

مطر اثناء تسجيله هدف الامارات

مانشستر - وكالة أنباء الإمارات:

رفض يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة الإماراتي الاستسلام لحالة الحزن على ضياع ثلاث نقاط أو نقطة على الأقل من الأبيض الأولمبي أمام أوروجواي وظل على حالة الرضا عن مستوى وشكل المنتخب وأداء لاعبيه في المباراة.

وقال " لعبنا مباراة جيدة لكن في هذه المرة الكرة لم تطاوعنا وكانت ضدنا بعد أن أهدرنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروجنا بالنقاط الثلاث وليس نقطة التعادل قياسا بعدد الفرص التي أتيحت للفريقين لكن هذا حال الكرة ".

وأضاف "نحن راضون عن الصورة التي ظهر بها فريقنا في المباراة في هذه الظروف التي يواجهها لأول مرة في منافسة كبيرة وأمام هذا العدد من الجماهير والحمد لله أن الفريق استطاع أن يكسب احترام الجميع وفي المقدمة لاعبي وجماهير الفريق المنافس وكل من في ملعب المباراة وهو ما ظهر من الهتافات التي رددتها الجماهير باسم الإمارات سواء بعد التقدم بهدف إسماعيل مطر أو حتى بعد انتهاء اللقاء بخسارتنا وهو ما يؤكد أن النتيجة لم تقلل من جهود لاعبينا وجهازهم الفني."

وأكد السركال أن المنتخب قادر على تقديم العروض الأفضل في مباراتي بريطانيا والسنغال رغم قوة المنافسين وقال: كلنا ثقة في لاعبينا والجهاز الفني بقيادة مهدي علي في استمرار تقديم العروض المميزة التي تشرف كرة الإمارات.

من جهته، أكد عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد أن المستوى الذي قدمه منتخبنا الأولمبي أمام أوروجواي جعلنا نفخر به رغم حزننا على خسارة النقاط التي كانت في متناول أيدينا خاصة في الشوط الأول بعد أن أهدرنا حوالي 3 فرص للتهديف بينما لم يكن للمنافس أي وجود هجومي على مرمانا.

وأشاد بالرجولة التي اتسم بها أداء اللاعبين خاصة في الشوط الأول قبل تراجع معدل اللياقة البدنية وقال: هذا أمر طبيعي في ذلك اللعب تحت ضغوط كبيرة وأمام منافس قوي وبصفة عامة نحن راضون عما قدمه اللاعبون والجهاز الفني في اللقاء وذلك على الرغم من الحزن على ضياع نقطة على الأقل كانت مستحقة لأننا كنا أفضل من المنافس في معظم فترات المباراة.

وأبدى سعادته باستقبال الجماهير الكبيرة التي حضرت المباراة وتشجيعها للاعبي منتخبنا والهتاف باسم الإمارات تقديرا للمستوى الذي قدمه لاعبونا وقال: هذه الصورة كانت أحد أهم مكاسبنا خلال اللقاء التاريخي في أول ظهور لكرة الإمارات في منافسات الأولمبياد ونتمنى أن نحقق ما هو أفضل في المباراتين المقبلتين أمام بريطانيا والسنغال لنؤكد الصورة التي أصبحت لدى الجماهير عن كرة الإمارات.

من جانبه، عبر عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عن حزنه لضياع نقاط مباراة أوروجواي.. وقال انه رغم الأداء الجيد للاعبينا الذي أسعدنا كان من الممكن تحقيق نتيجة أفضل سواء بالفوز أو تحقيق التعادل على الأقل خاصة أننا كنا الأفضل والأكثر وصولا للمرمى.

وأضاف عانينا في خط الهجوم بعد المجهود الكبير الذي بذله إسماعيل مطر قبل استبداله ومن بعدها لم نصل كثيرا لمرمى أوروجواي باستثناء فرصة أحمد خليل التي كانت كفيلة بأن تمنحنا نقطة التعادل على الأقل وهي نتيجة كانت مستحقة بالنظر إلى إجمالي زمن المباراة لكن ذلك لا يقلل من المستوى الذي قدمه لاعبونا.

وقال يوسف خوري عضو مجلس إدارة اتحاد "منتخب أوروجواي خطف منا المباراة مشيرا إلى أن الفريق المنافس لم يكن أبدا أفضل من منتخبنا من حيث عدد الفرص أو السيطرة على مجريات اللعب طوال 90 دقيقة."

وأضاف "نحن نثق في لاعبينا ونعلم مدى إخلاصهم لاسم الإمارات الذي يمثلونه ورغبتهم في إسعاد الجماهير التي تنتظر منهم الكثير."

وعبر راشد الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن رضاه التام على المستوى الذي قدمه لاعبو المنتخب أمام أوروجواي وقال "كان بالإمكان تحقيق نتيجة أفضل لكن هذا هو حال الكرة التي لا تعترف كثيرا بالأفضلية التي كانت لمصلحة منتخبنا في معظم فترات المباراة وذلك بحساب عدد الفرص المهدرة."

وحرص سعادة السفير عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة في بريطانيا على حضور المباراة مساء امس بملعب أولد ترافورد واعضاء السفارة وذلك من أجل مؤازرة منتخبنا الأولمبي أمام أوروجواي.. وعبر سعادته عن فخره بالمستوى الذي قدمه منتخبنا في المباراة وقال كان لاعبونا عن مستوى المسؤولية ولعبوا برجولة طوال 90 دقيقة واستحقوا تحية الجماهير الكبيرة التي هتفت باسم الإمارات خلال المباراة أكثر من مرة وهو ما يعبر عن الصورة الجيدة التي استطاع اللاعبون رسمها في المباراة.

وأكد أنه يثق في أن كل الفرق واللاعبين المشاركين في منافسات أولمبياد لندن سيكونون عند حسن الظن متمنيا أن تحقق البعثة أفضل النتائج في كل المنافسات التي ستشارك بها.

من جانب اخر أثنى نجم منتخب الأوروجواي لويس سواريز على منتخب الإمارات وقال بأنه " لعب أمامنا بصورة جيدة جدا" وذلك على الرغم من التغلب على الأبيض بنتيجة 2-1 مساء أمس على ملعب أولد ترافورد بمانشستر في الجولة الأولى من منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية.

واضاف سواريز في تصريحات للصحافيين بعد المباراة إن "منتخب الإمارات يتعامل مع الكرة بصورة جيدة جدا ولعب بصورة جيدة جدا لا أعرف عما إذا كانت النتيجة عادلة أم لا لكن الأهم إننا فزنا " .

وخطف عبدالرحمن (20 عاما) الأنظار مساء أمس حينما قدم مستوى مذهل أمام الأوروغواي ونال تصفيقا من جماهير أولد ترافورد على فترات متفرقة من المباراة وتم تداول إسم عمر عبدالرحمن في "تويتر" بعد المباراة بصورة كبيرة وأبدت الكثير من الجماهير الأوروبية عامة والإنجليزية خاصة إندهاشها لموهبته وأثنى الكثير من صحافيي الأوروجواي الذين تواجدوا في اللقاء على عبدالرحمن وقالوا بأن "لاعب الإمارات رقم 15 رائع".

وقال عبدالرحمن الملقب بـ "عموري" بعد المباراة إنه "من الفخر أن نجعل الجماهير الإنجليزية تشجع المنتخب الإماراتي.. وتمنينا أن نخرج بنتيجة إيجابية من اللقاء لكن إرادة الله كانت دون ذلك ".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg