جميع المباريات

إعلان

بن همام: الآن فقط ظهرت الحقيقة

بن همام

بن همام نال البراءة

 ا.ف.ب:

اعتبر القطري محمد بن همام أن "الحقيقة ظهرت وضميري مرتاح" على إثر قرار لجنة التحكيم الرياضي بإبطال قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) القاضي بوقفه مدى الحياة الخميس، معتبرا أن الوقت ليس للثأر بل للتسامح.

وقال بن همام في اتصال مع وكالة فرانس برس "الحمد الله لقد ظهرت الحقيقة بعد فترة طويلة. لطالما تشبثت ببراءتي طوال فترة التحقيق لأنني كنت واثقا بأنه عندما تنتقل الأمور إلى هيئة مستقلة للنظر في هذه القضية، ستظهر الحقيقة وهذا ما حصل".

وكان الاتحاد الدولي أوقف بن همام بعد أن اتهمه بدفع رشاوى لاتحاد منطقة الكونكاكاف (اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) للحصول على أصواتها في الانتخابات الرئاسية التي كان مرشحا لها ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر العام الماضي قبل أن ينسحب منها قبل يومين من إجرائها بسبب التهم الموجهة يه.

وأضاف "أنا سعيد لأنني استطعت اثبات أن كل الادعاءات التي سيقت ضدي لم تكن صحيحة بل كانت تسعى الى تشويه صورتي، وسعادتي أكبر لأن زملائي في اتحاد الكونكاكاف استعادوا كرامتهم أيضا بعد أن تلطخت سمعتهم بسبب الافتراءات الظالمة. لقد تعرضوا لظلم كبير لأن قرار محكمة التحكيم الرياضي ستعيد لهم اعتبارهم".

وتابع بن همام "الوقت ليس للثأر بل إلى التسامح"، مشيرا إلى أنه في حاجة إلى استشارة فريقه القانوني قبل الإقدام على الخطوات التالية التي سيقوم بها.

وكانت المحكمة رفعت عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن بن همام وهو قرار غير قابل للاستئناف من قبل أي جهة.

وضمت المحكمة ثلاثة قضاة هم الإسباني خوسيه ماريا ألونسو (رئيس)، وفيليب ساندس (بريطانيا) ورومانو سوبيوتو (بلجيكا)، وقد صوت اثنان مع القرار في مصلحة بن همام وواحد ضده.

ولاحظت المحكمة في بيان رسمي لها غياب "أي دليل مباشر" ضد بن همام. وجاء في البيان "قبلت محكمة التحكيم الرياضي استئناف بن همام وألغت قرار لجنة الأخلاق في الفيفا ورفعت الإيقاف مدى الحياة" الذي اتخذه الاتحاد الدولي لاتهامه بأنه اشترى أصواتا في حملته لانتخابات رئاسة الفيفا العام الماضي ودفعه رشاوى بمبلغ 40 الف دولار لاتحادات الكونكاف في اجتماع عقد في بورت أوف سباين في ترينيداد وتوباجو في 10 و11 ايار/مايو عام 2011.

وتابعت "لم يتم تقديم أي دليل مباشر إلى المحكمة يمكنها من إقامة صلة علاقة بين بن همام ووجود فعلي للمال في ترينيداد وتوباجو ونقل هذا المال في حقيبة أو بطريقة أخرى غير ذلك (...) وتسليمه إلى أعضاء اتحاد الكارايبي لكرة القدم بهدف تشجيعهم على التصويت لصالح السيد بن همام".

وختمت المحكمة "بعد دراسات معمقة واستنادا إلى الادلة التي قدمت إليها فإن المحكمة ليست قادرة على الاستخلاص بقناعة بأن التهم الموجهة إلى بن همام قائمة".

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg