جميع المباريات

إعلان

الدوري الماسي- لقاء كريتسال بالاس: كولسون وميريت يعادلان افضل رقم ومريم جمال اولى واول خسارة للافيلن

خافيير كولسون بعد الفوز

لندن (ا ف ب) - عادل العداء البورتوريكي خافيير كولسون افضل رقم لهذا سجله بنفسه في سباق 400 م حواجز قاطعا المسافة بزمن 78ر47 ثانية الجمعة في لقاء كريستال بالاس، المرحلة السابعة من الدوري الماسي لالعاب القوى (14 مرحلة)، والذي يقام على مدى يومين في ضاحية العاصمة البريطانية.

والزمن الذي حققه كولسون اليوم في كريستال بالاس رغم نسبة الرطوبة العالية في المضمار وكان قد حققه نفسه قبل اسبوع في لقاء سان دوني في باريس، يجعله في رأس قائمة المرشحين الاوفر حظا لاحراز ذهبية السباق في اولمبياد لندن 2012 الذي ينطلق في 27 تموز/يوليو الحالي.

وكما في باريس ايضا، حل الاميركي ديفيد غرين ثانيا بزمن 10ر48 ثانية متراجعا عن رقمه في المرحلة السابقة وهو 84ر47 ثانية.

وعادل الاميركي اريس ميريت الرقم العالمي لهذا العام في سباق 110 م حواجز وهو 93ر12 ثانية مستفيدا من عدم مشاركة الصيني ليو جيانغ في النهائي بعد ان تصدر مجموعته بسهولة بزمن 27ر13 ثانية ذلك لاصابته بالام في الظهر خلال التصفيات.

وسهل انسحاب ليو جيانغ مهمة الثلاثي الاميركي ميريت وجايسون ريتشاردون، بطل العالم في دايغو الكورية الجنوبية (2011)، الذي جاء ثانيا بزمن 06ر13 ثانية، وراين ويلسون الثالث (18ر13 ث).

واعتذر العداء الجامايكي اسافا باول صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م سابقا عن المشاركة في اللحظة الاخيرة متذرعا بالام في حالبه شعر بها خلال بطولة جامايكا لاختيار المنتخب وعدم المخاطرة قبل انطلاق الالعاب الاولمبية فكان من الطبيعي ان يعود المركز الاول الى الاميركي تايسون غاي الذي يخوض موسما جيدا بعد غياب عن الموسم الماضي حيث اجرى عملية في وركه.

وقطع غاي المسافة بزمن عادي هو 03ر10 ثوان امام مواطنه راين بايلي (09ر10) والجامايكي نستا كارتر (13ر10 ث).

وفشل الفرنسي رينو لافيلني، بطل العالم داخل قاعة (2012) وبطل اوروبا، في اجتياز 56ر5 م في 3 محاولات وتعرض لاول خسارة هذا الموسم بعد 11 انتصارا متتاليا في مسابقة القفز بالزانة وتحديدا منذ خسارته في نهائي الدوري الماسي في 16 ايلول/سبتمبر الماضي في بروكسل حين اكتفى بالمركز الثاني.

وكان المركز الاول من نصيب وصيفه في بطولة اوروبا الالماني بيورن اوتو الذي ارتفع الى 74ر5 م.

واقتصرت المشاركة العربية في اليوم الاول ورغم بعض المسافات المختصين بها على البحرينية مريم يوسف جمال التي احرزت المركز الاول في سباق 1500 م لكن بزمن لا يخولها المنافسة على الذهبية في الالعاب الاولمبية هو 78ر06ر4 دقائق، وتقدمت على الاميركيتين جيني طومسون (76ر07ر4 د) وآنا برايس (06ر08ر4 د).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg