جميع المباريات

إعلان

ساره العطار "فخورة بالدفاع عن الوان السعودية"

مشجعتان سعوديتان خلال كأس الخليج 2010

لوزان (سويسرا) (ا ف ب) - اعربت العداءة السعودية ساره العطار البالغة من العمر 17 عاما والتي ستكون الى جانب مواطنتها وجدان علي سراج الدين شهرخاني اول رياضيتين سعوديتين تشاركان في الالعاب الاولمبية عن شعورها بالفخر للدفاع عن الوان منتخب بلادها في دورة الالعاب الاولمبية التي تنطلق في لندن في 27 الحالي.

وقالت العطار وهي عداءة ستشارك في سباق 800 م للموقع الرسمي للجنة الاولمبية الدولية على شبكة الانترنت من معسكرها في ولاية سان دييغو الاميركية "المشاركة في الالعاب الاولمبية كأول الرياضيات من السعودية، يشكل الهاما كبيرا بالنسبة الي. انه لشرف كبير لي واتمنى أن تساعد هذه المشاركة في تحقيق خطوات كبيرة تساعد النساء الاخريات على حصول فرصة المشاركة في الرياضة اكثر واكثر".

والأمين عام للجنة الأولمبية العربية السعودية راشد بن حمد الحريول مشاركة ساره العطار في سباق 800 م في العاب القوى ووجدان علي سراج في رياضة الجودو وزن فوق 78 كلغ في اولمبياد لندن 2012.

وقال الحريول ان اللجنة الاولمبية السعودية سبق وان اعلنت بالسماح للرياضيات السعوديات اللواتي تلقين الدعوة من اللجنة الاولمبية الدولية او الاتحادات الرياضية الدولية بالمشاركة في اولمبياد لندن وذلك حسب التوجيهات من الجهات المعنية بالقطاعات ذات العلاقة على ان تكون مشاركتهن وفق الضوابط الشرعية وملائمة لعادات وتقاليد مجتمعنا المسلم وبموافقة وحضور اولياء امورهن.

واعرب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ عن سعادته بالقرار التاريخي الذين اتخذته السعودية، قائلا "انها اخبار ايجابية جدا وسنكون سعداء بالترحيب بهاتين الرياضيتين في لندن بعد اسابيع معدودة".

واضاف "ان اللجنة الاولمبية الدولية كانت تعمل عن كثب مع اللجنة الاولمبية السعودية وانا سعيد لان حوارنا المتواصل اعطى ثماره في نهاية المطاف"، مضيفا " ومع هاتين السعوديتين اللتين ستنضمان الى نظرائهن من قطر وبروناي في لندن، تكون جميع اللجان الاولمبية الوطنية ارسلت رياضيات للمشاركة في الاولمبياد".

وشاركت جميع دول العالم في فئة السيدات ضمن اولمبياد بكين 2008، باستثناء ثلاث دول هي السعودية وقطر وبروناي، والاخيرتان اكدتا هذا العام التزامهما بالميثاق الاولمبي والمشاركة النسائية في لندن 2012.

يذكر ان اللجنة الاولمبية الدولية اصدرت قانونا قبل اعوام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها اشراك رياضية واحدة على الاقل (كوتا نسائية) في الدورات الاولمبية تماشيا مع الميثاق الاولمبي.

ز ر ديسك

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg