جميع المباريات

إعلان

موراي يهزم تسونجا ويصبح أول بريطاني في نهائي ويمبلدون منذ 74 عامامحدث

موراي يهزم تسونجا ويصبح أول بريطاني في نهائي ويمبل

لندن (رويترز) - أصبح اندي موراي أول لاعب بريطاني يتأهل الى المباراة النهائية في فردي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس منذ 74 عاما بالفوز 6-3 و6-4 و3-6 و7-5 على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف الخامس يوم الجمعة.

وكان باني اوستن اخر لاعب بريطاني يبلغ نهائي ويمبلدون عام 1938 وفي 11 مرة كان لاعب بريطاني يخسر في الدور قبل النهائي.

واحتفظ موراي بتركيزه خاصة في المجموعة الثالثة عندما بدا ان تسونجا قد رفع مستواه بشدة وفاز اللاعب الفرنسي بالمجموعة ليقلص الفارق الى 2-1. لكن موراي المصنف الرابع نجح في الفوز بالمجموعة الرابعة وانهاء مقاومة تسونجا بعد ساعتين و47 دقيقة.

وانتهى اللقاء بصورة مثيرة للجدل عندما احتسبت ضربة سددها مواري خارج الملعب لكن اللاعب البريطاني طالب باحتسابها لصالحه. وأظهرت الاعادة على الشاشة وفقا لنظام مراقبة خطوط الملعب انه محق لذا تم احتساب النقطة وقدم تسونجا - الذي كان واقفا عند الشبكة - التهنئة لموراي.

وسوف يسعى موراي لأن يصبح أول بريطاني يتوج بلقب ويمبلدون منذ فعلها فريد بيري عام 1936 عندما يواجه في النهائي يوم الاحد السويسري روجيه فيدرر.

وتغلب فيدرر المصنف الثالث على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول في وقت لاحق وسوف يأمل اللاعب السويسري في احراز اللقب السابع له في ويمبلدون ومعادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من مرات الفوز بلقب البطولة.

وقال موراي عقب نهاية المباراة "كانت نهاية مثيرة للمشاعر للمباراة ... استطعت الاحتفاظ بقوتي وأنا سعيد جدا ببلوغ المباراة النهائية."

وبدا ان موراي يسيطر على المباراة بفضل تألقه في تسديد ضربات الارسال. وفي المجموعة الثانية خسر موراي نقطتين فقط في أشواط ارساله وبدا تسونجا فاقدا للثقة في قدراته.

وغاب تسونجا لدقيقتين مع مدربه قبل المجموعة الثالثة ثم عاد في حالة رائعة من النشاط.

وكسر تسونجا ارسال موراي وتقدم 3-صفر في المجموعة الثالثة وواصل التألق ليفوز بالمجموعة ويقلص الفارق.

وفي المجموعة الرابعة قدم اللاعبان عرضا رائعا وقفز تسونجا فوق سلة مهملات على جانب الملعب في محاولة للوصول الى احدى الكرات كما ارتمى موراي على الارض محاولا الوصول لكرة اخرى.

وبعد ان بدت المجموعة تتجه نحو شوط فاصل تمكن موراي - الذي فاز على تسونجا في خمس من المباريات الست بينهما - من كسر ارسال اللاعب الفرنسي وحسم المباراة لصالحه.

وردا على سؤال بشأن انهاء الغياب البريطاني الطويل عن نهائي ويمبلدون قال موراي "أشعر باحساس بالراحة والسعادة. من الصعب تفسيره. كانت مباراة متقاربة المستوى."

(اعداد وتحرير عماد عبد الله للنشرة العربية)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg