جميع المباريات

إعلان

بيليه: برازيل 1970 أفضل من إسبانيا 2012

بيليه

بيليه يلمح مجددا إلى أن نيمار أفضل من ميسي

ا.ف.ب:

اعتبر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أن منتخب بلاده الذي فاز بكأس العالم 1970، كان أفضل من المنتخب الإسباني الذي أحرز الأحد كأس الأمم الأوروبية 2012.

وقال بيليه: "لكل جيل خياراته لكن من دون شك إذا كنا نريد المقارنة فجيل 1970 كان أفضل".

وأضاف اللاعب الذي شارك في فوز بلاده على إيطاليا (4-1) في نهائي 1970: "ضم منتخب البرازيل آنذاك عددا أكثر من اللاعبين الموهوبين من إسبانيا، التي تضم لاعبين ممتازين أو ثلاثة".

لكن بيليه نوّه في الوقت نفسه بالأسلوب السلس والهجومي الذي مكن إسبانيا من سحق إيطاليا (4-0) في النهائي الذي أقيم الأحد في كييف، وجعلها مصنفة حاليا كأفضل منتخب في العالم.

وكان بيليه يتحدث خلال مؤتمر صحافي في ساو باولو بصفته سفيرا لكأس ليبرتادوريس، التي أحرزها أمس الأربعاء فريق كورينثيانز البرازيلي بفوزه في إياب الدور النهائي على بوكا جونيورز الأرجنتيني (2-0) بعد تعادلهما ذهابا (1-1).

وسُئل بيليه توضيح تعليقاته في أبريل/ نيسان الماضي، عندما اعتبر أن لاعب سانتوس البرازيلي نيمار أفضل من اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضح بيليه أنه من غير العدل المقارنة بين صانع ألعاب سانتوس البالغ من العمر 20 عاما الذي بدأت مسيرته الدولية قبل 18 شهرًا فقط، مع "أفضل لاعب في العالم، الذي هو ميسي".

وأضاف: "يملك نيمار كل ما يؤهله ليكون ميسي الجديد، مارادونا الجديد"، مشيرا إلى أنه لدى ميسي "15 عاما من الخبرة الدولية".وسأل: "تخيلوا لو أن نيمار يتمتع بالخبرة نفسها، من سيكون أفضل".

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg